Loading Offers..
100 100 100

فوائد الحلبة

الحلبة لها فوائد كثيرة وهنا جمعت اكثر فوائد الحلبة في عدة اشياء وهي فوائد الحلبة الغذائية والصحية العامة وفوائد الحلبة للشعر والبشرة وغيرها الكثير.


فوائد الحلبة الغذائية

من فوائد الحلبة انها غنية بالفيتامينات مثل الثيامين وحمض الفوليك والريبوفلافين والنياسين ، والفيتامينات A، B6، C و ، و تشكل مستودعا للمعادن مثل النحاس والبوتاسيوم و الكالسيوم والحديد و السيلينيوم والزنك و المنغنيز ، و المغنيسيوم. وأوراق الحلبة هي مصدر غني لل فيتامين K .



فوائد الحلبة الصحية

بذور الحلبة هي مصدر غني لل تريغونيلين ، ليسين و ل تريبتوفان . تحتوي البذور أيضا على كمية كبيرة من الصابونين و الألياف التي يمكن أن تشكل العديد من فوائد الصحية من الحلبة مثل  .

زيادة حليب الثدي

الحلبة تعمل كمدر للبن اثبتت الدرسات ان الحلبة تساعد الامهات حديثي الولادة والتي ترضعن علي زيادة معدل اللبن الثدي اذا شربت بعد الغلي مثل الشاي.
زيادة حليب الثدي

الحلبة تقلل نسبة الكوليسترول

من فوائد الحلبة انها تقلل من نسبة الكولسترول في الدم - الحلبة تحتوي على الصابونين الذي يساعد على تقليل امتصاص الجسم للكولسترول من الأطعمة الدهنية .
من فوائد الحلبة الصحية انها تمنع مرض السكر
 
الحلبة غنية بي حمض أميني (4HO-Ile ومن المعرف وعن هذا الحمض انه لديه خصائص في تعزيز افراز الانسولين في ظل ظروف مرضية مثل ارتفاع السكر.
من فوائد الحلبة الصحية انها تمنع مرض السكر

الحلبة تحمي من السرطان

من فوائد الحلبة المخفية اتها تساعد في الوقاية من مرض السرطان لان الالياف الموجودة في الحلبة تمنع تشكل انواع كثيرة من السرطان.

الهضم

الحلبة تساعد على اخراج السموم الضارة من الجسم  . كما أنها تخفف من عسر الهضم و تساعد في علاج الإمساك.

فوائد الحلبة في العلاجات الطبية

 عجينة مصنوعة من أوراق الحلبة الطازجة وتطبيقها بشكل منتظم ل فروة الرأس قبل الاستحمام يساعد على نمو الشعر ، ويحسن البشرة والشعر ، ويقلل من القشرة .
تستخدم الحلبة في علاج 
الأكزيما والحروق والخراجات ، والنقرس.

الحلبة تقلل من مخاطر القلب والأوعية الدموية

من فوائد بذور الحلبة انها تقلل من مخاطر القلب والأوعية الدموية بسبب وجود galactomannan . أنه يقلل من خطر الاصابة بالنوبات القلبية . و هو أيضا مصدر ممتاز للبوتاسيوم الذي يتعارض عمل الصوديوم للمساعدة في السيطرة معدل ضربات القلب وضغط الدم.
الحلبة تسهل عميلة الولادة جدا 

الوقاية من سرطان القولون

محتوى الألياف ( الصابونين ، والصمغ ، وغيرها) في الحلبة بربط السموم في الغذاء و يطردهم من هناك . وهذا بدوره يساعد على حماية الغشاء المخاطي للقولون من السرطان.
من فوائد الوقاية من سرطان القولون

فوائد الحلبة للبشرة 

الحلبة ممتازة في تجميل البشرة الحلبة يمكن ان تزيل الرؤس السوادء الموجودة في الوجه والبثور والتجاعيد والطريقة هي غسل وجهك بمغلي الحلبة او عمل عجينة من الحلبة وتركها علي بشرتك لمدة عشرين دقيقة .

فوائد الحلبة للشعر

استخدام الحلبة كجزء من النظام الغذائي الخاص بك أو عمل عجينة وتضعيها مباشرة على شعرك يجعل الشعر الاسود لامع جدا . يمكن تدليك رأسك كل يوم ببذور الحلبة المغلية متروكة في زيت جوز الهند  لمدة ليلة تكون ممتازة لعلاج الشعر الخفيف .

اضرار الحلبة والاثار الجانبية

اذا استخدمت الحلبة بكثرة في فترة الحمل
قد تسبب نزيف داخلي وتسبب تشواهات اثناء الولادة
او حساسية الجلد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..