Loading Offers..
100 100 100

الأشياء التى تعلمتها في تجربة التبادل الطلابي إلى اليونان

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

يعد التبادل تجربة فريدة تتيح لك توسيع آفاقك ليس فقط كطالب ، ولكن كفرد أيضًا. مع عدد كبير من الوجهات للاختيار من بينها ، فإن فرص النمو والمغامرة لا حدود لها.في شهر يوليو المنصرم خضت تجربة التبادل الطلابي في اليونان في مدينة ثاسلونيكي (Greece-Thessaloniki ) ،في مستشفى الجامعي الهبة ،في قسم العيون ،وقد كانت تجربة التبادل الطلابي من تنظيم Standing Committee on Professional Exchange (SCOPE) التي تنظم تبادلات طلابية لطلاب الطب من مختلف دول العالم .

 الذكريات أكثر أهمية من المواد

لا اعتقد أنني أدركت في أي وقت مضى كمية الأشياء التى تتراكم في حقيبة سفري ،فأنا شخص أحب أن أكون مستعدة لكل شي ومرتاحة ، لكن كان يجب علي الخروج من منطقة الراحة أثناء تواجدي بالخارج، عندما تقوم بالتعبئة قدر الإمكان في حقيبة صغية يجب أن تحملها لمدة ثلاثة أيام متتالية لأنك ذاهب إلى جزيرة سنتورني Santorini ، فإنك تضحي بالكثير من الأدوات من أجل الحفاظ عليها خفيفة .أعتقد أنني ممتنه للغاية لهذا التحدي لأنه علمني أن أحدد الأشياء المهمة في حقيبتي وأتخلص من الأشياء غير المجدية أو الأحيتياطية ، وقد ساعدني على تطبيق أحد المبادي الذي كنت قد قراءت عنه في السابق ، الا وهو مبدأ التقليل بحيث أن الأنسان يقلل من مقتنياتة ومن ما يستهلكه وحتى من المهام التي يقوم بها كل يوم من أجل التركيز على الأهم والأكثر فائدة .

 يصبح العفوية اسمك الأوسط الجديد

أنا شخص يخطط لي اليوم إلى نقطة الإنطلاق ، ساعة بساعة. عندما وصلت إلى الخارج ، أدركت سريعًا أن الأمور لم تكن تعمل دائمًا بالطريقة التي خططت لها. لقد توصّلت إلى ترك جدولي الذي لا ينتهي أبداً يذهب “مع التيار”. هذا سمح لي بتجربة أشياء لم أجربها من قبل . هذه هي الذكريات التي لا أرغب في تغييرها وقد ألهمتني لإنشاء المزيد.

ما مدى أهمية الوعي الثقافي حقا

أثناء وجودي بالخارج ، بدأت أدرك كيف يمكن للتنوع الثقافي والاحتفال بالتنوع أن يجمعوا بين الناس من جميع مناحي الحياة. أفضل طريقة لمقابلة أشخاص جدد خلال شهر تدريبي هي تنحية أي فرق قد يكون موجودًا واحتضان حقيقة لكل منا ثقافتة وأنتمائة التي يجب على كل منها أحترامها . من خلال الخروج من منطقة الراحة الخاصة بي وتجربة التبادل الطلابي في اليونان .كنت محظوظه بما فيه الكفاية لاكون قادرًا على مقابلة طلاب التبادل الدولي من جميع أنحاء العالم. على الرغم من أننا لم نكن متشابهين تمامًا وأن هناك اختلافات بيننا ، فقد أدركنا أننا جميعًا كان هدفنا المشترك هو المشاركة في برنامج التبادل والنمو قدر الإمكان.

 أنك أكثر قدرة مما تعرفه

علمني Exchange أني أكثر قدرة مما كنت سأمنحه من قبل. لقد كنت دائمًا مستقلاً إلى حد ما ، لكن احتمال الطيران عبر العالم والاستقرار في بلد جديد كان يخيفني في البداية. لقد اتضح أن السفر بمفردك ليس بنفس الصعوبة التي قد تتخيلها وأنك ستندهش من السرعة التي تتكيف بها عند الدخول في موقف بدون وجوه مألوفة! لقد منحتني تجربتي التبادلية الثقة ، ليس فقط فيما يتعلق بالسفر ، ولكن أيضًا في حياتي المهنية المستقبلية والحياة الأكاديمية.ستجد كثير من اللحظات التى تحتاج للجراءة لتقدم والمضي قدما في تنظيم حياتك اليومية مع الأختلاف في الثقافة والنظام والمجتمع واللغة .

خبرة جديدة

تدريبي في قسم العيون ساعدني كثيرا على مشاهدت الكثير من الحالات المرضية والعمليات الجراحية التي لم أكن لأحضي بتجربتها في دولتي فكل مجتمع تختلف الأمراض الشائعة فيه ،وتختلف الأجهزة المستخدمة للعلاج ونظام مساعدة المريض لذلك وجودي لمدة شهر كامل ساعدني على اكتساب خبرة كبيرة ستساهم في تطويري في عملي في المستقبل .كذلك مقابلة الأطباء المختصين وشرحهم الحالات المرضية لي ومناقشتها ساعدني على تكوين صورة أوضح على الأمراض في قسم العيون .

 قيمة الصداقات خارج الحدود

أنا سعيد لأنني التقيت بمجموعة واسعة من الأشخاص المذهلين من جميع أنحاء العالم أثناء عملية التبادل. هناك ديناميكية مختلفة تمامًا في الصداقات مقارنة بالصداقات التي تمت في الوطن. تقابل أشخاصًا في موقف مشابه لموقفك – أشخاص لديهم نفس الجوع للمغامرة ورؤية الجمال والشجاعة لتجربة مواقف جديدة لأنهم غامروا بالمغادرة من مجتمعهم لخوض تجربة جديدة . أنا ممتن لكل العلاقات التي أقوم بها ، وما زلت ، لأنها قدمت لي وجهات نظر مختلفة حول الجوانب الدقيقة للحياة الحية.

 كل ما تحتاجه هو نفسك

ما ربحته في الخارج ، كان بتعلم أنه أينما ذهبت ومن أكون هنا ، ما زلت نفسي. مع العلم أنني المتغير الثابت في الرحلة كان مريحًا. كنت مثل سلحفاة تحمل منزلي معي.حملت ثقافتي ودريني ومعتقداتي معي ، لكن على عكس السلحفاة ، لم أختبئ في صدفي – لقد احتضنت العالم من حولي وأشتبك معه بكل الطرق الممكنة. لم أجبر أحد على أن يكون مثلي ولم يجبرني أحد على العكس ،ولكن المجتمع وطلاب التبادل الأخرين تقبلوا اختلافي برحابة صدر

لست سائحه

تجربة التبادل الطلابي تختلف على تجربة السياحة في أي دولة ،فتجربة التبادل تدخلك بين المجتمع ،فمن خلال سكني بين المجتمع –وليس في فندق – أتاح لي التعرف على جيران وتكوين صدقات معهم ،وتعلم بعض الكلامات باللغة اليونانية ، كذلك مقابلتي للأطباء والمرضي بشكل يومي علمني الكثير عن المجتمع والثقافة ،كذلك الفترة التبادل أطل من فترة السياحة لذلك يتيح لك التعرف على الثقافة والأماكن السياحية والموسسات بشكل أفضل وبوتيرة مريحة .
ألتقاط الصور هي واحدة من أفضل الاستثمارات التي يمكنك القيام بها
من الصعب تخيل عدد الذكريات العظيمة التي تم صنعها خلال شهر فقط مع أشخاص رائعين. إن ألتقاط الصور في تبادل هو وسيلة مؤكدة لالتقاط هذه الذكريات حقًا ومشاركة تجربتك للأصدقاء والعائلة في المنزل. علاوة على ذلك ، قد لا تتوقع أبدًا الجمال المطلق للأماكن التي ستسافر إليها. في النهاية ، يعد الرجوع إلى ألبوم صور غني بالأصدقاء والسفر كنزًا بحد ذاته.لقد تأكدت من أنني ملأت كل دقيقة من كل يوم بتجربة جديدة . لكن عندما واجهت حتماً عقبات ، واجهتها بكل ثقه وتعلمت منها .مهما كان تخصصك ومهما كان عمرك ستجد الكثير من فرصة التبادل الطلابي التى لا تعوض ،أمتلك الجراءة وجرب أحدها فقد تصنع أجمل التجارب في حياتك .أمل أن تلهمك تجربتي لإنشاء ذكريات ومغامرة رائعة عند خوض تجربة التبادل!

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..