Loading Offers..
100 100 100

صناعة المحتوى الرقمي للمبتدئين (كيف ابدأ؟)

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

هل تبحث عن عمل؟ هل تبحث عن وسيلة لكسب المال بطريقة شرعية؟ هل جربت أن تقدم سيرتك الذاتية في عشرات الشركات والوظائف المعروضة ولم تجد أي رد ؟حسنًا لا بأس، يحدث هذا مع الملايين مثلك، وربما لا يعني سوى أن أسواق العمل التقليدية ليست مناسبة لك، أنت تستحق أفضل من ذلك، وهناك دائمًا مكان متاح لك على الإنترنت.لم يعد الإنترنت هو المكان الذي تستغله للعب أو لمشاهدة الأفلام والفنون الحديثة، أو وسيلة رخيصة للتواصل مع الآخرين، بل يمكنه أن يُصبح وسيلتك للعمل وكسب المال، ما أخبرك به هو تجربتي الشخصية -التي أفخر بها كثيرًا- وأسعد حين أمررها للآخرين ليستفيدوا منها ويبحروا هم أيضًا بين أمواج الإنترنت ويحققوا كل أحلامهم على المستوى المهني والمادي.من أهم الوظائف التي أبرزتها شبكات الإنترنت هي صناعة المحتوى الرقمي بكافة أشكاله سواء المكتوب، المسموع، المرئي، وأيًّا كانت موهبتك ففي الأساس سوف تعتمد على الكتابة.وبما أن الكتابة هي عملي وموهبتي وشغفي، دعني أساعدك ببعض النصائح الأساسية التي ستسهم في تطور مستواك وما تقدمه في كتابة المحتوى الرقمي. وصدقني حين أقول: ستكون تلك النصائح أهم ما يمكنك تقديمه لنفسك إن أردت أن تنجح وتتطور في هذا المجال المليء بالمنافسة والتحديات.

كيف أبدأ في مجال صناعة المحتوى الرقمي

القراءة

لتكتب يجب أن تقرأ، يجب أن تحرص على القراءة بشكل مكثف، في العديد من المجالات ولعديد من الكتاب وأصحاب الأقلام، وكلما زادت قراءاتك كلما تمكنت من أن تكتب بشكل أفضل وبألفاظ أكثر تنوعًا.

السرعة

الانترنت سوق واسع وكبير ومتنوع يتيح للجميع الفرصة، ولكن الأفضلية دائمًا للأكثر كفاءة، وهو هنا: من يتعلم بسرعة، يعمل بسرعة، قد يرتكب الأخطاء -أمر طبيعي- ولكنه يعود ويصحح أخطاءه بسرعة كذلك.

المجال

هناك بعض وجهات النظر التي تؤكد أن التخصص شئ مهم ويعطيك الأفضلية، ولكن من وجهة نظري قبل أن تقرر التخصص في مجال محدد أو في موضوع محدد يجب عليك أن تكتب في كل المجالات، وأن تجرب العديد من الأمور، حتى المجالات البعيدة عنك لا بد أن تقتحمها ولا تخف.شخصيًا، لم أفقه طوال حياتي أي شيء في مجال الكرة والتحليل الرياضي، ولكن حين تحديت نفسي وبدأت كتابة موضوعات عن الكرة وتحليلات المباريات تمكنت من تصدر صفحات جوجل (وإن كنت لم أستمر، فلأنه لم يكن شغفي).

التدريب

لا ترفض عملا لأنه بمقابل بسيط (خاصة في بداياتك)، أنت الآن في مرحلة تدريب وصقل للمهارات، لذا اكتب أينما استطعت وقدر ما استطعت. وحتى ولو كانت الفرصة مجانية ولكنها ستضيف إلى خبراتك لا تفوتها، ابحث دائمًا عن أماكن جديدة تنميّ فيها مهاراتك و تساعدك على التفوق. و هو أمر لم يعد صعبًا الآن حيث أن مواقع التدريب و الدورات التعليمية المجانية والمدفوعة منتشرة بشكل كبير ومتاحة للجميع.

الاستمرارية

في البداية قد تجد أن موضوعاتك لا تجذب شرائح كبيرة من الجمهور، ولكن مع الاستمرارية والمحاولة سوف تجد الموضوعات التي تناسبك والتي ستبدع فيها وسوف تجذب لك الجمهور ، لذا استمر حتى لو لم يقرأ موضوعاتك أحد.

خوض التجارب

لا تفوت أي فرصة أمامك يمكن اقتناصها، ولا تتردد في قبول أمور وأعمال جديدة عليك أو غريبة من وجهة نظرك، اعط نفسك الفرصة لكي تجرب مجالات وأنواعًا جديدة وأنا أؤكد أنك ستفاجأ من نفسك ومن قدراتك.

الخلاصة

العمل في مجال كتابة المحتوى الرقمي و الإنترنت بشكل عام ليس للهواة، بل هو فرصة ممتازة للنجاح وتحقيق ما تريد في الحياة من أهداف عملية ومالية، لذا استغل الأمر ولا تضيع المزيد من الوقت في البحث عن أعمال تقليدية مملة. لكن تذكر: التنافسية في أعمال الإنترنت أكبر وأشرس. ولتستمر عليك أن تسعى لتطوير مهاراتك وقدراتك، وأن تلتزم بما تقوم به وتحاول أن تمدّ جسرًا من الثقة مع عملائك إن كنت تهدف إلى استمرار النجاح.
إليك أيضًا مقالات يمكنها مساعدتك:

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..