Loading Offers..
100 100 100

١٠ أفكار ليوم سعيد وصحي

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

إن صناعة حياتك وظيفتك أنت، إن لم تكن قادرًا على صناعتها فسيتولى الآخرون ذلك، لكن لا يحق لك الغضب إن لم تعجبك صناعتهم أنت من أردت ذلك بوعي منك أو بدون وعي.  إدراكك لحياتك وكل شيء يخصك ويعنيك أنت هذه قمة في الشجاعة والمسؤولية، ولا تنس أنت هنا كي تحدد قيمك العليا وتعيشها. لذلك سأطرح عليك (10) أشياء ستساعدك على التعرف على ذاتك وأن تبدأ في التركيز عليها.

١. ابدأ يومك بالامتنان

اجعل بداية يومك شكرًا وامتنانًا عميقًا لكل ما تملك. الامتنان طاقة إيجابية كبيرة لها مفعول قوي على شعورك بالامتنان، أنت توجه تركيزك للخير والوفرة في هذا الكون وتشعر بالامتلاء وإن كل شي على ما يرام وأنك بالفعل تملك الكثير.

٢. اكتب ما ستفعله أو ما يدور بذهنك على ورق

دوّن مهامك اليومية على ورق إذا كنت تشعر أن هذا يساعدك في ترتيب يومك. البعض يناسبه هذا التكنيك والبعض الآخر يفضل الاحتفاظ بالمهام في عقله. معرفتك لمهامك اليومية يجعلك تضع خطة لكامل يومك فيسهل عليك الانتقال من مهمه إلى أخرى بدون تشتت.

٣. اشرب ماء قبل البدء بالأكل

عند الاستيقاظ اشرب ماء دافئًا لتهيئة المعدة ولتنظيف الجسم وتنشيطه، احرص على أن تكون أول وجبة في يومك صحية لكي تساعدك على التركيز في يومك، الأكل الكثير سيمتص كل طاقتك للمعدة كي تعمل على هضمة ستشعر بالخمول حينها لكن عندما تأكل قدر احتياجك فأنت بذلك وازنت الأمر.

٤. قم بنشاط بدني ولو (٥) دقائق

لا يهم أيّ نوع من الرياضة المهم أن تتحرك وتجعلها عادة لديك، جرب أكثر من نوع حتى تصل إلى ما يناسبك. البعض يناسبه الكارديو، والبعض حمل الأثقال، والبعض الجري والمشي، جرب حتى تعرف ما يناسبك.

٥. تأمل كل ما حولك، اتصل به بكيانك، اشعر بوجودك

التأمل لا يعني أن تجلس ساكنًا وتراقب أنفاسك فقط. اختر تأملك بنفسك كالتأمل في شكل السماء وفي مخلوقات الله وفي نفسك أيضًا، وفي كل ما حولك من جمال التأمل هو لحظات أو دقائق تتصل فيها بوجودك بهنا والآن.

٦. افعل شيئًا تحبه كالاستماع لأغنية تحبها

دوّن ما تحب في ملاحظات جوّالك أو دفتر يومياتك أو مفكرتك اليومية، المهم هو أن تجعلها أمام ناظريك. اسأل نفسك هل تستمتع بالموسيقى؟ أو بالرقص؟ أو بنزهة خارجية؟ أو لربما جلوسك ومشاهدتك لفيلم كوميدي. استمتع بما تحب يوميًّا، اجعل متعتك عادة لديك تعلم كيف تكون مستمتعًا، اصنع بهجتك ومتعتك بنفسك أيًّا كان ما تحب فقط اعمله استمتع فيه واغرق فيه لآخر قطرة.

٧. تواصل مع مَن حولك بلطف

تواصلك مع الآخرين انعكاس لتواصلك مع نفسك لذلك كلما كنت لطيفًا ورحيمًا مع نفسك انعكس ذلك في تصرفاتك معهم، إن لم تستطع التصرف بلطف فقط غادر المكان حاول قدر الإمكان أن تحفظ طاقتك وألا تهدرها في مواقف لا تعود عليك بنفع.

٨. راقب تنفسك كلما تغرق في أفكارك

عندما تكون غارقًا في أفكارك ثم تنتبه راقب أنفاسك من جديد، عدل جلستك ارجع لهنا والآن، ركز على تواجدك.

٩. ارتدِ ملابس تحبها ومريحة لديك

لدينا جميعًا نوع مفضل من الملابس نشعر بشعور جيد عندما نرتديه، بل ونشعر بالارتياح والأناقة، ارتديه اليوم واستمتع بهذه المشاعر.

١٠. جرب شيئًا جديدًا

كلما جربت أشياء جديدة كلما اكتشفت نفسك أكثر، جرب أشياء جديدة لنفترض أنك ستجرب أكلة جديدة أو زيًّا مختلفًا أو نوعا من المشروبات أو تبحث عن موضوع لم يسبق لك بعدُ القراءة عنه، أو حتى تجرب الانقطاع عن شيء أنت مدمن عليه كالقهوة أو السكر وحتى هاتفك. الحياة المتجددة المتدفقة التي تديرها أنت وأنت المسؤول عن خياراتها خير من حياة يديرها الآخرون لك.

كل شيء من حولك اليوم يريد أن يلفت انتباهك ويشتت تركيزك، ارجع بانتباهك وحافظ على هدوئك وتركيزك، هذا هو السر في شعورك بالطمأنينة وأن تكون على طريق أنت اخترته هذا يدعو للفخر.  صنع يوم سعيد مهمتك أنت لا مهمة الآخرين اسْعَ في رفع جودة حياتك وكن ممتنًا لها، اجعل الامتنان سبيلك في الشعور بالرضا والامتلاء. 

إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..