Loading Offers..
100 100 100

8 نصائح تجعلك تنظفين منزلك في نصف الوقت المعتاد

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

يمكن أن تكون مواكبة بقاء المنزل نظيفاً يوميًا أمر صعب، إنه هدف يستنزف الكثير من الجهد والوقت ولكن هل تعلمين أنه ليس عليك العمل على ذلك طوال الوقت، السر في ذلك يكمن في خلق بعض العادات الجيدة التي في النهاية ستقومين باتباعها غريزيًا، هناك طرق جديدة لتنظيف منزلك في نصف الوقت الذي اعتدت عليه إذا تعلمتها ستحصلين اخيرا على إنهاء جميع الأعمال المنزلية دون الحاجة إلى بذل المزيد من الجهد والوقت، إليك بعض النصائح لمساعدتك في ذلك.

نصائح لتنظيف المنزل في نصف الوقت المعتاد

1.خلق روتين عمل يومي

إن أول امر يجب فعله هو خلق روتين عمل يومي هذا يعني أنك ستقومين بالتنظيف بنفس الترتيب بالضبط في كل يوم ، يجب عليك العمل مع غرفة معينة أولاً ، عليك البدء و الإنتهاء في نفس المكان بالضبط في كل غرفة حتى لا تكون هناك حاجة لتضييع الوقت الثمين لديك من منطقة إلى أخرى، عليك فعل الشيء نفسه في كل مرة تقومين فيها بالتنظيف سيصبح هذا روتينك ، وهو طريقة جيدة للتنظيف لأن السرعة ترجع إلى الطريقة المستخدمة وليس لقيامك بالأمر بسرعة.

2.تجهيز أدوات التنظيف

يجب أن تتوفر لديك مستلزمات التنظيف الأساسية التالية: أقمشة ستوكات وقماش تلميع ، وفرشاة تنظيف، وزجاجة رذاذ بالماء والخل أو منظف متعدد الأغراض من اختيارك.

عند بدء تنظيف المنزل، يجب التأكد من أن جميع أدوات ومحاليل التنظيف التي تحتاجين إليها في متناولك، سيجعلك ذلك تتجنبين إضاعة الوقت ذهابًا وإيابًا في البحث عنها، يمكنكِ وضع الأدوات والمحاليل في مكان واحد أو في دلو كما يمكنكِ صب محلول التنظيف في زجاجات رش صغيرة تستطيعين حملها بسهولة.

3.التنظيف من أعلى إلى أسفل

يجب عدم البدء في تنظيف الغبار في أي غرفة بمسح الطاولة ثم الستائر على سبيل المثال، لأن الغبار الناتج من الستائر سيذهب إلى الطاولة التي نظفتها أولاً، يجب أن تبدئي من أعلى أي منطقة مثل مروحة السقف ثم تذهبي إلى الأرض لتجنب القيام بعملية التنظيف مرة أخرى ، وأيضًا يجب أن تبدئي التنظيف من اليمين ثم تنتقلي إلى اليسار بدلاً من الانتقال من مكان إلى آخر.

4.تحديد الأولويات

ليس كل التنظيف يتم عمله على قدم المساواة، قومي بعمل قائمة بما ترغبين في القيام به ، ثم حددي أولويات ما يجب القيام به وما الذي يمكن أن ينتظر حتى اليوم أو اليومين التاليين بالنظر إلى الوقت المتاح لديكِ ، اكتبي أهم  اثنين من أهداف التنظيف وتمسكي بعملها قبل محاولة القيام بأشياء أخرى هذا سيساعدك على الاستمرار في التركيز.

5.تنظيف النوافذ

إذا كنت لا تحصلين على اللمعان المطلوب على النوافذ عند استخدام المناشف الورقية و سائل تنظيف الزجاج فهذا لأنك تستخدمين الأدوات الخاطئة، تحتاجين إلى استخدام ممسحة نافذة خاصة بهذه المهمة، وإذا لم يتوفر لديك يمكنك استخدام منظف الزجاج وقماش ستوكات امسحي النافذة بضربات أفقية، لا تستخدمي حركات دائرية لأنها يمكن أن تترك بقايا خيوط، أو تستخدمي المناشف الورقية أو الصحف لأنها يمكن أن تترك بقايا كذلك.

أضيفي قطرة من سائل غسيل الصحون إلى لتر واحد من الماء، ثم امسحي النافذة باستخدام قطعة قماش ، ثم قومي بإزالتها باستخدام ممسحة تأكدي من البدء من الأعلى ثم إنزلي إلى الأسفل، لا تنسي غسل قطعة القماش قبل تكرار العملية ، بمجرد الإنتهاء من ذلك ، ستحصلين على نافذة خالية من الخطوط والبقايا.

6.كوني سباقة

أفضل طريقة للحفاظ على نظافة منزلك هي معالجة بعض المشاكل قبل أن تبدأ على سبيل المثال تذكري أن تنظفي الحمام بعد كل استعمال باستخدام منظف مناسب ومنشفة هذا سيوفر لك الكثير من الوقت عند قيامك بالتنظيف العميق.

7.التركيز على المطبخ

يحدث الكثير من النشاط في المطبخ لذا عليك التركيز على بقائه نظيفا طوال الوقت اغسلي الصحون وضعيها في مكانها، امسحي الجزء الأمامي من المايكرويف والفرن وغسالة الصحون والثلاجة وتخلصي من القمامة.

الاوساخ والدهون المتراكمة على خزائن المطبخ يمكنكِ تنظيفها بإستعمال منظفات قوية خاصة تلك التي تحتوي على زيت البرتقال ولإزالتها امزجي ملعقة كبيرة من المنظفات السائلة مع لتر من الماء الدافئ وقومي بمسحها باستخدام اسفنجة أو قطعة قماش نظيفة، ثم اشطفي بإسفنجة مختلفة وماء نقي دافئ وبالنسبة للبقع الصعبة أو البقع التي لم تنظفها المطهرات امزجي صودا الخبز بالماء وافركي المنطقة بقطعة قماش برفق.

8.تنظيف الترسبات على الصنبور والأدوات المعدنية

إذا كانت الترسبات المعدنية من الماء العسِر متراكمة على الصنبور وباقي أدوات السباكة ، فلا تقومي بتنظيفها باستخدام فرشاة خشنة لأنه يمكن أن تخدشيها بدل ذلك استخدمي الخل الأبيض صبي بعض القطرات على قطعة قماش نظيفة ثم امسحي الحنفيات.

حاولي القيام بهذه المهام البسيطة فهي لا تستغرق سوى القليل من الوقت فقط وسوف ترين أنها تقلل حقًا عدد المرات التي تحتاجين فيها إلى القيام بتنظيف عميق للمنزل ، كما ستلاحظين تقدمك في اعمال التنظيف في نصف الوقت المعتاد مع توفير الكثير من الجهد.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
1 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

1 التعليقات :

افضل شركة تنظيف فلل بمكة
شركة صقر البشاير افضل شركة تنظيف فلل بمكة تستطيع التعامل معها والحصول على افضل النتائج فقط عليك الاعتماد عليها و تأكد من انك سوف تحصل على افضل النتائج نحن شركة تنظيف شقق بمكة لا منافس لها
شركة تنظيف شقق بمكة
https://elbshayr.com/5/House-clearance

تعليق

إرسال تعليق

Loading Offers..