Loading Offers..
100 100 100

ست نصائح لتنظيف المنزل من الغبار

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

يأخذ الغبار جزءًا كبيرًا من كل جولة تنظيف، إن تنظيفه أكثر مهمة لا يمكننا تجاهلها وإلا فإن أكوام الغبار تجعل منازلنا تبدو غير نظيفة وغير صحية خاصة في بيئتنا الصحراوية تقريباً ، يجب أن ندرك أن المواد المثيرة للحساسية الموجودة في الغبار يمكن أن تجعل بيئة منازلنا غير صحية إلى حد ما وتسبب أعراضًا مثل السعال والعطس لتتطور لاحقا لتصبح حساسية يتعين علاجها فورا.

إن الطريقة الوحيدة لإزالة الغبار هي تنظيفه يدويًا لمنع تراكمه ، ولإيجاد طرقٍ فعالة للتعامل مع هذه المشكلة إليك بعض النصائح المهمة التي تسمح لك بمعالجة الغبار بطريقة أكثر فاعلية من ذي قبل.

نصائح لتنظيف المنزل من الغبار 

1.استعمال الأدوات المناسبة لإزالة الغبار

تتمثل الخطوة الأولى عندما يتعلق الأمر بتنظيف الغبار في معرفة الأدوات التي يجب علينا عدم استخدامها، على سبيل المثال منفضة الغبار المصنوعة من الريش أو تلك التي تشبهها وتكون مصنوعة من الألياف البلاستيكية هذه الأداة ببساطة تنشر الغبار من سطح إلى آخر، بدلاً من استعمالها استخدمي قطعة قماش ستوكات فهي أفضل أداة لإزالة الغبار وتعتبر أكثر فعالية من أي شيء آخر، عليك ترطيبها قليلا قبل البدء في العمل ، لذلك يمكنكِ استعمالها مع زجاجة رذاذ ، مستوى الرطوبة المثالي هو عندما تكون قطعة القماش مبللة قليلا فقط ولكنها تلتقط الغبار بسهولة.

2.تنظيف مراوح السقف وتركيبات الإضاءة 

أكثر مكان يتراكم الغبار فيه يكون على المصابيح والمراوح لذا ابدئي بإزالة الغبار من على مراوح السقف وتركيبات الإضاءة باستخدام منفضة قابلة للانحناء يمكنك ثني العمود لتلائم أي تكوين للضوء أو مروحة السقف ، وثنيها 90 درجة فقط عند الانتهاء يمكنك إزالة غطاء ستوكات وغسله وإن لم يتوفر لديك واحدة فستحتاجين إلى سلم لهذا خاصة عندما يكون منزلك ذو سقف عالي والتنظيف يدوياً.

يمكنك أيضاً تجربة واحدة من أبسط حيل تنظيف الغبار وهي أن تأخذي قطعة قماش وتضيفي عليها بعض الخل وقومي بالفرك ثم  امسحي كل مصباح كهربائي في  منزلك سيؤدي الخل إلى إزالة الغبار المتراكم وجعله نظيفًا مرة أخرى.

3.تقليل الغبار عن طريق الحد من الفوضى 

وجود الكثير من الأشياء التي لا نحتاجها في المنزل يمكن أن تؤدي بسهولة إلى الفوضى ، والفوضى تؤدي إلى تراكم الغبار ، قومي بتخفيض عدد العناصر الموجودة حول الغرف ووضع أغراضك القيِّمة في علب وأي شيء ليس ضروريًا تمامًا تخلصي منه.

4.تنظيف الغبار في الاتجاه الصحيح 

الغبار يسقط من الأعلى إلى الأسفل لذلك عند التخلص من الغبار ابدئي بأعلى العناصر واتجهي إلى الأسفل هذه أحد أفضل نصائح تنظيف الغبار التي يهملها معظم الناس، إذا لم تفعلي ذلك فسوف يتعين عليك تكرار عملك من جديد، من الأشياء الأخرى التي يجب مراعاتها هي العمل في تشكيل حلزوني أي العمل في اتجاه عقارب الساعة ومعالجة جميع الزوايا ، ثم التحرك لأسفل وتنظيف غبار جميع الإطارات (الأبواب والنوفذ وما إلى ذلك) ، ثم النزول  إلى تنظيف غبار جميع أسطح الطاولات و أخيرا كل الألواح ثم الأرضية بهذه الطريقة لن يسقط أي غبار على منطقة تم تنظيفها بالفعل.

5.التنظيف باستخدام فرشاة الأسنان 

لن تتمكن قطعة القماش من الوصول إلى جميع الزوايا والأركان أين يستقر الغبار، تتطلب بعض العناصر مزيدًا من الإهتمام على سبيل المثال لوحات المفاتيح والهواتف والأبواب ذات الحواف وعناصر الأثاث المنحنية من الأفضل معالجتها باستخدام فرشاة الطلاء الناعمة التي ستخفف الغبار قليلاً.

و لأية مساحات ضيقة أو مناطق يصعب الوصول إليها استخدمي فرشاة أسنان قديمة، يمكن لهذه الأداة الصغيرة أن تتغلغل بسهولة في مجموعة متنوعة من المساحات ، كما أن شعيراتها تمسك الغبار.

6.تنظيف الستائر 

الستائر أرض خصبة لجزيئات الغبار وعث الغبار لذلك يجب تنظيفها ومع ذلك  فإن معظم الناس يتجنب واجبات تنظيف الستائر . أسهل طريقة للحفاظ على ستائرك جديدة وأقل غبارًا ، هي نفضها مرة واحدة شهريًا باستخدام فرشاة ناعمة هناك خيار آخر هو إلقاءهم ف الغسالة للغسيل كل ستة أشهر ، سيساعد كلا الخيارين على إبقاء الغبار تحت السيطرة  وستائرك نظيفة.

تحدد نصائح التنظيف هذه الطريقة الصحيحة للقيام بتنظيف الغبار في منزلك قومي بتطبيقها جميعًا وسيتم إكمال مهمة التنظيف بشكل أسرع وأكثر فعالية من أي وقت مضى.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
2 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

2 التعليقات

شركة نظافة ابوظبي
نحن شركة نظافة ابوظبي تقدم جميع خدمات التنظيف المختلفة فعليك الاتصال بنا الان اذا اردت الحصول على تنظيف منازل ابوظبي او تنظيف فلل ابوظبي وسوف تجد اننا شركة تنظيف في ابوظبي فى خدمتك دائما نرغب بمساعدتك للحصول على جميع خدمات التنظيف التى ترغب بها و معنا يتوافر خدمات تنظيف ابوظبي بأسعار مناسبة وقليلة تناسب جميع من فى المجتمع
خدمات تنظيف ابوظبي
https://www.smartcareae.com/arabic/abu-dhabi-cleaning-company/

تعليق

شركة تعقيم منازل
نحن شركة تعقيم منازل اذا اردت تعقيم منزلك بطريقة صحيحة عليك الاتصال بنا وسوف نصل اليك في اسرع وقت من اجل ان نقوم بمساعدتك فى الوصول الى النتيجة التى ترغب بالوصول اليها كما اننا شركة تنظيف وتعقيم المنزل تقدم الخدمة بأسعار تناسب الجميع في المجتمع
شركة تنظيف وتعقيم المنزل
https://elbshayr.com/5/House-clearance

تعليق

إرسال تعليق

Loading Offers..