Loading Offers..
100 100 100

9 أيام عالمية للاحتفال بها في نوفمبر

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

أثناء انشغالك بالاحتفال باليوم الوطني للطقس واليوم العالمي لكعكة الجزر واليوم العالمي لتوعية البطريق ويوم الصلصة الحارة وشهر عشاق بودينج الموز وعشاق زبدة الفول السوداني تأكد بأنك تفعل الشيء الصحيح وأنه لا شيء أعظم من أن يفعل الإنسان ما يجعله سعيدًا مهما كانت تفاهته … لا ننس أن بعضها مناسبات غريبة الأطوار، وهنا تأتي براعتنا لاختيار شكل جديد وحصري لعمل كعكة مذهلة.في شهر نوفمبر العديد من الأيام المتداولة عالميًّا للاحتفال بها، ما رأيك في تجربة إحدى هذه المناسبات المعروضة هنا؟

(1 نوفمبر): يوم الطبخ الوطني لحيواناتك الأليفة

بدلًا من إطعامهم طعامهم المألوف حان الوقت لكسر الروتين ليوم واحد وخُذ تجربة طباخة طعام صحي وشهي لحيوانك المنزلي، بإمكانك الاستعانة بطبيب بيطري وسؤاله عن أصناف الطعام المناسبة لحيوانك الأليف، أو البحث على الإنترنت… قدمت حيواناتك الكثير لأجلك.. ألا تراه وقتًا مناسبًا لعمل شيء جديد لأجلهم؟

(3 نوفمبر): يوم الساندويتش

يعود تاريخ هذا اليوم إلى جون مونتاجو وقصته الشهيرة في صنع وجبة لا يمكنها توسيخ مكتبه فكانت الساندويتش، في هذا اليوم ما رأيك في صنع ساندويتشاتك المفضلة لك ولعائلتك أو تناولها من مطعكم المميز، تستحق كثيرًا أن تحظى دوما بتناول ما تحب، ربما يوم الساندويتش حدث مناسب.

(4 نوفمبر): اليوم العالمي للحلويات

من منكم لا يحب الحلويات بأنواعها المختلفة؟ أشكالها وألوانها الزاهية ما تزال منذ فترة طويلة جدًّا محل اجتذاب الأطفال والكبار ناهيك عن مذاقها الجميل وما له من فوائد نفسية في الاسترخاء والشعور بالسعادة. يوم الحلوى مفاجأة رائعة لأطفالك إن قررت إسعادهم بطريقة مختلفة، بإمكانك شراء أشكال غريبة ومسلية، لا شك أنها ستكون أوقات مذهلة جدًّا.

(15 نوفمبر): يوم تنظيف الثلاجة

مناسبة غريبة يقوم فيها المحتفون بها بتنظيف ثلاجاتهم والتخلص من الأطعمة منتهية الصلاحية وغير الصحية، البعض يفكر في جعل هذا اليوم بداية للتفكير بنظام صحيّ وتناول الخضروات والفواكه الطازجة، ربما سيدهشك وجود أشياء قديمة كان من اللازم التخلص منها قبل ذلك بكثير. كبعض الأدوية التي ما زلت تحتفظ بها دون جدوى.

(16 نوفمبر): اليوم الوطني لصنع الخبز

يُثري الطبخ المنزلي نكهات جميلة في منازلنا ممزوجة بنكهات محادثاتنا العائلية التي يخالطها الضحك والصراخ والأصوات الجماعية التي لا تعي لمن تستمع وقتها .. أعتقد أنه يوم استثنائي لعمل مناسبة رائعة وغير مكلفة، لا تنسوا مشاركة الأصدقاء أيضًا، دعوهم يتذوقون طهيكم الشهيّ.. بإمكانكم صنع أطباق مختلفة بأشكال جديدة من أصناف المعجنات المختلفة. ما رأيكم أن تجربوا شيئًا مختلفًا لمناسبة مختلفة كهذه؟

(17 نوفمبر): اليوم العالمي لإلغاء الصداقة

هذا اليوم العالمي الذي كان سبب تأسيسه الممثل الكوميدي المشهور جيمي كيميل يعتبر يومًا مثاليًّا بحق، لك أن تتخيل عدد الأصدقاء المضافين على صفحتك على الـ(facebook) وعدد الأشخاص الذين تتابعهم على (twitter) وغيره من وسائل التواصل الاجتماعي أليست الأغلبية شيء لا طائل منه؟ أعتقد أننا بحاجة إلى حذف العديد من الأشخاص في حياتنا، لنعرف بحق ما تعنيه كلمة [صديق] ومن هم أصدقاؤنا على وجه الأساس. إنه يوم رائع للجلوس مع نفسك والقيام بدورة تفحصية.

(20 نوفمبر): اليوم العالمي لتسمية حاسوبك "PC"

تقضي جُلّ وقتك معه، أَلَمْ يَحِن الوقت لمكافأته بتسميته؟ هو أيضًا يريد تكوين شخصيته الخاصة به مثلك.

(23 نوفمبر): اليوم العالمي للإسبريسو

يسعدني جدًّا أن يوم مولدي هو اليوم العالمي لقهوتي المفضلة، واسم الإسبريسو الآتي من اللغة الإيطالية يعني «سريع في الوقت المناسب»، وكما قيل فقد كانت المطاعم والمقاهي تحضر كوبًا واحدًا خصيصًا للشخص الذي يطلبها. وإلى الآن ما يزال الإسبريسو يكسب نظارته فعشاق القهوة المركزة المُرّة في ازدياد.. إنه يومك للاحتفال، إن كنت من محبي الإسبريسو.. وإن لم تكن من محبيه فلا بأس، بإمكانك تناوله مُحلّى بنكهات أخرى بإمكانها إخفاء مرارته.

(27 نوفمبر): اليوم العالمي للخيط

في هذا اليوم تدعونا جهات العناية بالأسنان العالمية إلى الاهتمام بتنظيف أسناننا بواسطة الخيط، لا تنسوا أنه من الضرورة تنظيفهم بالخيط على الأقل مرة واحدة يوميًّا، لا أعلم حقًّا يبدو يوما عاديًّا جدًّا، لكن بإمكانك أن تجعله مختلفا. كأن تهدي أصدقاءك نوعية خيط ممتازة في وقت هم لا يدركون فيه أن للخيط يومًا عالميًّا.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..