Loading Offers..
100 100 100

7 جزر إيطالية سرية عليك اكتشافها في رحلتك القادمة

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

يُفضّل الكثير من السُيّاح زيارة الأماكن المزدحمة المعروفة بمعالمها، لا سيّما الشواطئ الرمليّة المنتشرة في كل أنحاء العالم لقضاء أوقاتهم صيفًا؛ في مقالنا هذا سنقدّم لك قائمة بأجمل الجزر الإيطاليّة السريّة، والتي لن تجد فيها أعدادًا كبيرًا من الزوّار، رغم تمتعها بالكثير من معالم الجَمال الفاتن، والتي بالتأكيد ستأسرك.

 أجمل الجزر الإيطاليّة التي ننصح بوضعها في قائمة السفر 

1. جزيرة كابريا، توسكانا

يبدو أنّ إقليم توسكانا الصغير سر هذه الأيام، حيث تزداد شعبيته أكثر نظرًا للمناظر الرائعة المنتشرة في كل مكان فيه. ننصحك بأنْ تسافر إلى أرخبيلها المؤلف من سبعة جزر في البحر التيراني، والتي من أجملها جزيرة كابريا، وهي الأقل شهرة من بين الجزر السبعة.

تقع هذه الجزيرة بالقرب من كورسيكا “الميناء الرئيسي في إيطاليا”، وهي جزيرة ساحرة وفاتنة تتميّز بالقرية الصغيرة المقامة على أراضيها، والميناء الصغير، وقلعة واحدة تكمل المشهد المثالي الذي ستراه حينما تصل إلى هناك. تعرّف على النباتات النادرة الموجودة هنا، وتذوّق الطعام الشعبي من المأكولات البحريّة ولن تندم بالتأكيد.

2. جزيرة بانتيليريا، صقلية

تلقّب هذه الجزيرة بـ “لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط ​​السوداء”، وتقع بين صقلية وتونس. تفتقر هذه الجزيرة للشواطئ – باستثناء شريط واحد موحل-، ما جعل هذه الجزيرة الساحرة غير مرغوبة لدى الكثير من السُيّاح، وقد اختار زيارتها مشاهير العالم مثل جورجيو أرماني، ولوكا زنجاريلي كأحد الأماكن التي يفضلون الاختباء فيها، مثلهم مثل أولئك الذين يهتمون أكثر بسحر الجزيرة الساحر.

3. جزيرة ماريتيمو، واحدة من جزر إيجاديان

تقع جزر إيجاديان الثلاث قبالة الساحل الغربي لصقلية وهي: فافينانا، وليفانزو، وماريتيمو. أمّا جزيرة ماريتيمو فهي الأبعد عن الساحل، وقد استقبلت الكثير من الزوّار الفضوليين، ولكن ليست أعدادًا هائلة من السُيّاح؛ وهذا يعني أنّك لن تجد في هذه الجزيرة الفاتنة الكثير من المتنزهين، وهي خالية تقريبًا من السيارات ودخان السيارات المزعج، بالإضافة إلى تمتعها بالأشجار الخضراء التي تميز كل أراضيها؛ فإن كنت تبحث عن جزيرة سريّة تقضي وقتك بها بعيدًا عن الحشود فإنّها الخيار الأفضل لك.

4. جزيرة أسينارا، سردينيا

تقع الجزيرة قبالة الطرف الشمالي الغربي لجزيرة سردينيا، وحتى بالنسبة لمعظم الإيطاليين ظلت هذه الجزيرة مغلقة أمام الغرباء لمدة 115 عامًا، وذلك بفضل تاريخها كجزيرة حجر صحي وسجن لأخطر المجرمين في إيطاليا. تحوّلت إلى حديقة وطنيّة عام 1997، ولا تزال قوانين حماية الموائل مطبقة بصرامة فيها، ما يعني أنّ الكثير من الأماكن فيها قليلة الوصول من الزُوّار، لا سيّما المناطق الداخليّة فيها.

ستجد التلال قرنفلية اللون من أكثر من يميزها، بينما تغمر المياه الزرقاء الكثبان الرملية المرتفعة، والتي ستجدها في جميع أنحاء سردينيا، كما وتُعدّ الشعاب المرجانية في مياهها ملاذاً للغطاسين والغواصين، لا سيّما لوجود المرجان الوردي النادر الذي يصطف قاع البحر.

5. جزيرة سالينا، صقلية

إذا كنت تبحث عن جزيرة سريّة تقضي وقتك بها دون إزعاج الكثير من السياح والازدحامات صيفًا، فإنّ جزيرة سالينا ستكون خيارك الأفضل بالتأكيد. تقع هذه الجزيرة في بحر الشمال الشرقي من صقلية، وهي ثاني أكبر الجزر الإيوليّة الثمانيّة، وتجري الاستعدادات لتصوير فيلم Il Postino الحائز على جائزة الأوسكار فيها. تتميّز هذه الجزيرة بأراضيها الشاسعة الخضراء، وأشجارها الكثيفة من الليمون والجريب فروت، كما وتتميّز بأطباق شعبيّة إيطاليّة رائعة لن تخسر أبدًا من تجربتها.

6. جزيرة لا مادالينا، سردينيا

تعد هذه الجزيرة واحدة من جزر أرخبيل مادالينا في مقاطعة ساساري شمال سردينيا، وهي تطل على البحر الكاريبي. سُميّت هذه الجزر الجرانيتية نسبة لجزيرة لا مادالينا الرئيسة القريبة منها، والتي كانت بمثابة قاعدة الناتو السابقة، والآن تعد قاعدة لاستكشاف الخلجان والشواطئ المهجورة المنتشرة حولها. كما وتتميّز أيضًا بشواطئها الورديّة المحمرة.

7. جزيرة أيسولا تريميتي، فودجي

تطل هذه الجزيرة الرائعة على البحر الأدرياتيكي شمال شبه جزيرة غارغانو، وهي من ضمن إقليم بوليا الإيطالي. يقع هذا الأرخبيل في واحد من الثلاث جزر الصغيرة القريبة من اليابسة الإيطاليّة من مدينة غارغانو، ومن أجمل ما يميّزها منحدراتها الوعرة، وغابات الصنوبر الكثيفة فيها، وشواطئها الرمليّة الرائعة. وعلى الرّغم من أنّه يزورها الكثير من السُيّاح صيفًا، فلا تزال الكثير من أراضيها غير مكتشفة بالكامل.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..