Loading Offers..
100 100 100

4 أسئلة لتقرر: هل أسند مهام مشروعي لمستقلين أم لموظفي شركتي؟ 

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

إن اختيار الاستعانة بمصادر خارجية لبعض مهام شركتك من خلال توظيف المستقلين ليس خيارًا سهلاً دائمًا، خاصة عندما تكون معتادًا على القيام بكل شيء بنفسك. وإنما الفكرة هي أنه مع نمو شركتك؛ ستحتاج إلى شخص آخر للاهتمام بمهام محددة حتى تتمكن من التركيز على الجوانب اللازمة لمواصلة توسعة أعمالك.

في كل الحالات، يمكن أن يكون تفويض شخص ما خارج فريقك (أو رقابتك) أمرًا يثير قلقك… ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى أنك لا تعرف ما إذا كان الشخص الذي ستوظفه لهذه المهمة هو الشخص المناسب. وفي الماضي، كان يسعك شيء سوى التعامل مع الشركات والوكالات لطلب مهمة أو لتنفيذ مشروع.

ومع ذلك، لدينا حاليًا في العالم العربي العديد من منصات العمل عن بعد، مثل بعيد ومستقل وغيرهما الكثير، التي تربط شركتك مباشرة بالمستقل. وهذا يسمح لك بالعمل مع المتخصصين في مجالات محددة (التصميم والتسويق والمبيعات والبرمجة والكتابة والترجمة وما إلى ذلك)، وفي الوقت نفسه، تضمن الامتثال للاتفاقات المبرمة بين شركتك والمستقل دون حدوث أية نزاعات.

فإذا كانت لديك شكوك حول ما إذا كان الوقت قد حان للاستعانة بمصادر خارجية أو للاستمرار في وضعك الحالي، أعددنا قائمة بالجوانب الإيجابية الرئيسة لتوظيف المستقلين:

انخفاض التكلفة

للقيام بذلك داخل شركتك، تحتاج إلى المزيد من المال لجذب الموظفين وإبقائهم على جدول رواتبك. في حين الاستعانة بمصادر خارجية تقلل التكاليف؛ نظرًا لأنك توفر التكاليف التي تضطر إلى إنفاقها من أجل تعيين الموظفين بشكل دائم.

 المزيد من الإنتاجية

إذا اخترت عدم الاستعانة بمصادر خارجية، فقد تحتاج فقط إلى تنفيذ مشروع واحد فقط في كل مرة، حيث ستحتاج إلى العمل مع فريقك المعتاد من الموظفين وسيستغرق هذا بعض الوقت بعيدًا عن تطوير مشاريع جديدة. سيقوم المستقلون الذين توظفهم من خلال منصات العمل الحر بالمهمة التي تتطلب مشاركة قليلة من جانبك. مما يمنحك المزيد من الوقت للتركيز على جوانب أخرى من عملك.

 الكفاءة

إذا كان عليك توظيف عدد من الموظفين ليعملوا كفريق وتدريبهم وتزويدهم بالإمدادات والأدوات اللازمة لتنفيذ المهام، فسيستغرق ذلك الكثير من وقتك واستثمارًا كبيرًا. من خلال توظيف خدمات المستقلين، ستتمكن من الحصول على كفاءة وسرعة أكبر في تسليم العمل المطلوب لأن الموظفين المستقلين معتادون على العمل حسب مواعيد التسليم وجدولة مواعيدهم بناءً على ذلك.

 الجودة

ربما لا يكون جميع الأشخاص الذين يعملون على مشاريعك خبراء فيما يقومون به، وسينعكس ذلك على جودة المنتج النهائي، خاصة إذا عهدت إليهم بمهام لا يؤدونها عادة. وبدلا من ذلك، فإن ترك مهام محددة بين يدي الخبراء المستقلين في مختلف المجالات سيضمن لك منتجا ناجحًا ونتيجة ممتازة.

الأسئلة الأربعة التي تحتاج إلى طرحها على نفسك لتقرر ما إذا كنت ستستعين بمصادر خارجية لتنفيذ مشروع ما..

الآن، من أجل مواصلة تقييمك حول ما إذا كان من المناسب الاستعانة بمصادر خارجية أو القيام بالمشروع داخل مقر شركتك، أقترح التعرف على الأسئلة الأربعة التي ستساعدك على اتخاذ القرار بشكل استراتيجي:

#1 هل سيساعدني إسناد هذه المهمة إلى موظف مستقل على توسيع نطاق عملي؟

إنه أمر بسيط للغاية. ما يجب عليك النظر فيه في المقام الأول: لدينا جميعا 24 ساعة فقط في اليوم، وإذا كنت تهتم بمهمة معينة (مثل الرد على استفسارات العملاء) سيكون لديك وقت أقل للحصول على عملاء جدد والتركيز على تنمية عملك. إن إسناد بعض المهام التي تتطلب التواجد باستمرار سيوفر لك وقتًا للقدرة على التفكير والتركيز على سائر الجوانب الهامة والاستراتيجية لشركتك.

#2 هل لدي معرفة حول المهمة التي سأكلف المستقل بالعمل عليها؟

وهذا أمر في غاية الأهمية: مراقبة المهمة نفسها. إذا كان شيء لا يعجبك أو شيء لديك معرفة محدودة جدًا عنه، فيجب عليك بالتأكيد الاستعانة بمصادر خارجية للعمل عليها. يجب عليك تكليف المهام لمن لديهم خبرة أكثر منك حتى تتمكن من الحصول على نتائج أفضل.

فكَّر فيما يلي… إذا حاولت القيام بأي من المهام الضرورية، ولكنها لا تعجبك أو معرفتك بها محدودة، فمن المحتمل… أن تشعر وكأنك تكره القيام بعملك. أنت تضيع الكثير من الوقت في محاولة معرفة ذلك. وذلك الوقت الذي تضيّعه في تنفيذ مهمة لا تتقنها جيدًا هو الوقت الذي يمكنك استخدامه لجذب المزيد من العملاء أو إبرام الصفقات والحصول على مزيد من المبيعات، إلخ.

#3 ما الذي سأحققه للشركة عند الاستعانة بمصادر خارجية لأداء هذه المهمة؟

قد تعتقد أن التعاقد مع مستقلين خارج شركتك هو نفقات مالية غير ضرورية. لكنه في الواقع، استثمار…

إن الوقت أكثر قيمة من المال، لذا فإن العائد على الاستثمار عند التعاقد الخارجي يكون في بعض الأحيان هو الحصول على مزيد من الوقت. وهذا عامل مهم في تحديد ما إذا كان ينبغي الاستعانة بمصادر خارجية لأداء المهمة أم لا. كما ذكرت من قبل، الوقت هو المال، ويمكنك استخدامه لكسب المزيد بدلاً من القيام بمهام يمكن للآخرين القيام بها بشكل أفضل منك.

على سبيل المثال، قد تدرك بمرور الوقت أهمية أن تكون قادرًا على السفر بهدوء بحثًا عن أفكار جديدة لشركتك، بينما يقوم مساعدك المستقل بالمهام التي أوكلتها إليه وتثق بأنه سيتخذ التدابير اللازمة بنجاح أثناء غيابك.

#4 هل يمكنني التأكد من أن المستقل سينجز هذه المهمة؟

أفضل طريقة لضمان أن العقد أو الاتفاقية التجارية بين شركتك والمستقلين الذين سينفذون المهمة هي إبرام الاتفاقية من خلال منصات على غرار منصة مستقل التي ذكرتها آنفًا، وكذلك هناك خمسات، اللتان تتضمنان لك امتثال المستقل لمتطلباتك، وحماية حقوق كل من شركتك والمستقل على حدٍّ سواء.

تقدّر هذه المنصات وقتك الثمين وتوقن أنه من أغلى ما لديك لتنمية شركتك. ولهذا السبب أدعوك لاكتشاف الآلاف من المستقلين الراغبين في مساعدتك وسيكون لديك رؤية أوضح للمهام التي يمكنك الاستعانة بمصادر خارجية للقيام بها.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..