Loading Offers..
100 100 100

7 أساسيات يومية للحصول على بشرة مثالية وصحية

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

ترغب الكثير من السيدات في الحصول على بشرة مثالية وصحية، ولكن لعدة أسباب مثل قلة النوم  ، التوتر ، والعمر يمكن أن تضعف البشرة فتصبح باهتة ومرهقة. ومن هنا قد يبدو لك أن المحافظة على صحة بشرتك مهمة صعبة وأحياناً مستحيلة ، لكن الحيلة تتمثل في قيامك بالخطوة الأولى وهي التأكد من أنك تقومين بالأساسيات، ومن ثمّ تعثرين على أفضل ما يناسب بشرتك (لأن هناك أنواع متعددة للبشرة وهي تختلف من شخص الى آخر ولكل نوع منها عناية خاصة) ، ثمّ تقومين بالروتين المناسب حسب احتياجات بشرتك وتفضيلاتك الشخصية ، وفيما يلي نصائح يومية و أساسية للحصول على بشرة صحية ومثالية:

أساسيات يومية للعناية بالبشرة 

1.غسل الوجه مرتين في اليوم 

  • غسل وجهك مرتين في اليوم سيبقيه نظيفًا ويمنع ظهوره شاحبا ولكن من الضروري ألا تكثري من غسل وجهك لأن ذلك سيؤدي إلى الجفاف وتلف حاجز الرطوبة في بشرتك. إذا كانت بشرتك دهنية ، فلا تغسلي وجهك أكثر من ثلاث مرات في اليوم.
  • تجنبي الصابون والمنظفات القوية فقد تعمل على تجريد بشرتك من الزيت، لذلك عليك اختيار منظفات خفيفة.
  • استخدام الماء الساخن لغسل وجهك يفتح المسام ويزيل الزيوت من الجلد مما يؤدي إلى فقدان الرطوبة ولمنع ذلك حاولي استخدام ماء بارد أو دافئ ثم جففي بشرتك بلطف بمنشفة بحيث تبقى بعض الرطوبة عليها.

2.أزيلي مكياجك قبل النوم 

لا تنسي إزالة مكياجك قبل الذهاب إلى النوم، يمكن للمكياج أن يسد مسامك ويمنع بشرتك من التنفس مما يؤدي إلى تعب الجلد وتفاقم مشاكل البشرة، يعد تنظيف بشرتك في الليل أكثر أهمية من التنظيف في الصباح لأن بشرتك تتعرض طوال اليوم لعوامل عديدة تحدث بها الكثير من الأضرار كأشعة الشمس والأوساخ والماكياج والتلوث، لذا فإن غسل وجهك في الليل يمكن أن يساعد بشرتك على التنفس بسهولة ويبقيها خاليةً من العيوب.

3.حافظي على رطوبة بشرتك 

بغض النظر عن نوع بشرتك ، يجب أن يكون الترطيب جزءًا أساسيًا من روتين العناية بالبشرة، فبشرتك تحتاج إلى الرطوبة أكثر من أي شيء آخر ويجب عليك إعطائها ما تحتاج إليه، استخدمي مرطبًا يناسب نوع بشرتك للاستخدام اليومي وضعي في اعتبارك مرطبًا يحتوي على SPF(عامل حماية من الشمس).

4.احرصي على نوم ثماني ساعات  يومياً 

الكثير من الإجهاد يمكن أن يجعل بشرتك أكثر حساسية ويؤدي إلى ظهور حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى، لتشجيع بشرة صحية – وحالة ذهنية صحية – قومي باتخاذ خطوات للتخلص من التعب والإجهاد :  احصلي على قسط كافٍ من النوم فهو يساعد في الحفاظ على صحة خلايا الجسم، وقلة النوم يمكن أن يكون لها تأثير على الخلايا مما يؤدي إلى تلف الجلد، إن الحصول على 8 ساعات من النوم يومياً يعد كافيًا ، قومي بتقليص قائمة مهامك  وخصصي بعض الوقت للقيام بالأشياء التي تحبينها.

5.لا تنسي التقشير 

تتمتع خلايا جلدك بحياة طبيعية تبلغ 28 يومًا. وللحصول على  بشرة متوهجة طبيعية عليك القيام بالتقشير مرة أو مرتين في الأسبوع ، فالتقشير  يؤدي إلى زيادة تحفيز البشرة ، وتقليل المسام ، وانتعاش الجلد و يفضل استعمال مقشِرات طبييعية أو تلك المنتجات التي تعمل بشكل جيد مع نوع بشرتك.

6.اتبعي نظاما غذائيا صحيا 

إن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد في علاج مشاكل البشرة فتناول الفواكه الطازجة والخضروات والبروتينات والفيتامينات كفيتامين C يساعد في الحصول على بشرة صحية ونضرة كما أن شرب الكثير من الماء 8 أكواب على الأقل يومياً يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة.

7.احمي بشرتك من أشعة الشمس 

إن التعرض اليومي لأشعة الشمس يسبب الكثير من مشاكل البشرة لذا يجب عليك حمايتها باستعمال واقي من الشمس مناسب لنوع بشرتك يحتوي على عامل حماية SPF وتجنبي أشعة الشمس عندما تكون قوية بين الساعة 10 صباحًا و4 مساءً. إن اتخاذك خيارات واعية وصحية في تناول الطعام و القيام بتنظيف وترطيب بشرتك صباحًا ومساءا بشكل خفيف يومياً و اتخاذك خطوات بسيطة قد يحدث فرقًا كبيرًا في شعورك ببشرتك ويجنبك انفاق أموال طائلة على منتجات كيميائية قد تحدث أضراراً ببشرتك أكثر مما تنفعها.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..