Loading Offers..
100 100 100

عشرة استخدمات سريعة ومدهشة للبصل!

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

البصل يضيف الكثير والكثير أكثر من كونه مُجرد منكهٍ يضاف على الطعام. يمكنك أن تلقي نظرة على هذه الطرق التي يمكنك من اخلالها استخدام البصل للتنظيف البقع، وإزالة التجاعيد من البشرة، والقضاء على الحشرات وأيضًا استخدامات أخرى مدهشة.

١. إزالة الصدأ من السكينة

صدق أو لا تصدق، الإنزيمات الموجودة في البصل ستساعد على إزالة الصدأ من القطع المعدنية. إذا كان لديك سكينة مطبخ مصديّة، فقط اغمسها داخل أكبر حبة بصل يمكنك إيجادها، ثم دعها لبضع دقائق، ثم أخرجها. قم بتكرار هذه العملية حتى يزول الصدأ، ثم اغسل السكينة وجففها كالمعتاد.

٢. إزالة البقع بنفسك

هل تعلم أن البصل بإمكانه إزالة البقع؟ هناك نوعين من البقع حققنا نجاحًا بإزالتها عن طريق استخدام عصير البصل لإزالة بقع الحبر وعلامات الحروق من على المكواة. إذا كان لديك بصل طازج يمكنك ببساطة تقطيعه إلى نصفين وفرك الطرف المقطوع على البقعة. بشكل آخر، قم بوضع حبة البصل في وعاء عن طريق استخدام مبشرة الجبن، ثم قم بأخذ القطع المشبورة وافكرها على البقعة ودعها تجلس على الملابس لمدة تترواح ما بين ٨ إلى ١٠ دقائق، وإذا لزِم الأمر قم بإعادة الكرّة حتى تختفي علامة الحبر أو اللطخة، وأخيرًا قم بغسلها كالمعتاد.

٣. تخفيف ألم لسعة النحلة

إذا تعرضت إلى لسعة نحلة، بإمكان البصل أن يساعدك. بعد إزالة الواخز وغسل المنطقة، ضع جانب نصف قطعة البصل على المنطقة وهذا سيساعد على تخفيف الألم.

٤. تخفيف تساقط الشعر

واحدة من أهم صفات البصل التي لا تصدق هي أن البصل يحتوي على الكبريت، والذي يمكن أن يزيد من تدفق الدم إلى بصيلات شعرك عند وضعه على الفروة.

لإنشاء علاج لفروة الرأس، أنت ستحتاج أولًا إلى: استخراج العصير من قشرة البصل. ستقوم بتقشير البصل ثم قصه إلى أربع قطع، بعدها ستضعه في الخلاط أو تعصره بيدك، بعد ذلك، تصفي العصير. (أو ببساطة يمكنك استخدام عصّارة وتنظيفها جيدًا بعد انتهائك). قم بتدليك فروة رأسك بعصير البصل واتركه لمدة تترواح ما بين عشرة إلى خمسة عشرة دقيقة. إذا انتشرت رائحة البصل الكريهة، قم بتغطية رأسك بغطاء استحمام. أخيرًا، اشطف رأسك بالماء الدافئ ثم ضع الشامبو واكمل استحمامك كالمعتاد.

٥. إخفاء علامات تقدم العمر من على البشرة

يعد البصل علاج جمالي ذو ريحةٍ نتنةٍ بعض الشيء، ولكنه في الحقيقة يساعد على على إخفاء علامات التقدم بالعمر التي تظهر على البشرة والعيوب الأخرى. قم بعصر نصف قطعة من البصل ثم اسكبه في وعاء صغير. امزج ملعقتين صغيرتين من الخل الأبيض وملعقتين كبيرتين من بيروكسيد الهيدروجين. ضع الخليط على العلامة التي تريد اخفاءها كل صباح ومساء وستتلاشى هذه العلامات في عضون أسابيع.

٦.التخلص من حبوب البشرة

هناك طريقة رائعة أخرى عند استخدامك البصل كعامل مساعد في إزالة الحبوب من على بشرتك. قم بوضع شريحة من البصل في خل التفاح واتركه لبعض ساعات. قم بأخذ شريحة البصل وضعها على الحبة، ثم قم بتغطيها بضمادة.لا تنس وضع القطن لحماية المنطقة واتركها طوال الليل. كرر هذه الوصفة يوميًا حتى تختفي الحبة.

٧.البصل للتخلص من أوجاع الأذن

يعد الزيت الموجود في البصل النيء مضادًا للإلتهاب الأذنين، وهذا يعني أن البصل قد يساعدك على تخفيف الأعراض اليومية في الجهاز التنفسي. إن البصل واحدٌ من الأدوية المنزلية التي نستخدمها في عائلتنا لعلاج أوجاع الأذن. إذا كان لديك طنين الأذن، خذ قطعة من البصل الطازج وسخنه في مايكرويف على درجة عالية لمدة دقيقة. قم بلفه بجلد صغير أو قطعة قماش رقيقة حتى لا يحرق جلدك ثم قم بوضعه على الأذن المريضة لمدة تترواح ما بين ٢٠ إلى ٣٠ دقيقة. قم بزيارة الطيب في حين ازداد حجم الألم أو استمر لأكثر من يوم كامل.

٨. طرد الحشرات بعيدًا عن النباتات

ليس البشر وحدهم فقط من يكرهون رائحة البصل، فإذا كان هناك حشرة المنة (حشرة آكلة لورق النباتات) أو حشرات أخرى تأكل النباتات في مزرعتك، بإمكان البصل أن يبقيهم خارجًا. قم بتقطيع البصل، ثم ضعه في كأس ماء، واهرسه حتى يصبح سائلًا. اسكب السائل في زجاجة رذاذ بلاستيكية واستخدمها في التغشية على النباتات التي يتم تناولها. لنتائج أفضل، جربها بعد الفجر قبل بزوغ الشمس.

٩.التخلص من الروائح المنزلية

يمكن للبصل إبطال الروائح القوية في الهواء. ما عليك سوى أن تقسم البصل ثم تضعه في الغرفة أو الخزانة النتنة، ثم يتم التخلص من البصل بعد بضع ساعات. كما أن البصل جيد جدًا للتخلص من طلاء الجدار أو من الغرف المطلية حديثًا وامتصاص الروائج الموجودة في القبو والمرآب.

١٠. البصل كمطهر للشواء

واحدة من أشهر طرق طباخنا المفضل هي استخدام البصل كمطهر للشواء. إنه يساعد على تخفيف الدخان ويحسن من نكهة الطعام على الشواية، كما أنها جيدة للشوايات في الأماكن العامة. فقط اقطع البصل الأحمر إلى نصفين، تم قم بخرقه بشوكة واغطسه في الماء، ثم استخدمه لمسح رف الشواء بمجرد تسخينه.تعمل إنزيمات البصل على تحطيم الأوساخ كما أنها تساعد خواصه المضادة للميكروبات على التطهير.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..