Loading Offers..
100 100 100

تعرف على أغرب العادات حول العالم لاستقبال العام الجديد

أقترب العام الجديد ويتحضر الناس حول العالم للاحتفال ،تعرف على أغرب العادات حول العالم يقوم بها الناس سنويًا لاستقبال العام الجديد

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

هذا المقال يتناول أغرب العادات حول العالم التي تعد من تقاليد توديع العام واستقبال العام الجديد ، قد تفاجئ من بعض ما يفعله الناس حول العالم ، وستنبهر حين تعرف أن كل الأشياء الغريبة التي سنتناولها في مقالنا ترتبط في اعتقادهم بالحظ الجيد وأمنيات العام الجديد .

1.الدنمارك :

هناك عادة في الدنمارك يقوم بها الجميع بمختلف طبقاتهم وهي أن يتم الاحتفاظ بكافة الأواني الفخارية الغير مستخدمة وفي تمام الساعة الثانية عشر من الحادي والثلاثين من ديسمبر يتم إلقاء وتكسير هذه الأواني أمام أبواب الأصدقاء والأسرة . ليست هذه العادة الوحيدة الغريبة في الدنمارك للاحتفال بالعام الجديد فهناك تقليد القفز ، وهذا التقليد يعني أن يقف الجميع فوق المقاعد وفور أن تدق الساعة أول ثانية في العام الجديد يقفز الجميع من فوق المقاعد وكأنهم يحاولون الوصول إلى الحظ الجيد والإمساك به .

2.الإكوادور :

يتم صنع فزاعات مختلفة الأشكال والأحجام ، كذالك يتم جمع جميع الصور التي تم التقاطها خلال العام ومن ثم تحرق جميعها ، ويقال أن الأمر يرتبط بأمنياتهم في الحظ الجيد في العام الجديد وكذالك حرق جميع المخاوف والأرواح الشريرة من العام الماضي .

3.أسبانيا :

في أسبانيا وفي عشية رأس السنة يتمحور الاحتفال حول أنواع العنب المختلقة ، وإن تمكنت من أن تضع في فمك 12 حبة عنب في منتصف الليل سوف تحصل على الحظ الجيد في العام الجديد .

4.الفلبين :

أما في الفلبين فالاحتفال يتمحور حول الأموال ، في هذا اليوم يجب أن يكون كل شئ مشابه للمال أو تحديدًا للعملات المعدنية ، يجب أن يكون كل شيء له شكل دائري سواء الفواكه أو الأطعمة أو الملابس ، وطالما كان كل شيء يشبه الأموال سوف يحصل الشخص في اعتقادهم على الثروة في العام الجديد .

5.كولا رادوا :

الأمر مضحك للغاية حيث أنهم يستقبلون العام الجديد بألوان ملابسهم الداخلية ، فهم يربطون بين لون الملابس الداخلية وطبيعة العام الجديد ، لذا إن كنت تبحث أو تريد شيء ما في حياتك فعليك بارتداء الملابس الداخلية المناسبة ، فاللون الأحمر يعني أنك ستقع في الحب ، أما اللون الذهبي فمعناه الثراء ، واللون الأبيض يعني أنك ستحصل على السلام وراحة البال في العام الجديد.

6.اليابان :

في اليابان يتم قرع الأجراس عدد 108 مرات ، وفي اعتقادهم أن هذا العدد يخلصهم من شرور العام الماضي ، ويمنحهم الحظ الجيد شرط أن يكون الجميع في هذا اليوم مبتسمين لكي يحضر إليهم الحظ الجيد .

7.بيرو :

من أغرب الأماكن في الاحتفال بالعام الجديد ، ففي أخر يوم من شهر ديسمبر يجتمع الناس في القرى ويبدأ الناس في تبادل اللكمات ، فهم يعتقدون أن هذه الطريقة تخلصهم من أحزانهم وطاقتهم السلبية للبدا في عام جديد بشكل أفضل .

8. سويسرا :

الاحتفال في سويسرا له مذاق مختلف وشهي ، فالاحتفال برأس السنة في سويسرا تقليد غريب للغاية ، وهو عبارة عن الإلقاء بكرات المثلجات – الأيس كريم – على الأرض ، لا أعلم السبب الحقيقي لهذا التقليد الغريب ، لكن قد يكون مرتبط بمعتقد ما بأن بهذه الطريقة سيكون العام الجديد حلو !

9. رومانيا :

في رومانيا يتجمع الناس ويقومون بإلقاء العملات المعدنية في النهر بحجة أن هذه الطريقة ستجلب لهم الحظ الوافر ، هناك بعض الأشخاص أيضًا يحتفلون بالعام الجديد عن طريق الهمس في أذن الماشية والدواجن والتواصل معهم وإخبارهم بأمنيات العام الجديد وذلك من أجل الحظ الجيد وتحقيق الأمنيات .

10 بورتوريكو :

يقوم الناس في بورتوريكو باستقبال العام الجديد بإلقاء المياه من نوافذ البيوت ، والسر وراء هذا أنهم يعتقدون أن هذه الطريقة تطرد الأرواح الشريرة .

11. بلغاريا :

يأخذ الناس الدواجن والدواب في بلغاريا على محمل الجد كثيرًا ، لدرجة أن استقبال العام الجديد بالنسبة لهم يتمحور حول التواجد برفقة الحيوانات والدواب وتمني عام سعيد وجيد لهم .

12. بوليفيا :

هناك تقليد ممتع في استقبال العام الجديد وهذا التقليد تقوم به المطاعم والناس في المنازل أيضًا ، حيث يتم صنع قالب من الحلوى ، وأثناء الإعداد يتم وضع عمله معدنية مع المكونات ، ومث ثم يتم تقسيم القالب ومن يجد القطعة المعدنية في قطعته يكن الفائز بكل الحظ الجيد للعام الجديد.

13 . فرنسا :

كل شيء في فرنسا له طابع مختلف ، طابع راقي وبسيط في نفس الوقت ، لذا الاحتفال بالعام الجديد يتخذ نفس الطابع ، حيث يحتفل الناس في فرنسا بتحضير الشطائر المحلاة "  pancakes"  فقط يضعونها فوق بعضها ويتم تحليتها بالشراب المحلى وتقديمها .

14. كولومبيا :

في كولومبيا الأمر جدًا غريب حيث أن الجميع يحضر حقيبة ملابسه ، ويتجولون بالحقيبة طوال اليوم وذلك لأنهم يعتقدون أن بهذه الطريقة سيحمل لهم العام الجديد الكثير من الأسفار والرحلات .

15. تايلاند :

الأمر هناك جدًا مثير للاشمئزاز حيث أنهم يتبادلون إلقاء الماء على بعضهم البعض ، ولا يكتفون بذلك بل يلقون أيضًا الرماد .

16. تشيلي :

الاحتفال بالعام الجديد في تشيلي محزن بعض الشيء ، حيث تذهب الأسر إلى المقابر لتبقى بجوار أقاربهم وذويهم الموتى للاحتفال بالعام الجديد .

17. أيرلندا :

يتمحور الاحتفال حول الخبز ، فيتجمع الناس ومعهم قطع الخبز ومن ثم يلقون هذه القطع على الحائط وذلك من أجل التخلص من الأرواح الشريرة والمزعجة .

18. جنوب أفريقيا :

الاحتفال هناك عبارة عن التخلص من الأثاث القديم وتحطيمه ، ويتم ذلك بإلقاء الأثاث القديم من النوافذ.

19. سيبريا :

الاحتفال هناك مؤلم وصعب للغاية حيث أنهم يحتفلون بالقفز في البحيرات المتجمدة وهم يحملون جزوع الأشجار .

20. فنلندا :

الاحتفال هناك عبارة عن مباراة للتوقع ، ويحدث هذا بعد أن يتم صهر بعض المعادن ومن ثم صبها في وعاء من الماء وبهذا يتكون شكل ما على أساس هذا الشيء الذي تكون يتم التنبؤ والتوقع بما سيحدث في العام الجديد.

21. بنما :

في بنما الاحتفال عنيف بعض الشيء ، حيث أن الاحتفال هناك هو عبارة عن عروس يتم تصنيعها من الأقمشة والرسم لأحد المشاهير أو الشخصيات العامة ومن ثم يتم حرقها أمام الناس في ميدان كبير وذلك من أجل الحصول على الحظ الجيد.

22.اسكتلندا :

يعتبر الناس هناك أن أول شخص يعبر عتبة المنزل هو الأكثر حظًا بين الأسرة ، ويتوقع له أن يحمل حظ العام الجديد .

23. إستونيا :

الاحتفال هناك يتمحور حول الطعام وتناول أكبر كمية ممكنة من الطعام ، فالناس هناك يحتفلون بتناول سبعة وجبات خلال أخر يوم في العام الماضي ، وذلك حتى يضمنوا لأنفسهم الكثير من كل شيء في العام الجديد .

24. جمهورية ألتشيك :

التفاح هو أساس الاحتفال بالعام الجديد هناك ، حيث يتم تقسيم التفاح إلى نصفين وعلى حسب شكل قلب الثمرة يتم تحديد قدر الشخص في العام الجديد ، إن كانت متقاطعة في المنتصف يعني هذا أن الشخص سيواجه الكثير من المشكلات ، أما إن كانت على شكل نجمة فيعني هذا أن هذا الشخص سيجد السعادة في العام الجديد.

25. اليونان :

العام الجديد في اليونان أساسه المقامرة ، سواء في البيوت أو في المحال التجارية الجميع يقامر ، الفائز هو صاحب الحظ الأفضل في العام الجديد .

26. الأرجنتين :

الاحتفال هناك يعتمد على الإبداع ، في أخر يوم من العام يتم تقطيع الأوراق أو المستندات وذلك يعني لديهم التخلص من الماضي ونسيانه ، ومن ثم يتم تقطيع هذه الأوراق ومن ثم إمطار الناس بها في الشوارع كمطر من الـ Confetti .

27 .مصر :

في مصر كذلك لدينا عادة غريبة في استقبال العام الجديد وهذه العادة عبارة عن إلقاء الزجاج والفخار ، أو قطع السيراميك والأحواض الفخارية من النوافذ ، وذلك من أجل استقبال العام الجديد دون أي مخلفات أو ذكريات من العام الماضي . عادات غريبة ومبهرة حول العالم كله لاستقبال العام الجديد شاركونا بالعادات الغريبة لديكم في استقبال العام الجديد ، وكل عام وأنتم بألف خير ودمتم سالمين .

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..