Loading Offers..
100 100 100

أهم خمس صفات تضمن لك أن تكون منظما ناجحا للفعاليات

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

تنظيم الفعاليات من الأعمال التي تعد حديثة نسبيًا، وعلى الرغم من حداثتها إلا أن هناك إقبالا كبيرا عليها نظرًا لأن مصطلح تنظيم الفعاليات أصبح رائجًا في كثير من الأعمال والمؤسسات بمختلف أشكالها وأنواعها، فالتطور الكبير في طرق التسويق جعل من الضرورة للكثير من الأعمال أن تلجأ للفعاليات من أجل الترويج لنفسها أو الإعلان عن منتج جديد أو من أجل أهداف أخرى متعددة، قد نتناولها في موضوعات لاحقة، ولكن موضوع مقالنا هو عن المسؤول عن تنظيم الفعاليات "منظم الفعاليات"  .. إن كنت تعتقد أن لديك رغبة في أن تصبح منظم فعاليات ناجح، فعليك أن تفكر جيدًا وأن تسأل نفسك: هل تمتلك ما قد يساعدك في أن تنجح في هذه المهنة أم لا؟ إليك قائمة بأهم خمس صفات يجب أن تمتلكها حتى تضمن نجاحك في هذه المهنة :

مهارات اجتماعية

هذه المهارات تتعلق أولًا وأخيرًا بالتعامل مع الناس، الطريقة التي تتعاطى بها مع الآخرين، كيف تتفاعل معهم وتتواصل، هل تعرف كيف تتواصل على نحو فعال ومثمر أم لا ؟ هل لديك كاريزما تساعدك في نيل إعجاب المحيطين بك أم لا ؟ هل تستطيع التأثير في من حولك ؟ هل يمكنك إقناع الآخرين بوجهة نظرك، كل هذه الأسئلة يمكنها أن تخبرك عن مدى إجادتك للمهارات الاجتماعية والتفاعل مع الآخرين . بالمناسبة النجاح في أي وظيفة وفي أي عمل وفي أي موقف يحتاج منك أن يكون لديك مهارات اجتماعية جيدة، وقدرة على التواصل الفعال مع الآخرين. قد يولد الإنسان وهو لا يمتلك تلك المهارات ولكن يمكنه أن يتعلمها ويتقنها إن أراد هذا وسعى إلى تحقيقه .

التنظيم

أن يكون الإنسان منظمًا أمر يساعده في كثير من الأشياء، فالإنسان المنظم يصل لما يريده أسرع وبشكل أسهل، فهو يعرف كيف يرتب أفكاره وكيف يرتب أولوياته وبالتالي من السهل عليه أن يفعل أي شيء، فما بالك بوظيفة تتعلق بالتنظيم، وظيفة تنطوي في المهمة الواحدة على عشرات بل أحيانًا مئات التفاصيل والمعلومات التي تحتاج أن تعرفها وترتبها وتستوفيها جميعًا. إن كنت شخصا فوضويا مثلي لا تحسن ترتيب أمورك وإدارة أولوياتك أنصحك أن تعيد التفكير في اتخاذ تنظيم الفعاليات مهنة لك، الأمر يحتاج إلى كثير من الالتزام والتنظيم.

إدارة الوقت

كما سبق وتحدثنا أن هذه المهنة تتعلق بكثير من التفاصيل والمعلومات والقوائم والأشياء التي تحتاج أن تستوفيها قبل كل مهمة، ترتبط كل قائمة وكل معلومة لديك بإطار زمني محدد، يجب أن تلتزم به تمامًا وأن تعرف أن أي تأخير في أي جزء فيه قد يؤدي إلى فشل العمل ككل، لذا إن لم تكن تمتلك مهارة إدارة الوقت بحكمة فلا تتعب نفسك بالمحاولة.

المرونة

تنظيم الفعاليات عمل يتعلق بالتعامل مع الكثير من الأفراد سواء من الجهة الممولة للفعالية أو ما يتعلق بالحضور والمدعوين للفعالية، كذلك تتعلق بكثير من المتغيرات، وبالتالي يصعب في كثير من الأوقات أن تسير الأمور كما تخطط لها بدون مشكلات أو معوقات، الأمر وارد الحدوث بنسبة كبيرة، لذا، لا بد أن تكون لديك مهارة المرونة، يجب أن تضع في اعتبارك أن كل تصوراتك قد تتغير، وأن أي شيء قد يذهب في الاتجاه الخاطئ، وأن تضع دائمًا خطة بديلة وحلول مقترحة لأي مشكلة قد تطرأ في أي وقت، دون أن تشعر بالتوتر أو القلق. يجب أن تكون مرنًا وأن تتذكر أن الجمهور في الفعالية هو انعكاس لك أنت، لذا، حتى وإن حدثت مشكلة عليك أن تتقبلها وتتعامل معها وتحاول الاستمتاع بوقتك، يحتاج الأمر منك إلى قدرة كبيرة في السيطرة على نفسك وعلى انفعالاتك.

الشغف

لا يوجد أي شيء في العالم يمكن أن تفعله وينجح نجاحا باهرا إلا إن كنت تمتلك الشغف حياله، الشغف هو المحرك الذي يجعلك تنطلق بأقصى سرعة ممكنة، الشغف هو الذي يعطيك الحافز للاستمرار والقدرة على استكمال الطريق دون كلل أو ملل، تحتاج الشغف لتنجح في تنظيم الفعاليات أو لتنجح في أي شيء أخر تقوم به، الشغف هو أساس النجاح دائمًا .

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..