Loading Offers..
100 100 100

معايير الجمال في (13) دولة حول العالم

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

قد تتكون معاير الجمال لدى كل ثقافة بمؤثرات مختلفة (الثقافة والتاريخ لدولة، الأعلام، وسائل التواصل الاجتماعي وتأثير المجتمع المحيط)

المعايير الغريبة للجمال حول العالم

1.كوريا

تفضل النساء الكوريات أن تكون بشرتهن صافية، إنه معيار جمالي يعود إلى العصور التي كانت فيها البشرة السيئة والسمراء علامة على انخفاض الحالة الاجتماعية، بالنظر إلى أن الكوريين يتمتعون بجلد الخزف الجميل، ليس من المستغرب حقًا أن منتجات العناية بالبشرة الكورية أصبحت شائعة حول العالم.

2. أثيوبيا

في معظم الدول تحاول النساء بشكل عام التخلص من الندوب أو إخفائها، ولكن بالنسبة لقبيلة كارو في أثيوبيا، يعتبر الخدش شكلًا فنيًّا جميلًا، وغالبًا ما يستخدم للإشارة إلى طقوس المرور إلى مرحلة البلوغ.

3. نيوزيلندا

المرأة الماورية تزين ما يُعرف بـ (Ta-moko) أو وشم الذقن، يتم إنشاء هذا الوشم تقليديًّا باستخدام منقش (آلة للنحت).

4. موريتانيا

بشكل عام، النحافة أكثر جاذبية في معظم دول العالم، ولكن في موريتانيا، السمنة هي الأفضل، كلما كانت المرأة أسمن، كلما كانت أكثر قابلية للزواج، في الماضي، قامت الأسر بإطعام بناتهم بالقوة من أجل زيادة الوزن، ولكن لحسن الحظ فإن هذه الممارسة في طريقها للاندثار.

5. كينيا

غالبًا ما يمكن رؤية النساء الكينيات من قبيلة الماساي يهزّون أصوات الأزمات وأقرطة الأذن الممتدة، التي تعتبر من المجوهرات الرائعة.

6. إيران

يتم الاهتمام كثيرًا بمظهر الأنف، مظهر الأنف ليس مجرد معيار للجمال بل أيضًا بمثابة رمز الحالة، في كثير من الأحيان، تحتفظ النساء بالضمادات على أنوفهن لفترة طويلة بعد خضوعهن لجراحات التجميل من أجل إظهار أن أسرهم قادرة على توفير مثل هذا الإجراء المكلف.

7. هولندا

الآن يمكنك الحصول على مجوهرات للجسم.. في عينيك! تم تطوير غرسات خارج العين في هولندا، وتشتمل العملية على طبيب عيون مرخص يزرع قطعة صغيرة من البلاتين مصبوبة في الشكل الذي تختاره في عينك، ولكن عليك أن تذهب إلى هولندا للقيام بذلك، لأنها المكان الوحيد الذي يكون فيه الإجراء قانونيًّا بالفعل.

8. اليابان

(Yaeba) هو إجراء في اليابان يُترجم إلى "أسنان مزدوجة" في المقابل، مما يظهرهم بمظهر أكثر شبابية وبرائية.

9. تايلند

في قبيلة كايان، التي تقع في بورما وتايلاند، تبدأ الفتيات في سن الخامسة من العمر بتمديد أعناقهن بحلقات نحاسية لجعل أعناقهن تظهر لفترة أطول، وكل عام يتم إضافة المزيد من الحلقات.

10. الصين

على الرغم من حظر هذه الممارسة لبعض الوقت، إلا أن ربط القدم لا يزال ممارسة تؤثر على بعض النساء الصينيات المسنات، ما كان ينظر إليه في السابق على أنه رمز للحالة أعطى البعض مدى الحياة من الإعاقات، كان الإجراء مؤلمًا للغاية حيث سيتم كسر القدم في أماكن مختلفة وطيها لتظهر أصغر.

11. الهند

غالبًا ما يتم إدخال سدادات كبيرة للنساء من قبيلة أباتاني في الهند في جوانب أنوفهن، تقول الأسطورة: إن نساء أباتاني كانوا أجمل نساء في الهند، وبسبب هذا فإن القبائل المجاورة ستسرقهم ليأخذوا كعرائس، لذا لكي يبدون أقل جمالًا بدأت النساء في تزيين أنوفهن بهذه المجوهرات غير العادية.

12. أندونيسيا

بعض القبائل في أندونيسيا تقدر عملية تسمى إزميل الأسنان، حيث ترفع النساء أسنانها حتى تصبح حادة ومحددة. العملية نفسها مؤلمة للغاية ولا تتضمن عمومًا تخديرًا للألم أو تخديرًا.

13. الولايات المتحدة الأمريكية

التان (أسلوب لزيادة السمار ولون البشرة للون الأغمق) إنه اتجاه شائع جدًّا بين الشابات الأمريكيات، لدرجة أنه تُوجَد مراكز مختصة والناس يصابون بسرطان الجلد من التان كثيرًا، من المثير للاهتمام أن نفكر في حقيقة أن النساء في الثقافات الأخرى قد يجدن الأشياء التي نقوم بها غريبة للغاية.نخلص بهذا إلى أن ما يكون جميلًا في مجتمعنا قد يعتبر العكس في مجتمع آخر والعكس صحيح، لذلك تعتبر معايير الجمال نسبية حتى في المجتمع الواحد وبين الأفراد فما يجده شخص جميلا قد يعتبره آخرون معيارًا للقبح، لذلك لا تغير شكلك لترضي شخصًا أو مجتمع، أنت شخص جميل مهما كان لونك أو طولك أو وزنك.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..