Loading Offers..
100 100 100

7 نصائح للحصول على أقصى استفادة من تجربتك التطوعية 

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

على الرغم من أن المتطوعين يجعلون حياتنا أفضل، إلا أنك -كمتطوع- يمكنك أن تتوقع أن تكون أكثر سعادة وصحة، وأكثر عرضة للعمل من الأشخاص الذين لم يجرّبوا حياة التطوع.إذا كنت تبحث عن طريقة للتطوع أو القيام بأكثر من ذلك، فإليك بعض النصائح التي ستدُلّك على الطريقة المثالية لذلك:

١. اتبع مشاعرك

إذا كنت تشعر باهتمام قوي اتجاه قضية محددة مثل التشرد، حقوق المرأة، التفرقة العنصرية، الفقر في العالم أو مساعدة الأطفال، فتلك علامة ممتازة وبداية تجربة المتطوعين المعلقة. لست متأكدًا ما هو شغفك؟ جرب العديد من الجمعيات الخيرية من خلال التطوع في يومين أو ثلاثة من الأيام الخاصة على مدار العام التي تتميز بالتطوع.

٢. تحقق من التقويم الخاص بك

وقتك المتاح هو شيء تريد مشاركته مع المنظمات غير الربحية التي تتصل بها. لا تشعر أنه يجب عليك تخصيص الكثير من الوقت حتى تجرب هذا العمل الخيري على شيء صغير وأقل تطلبًا في البداية. كن صادقًا مع المؤسسة الخيرية وأخبرها أنك تحاول تجربتها، ولكن قد تكون مهتمًا بشيء طويل الأمد في النهاية.أصبحت المنظمات غير الربحية بارعة في تصميم فرص التطوع لتناسب أنماط حياتنا المحمومة. لدى العديد من الشركات برامج تطوعية للموظفين. يخلق البعض أيامًا من الخدمة تساعد من خلالها فرق الموظفين في قضية ما.العمل التطوعي مفتاح أبواب النجاح فأي باب ستدخل؟

٣. لا تخجل

اتصل بالمنظمات القريبة منك واسألهم عما إذا كانت لديهم أي فرص للتطوع. أو قد تستجيب لدعوة لتتطوع لمشروع قصير. يمكنك أيضًا الحصول على فكرة عن فرص التطوع المتاحة من خلال زيارة العديد من خدمات مطابقة المتطوعين عبر الإنترنت.وسائل الإعلام المحلية الخاصة بك هي أيضا موارد ممتازة. غالبًا ما تحتوي الصحف المجتمعية ومواقع محطات التلفزيون المفضلة لديك على الأخبار أو قوائم احتياجات المتطوعين في منطقتك. يمكنك أيضًا أن تسأل جيرانك وأصدقاءك عن تجاربهم التطوعية وكيف انخرطوا. يعد هذا تكتيكًا رائعًا عندما تبحث عن التطوع كعائلة أو لجعل ابنك المراهق يبدأ في العمل التطوعي. اسأل الآباء الآخرين عما إذا كانوا قد فعلوا ذلك وأين.

٤. لا تقبل بأقل

يجب ألا يكون العمل التطوعي غير أناني تمامًا. من المهم أن تستمتع بما تفعله حتى تستمر في فعل ذلك، فكر فيما تحب أن تفعله. ابحث عن فرص القيادة في المنظمات غير الربحية، مثل العمل في مجلس الإدارة، أو المساعدة في جمع التبرعات أو تنظيم حدث. من ناحية أخرى، ربما لديك ما يكفي من ذلك في حياتك المهنية وترغب في القيام بشيء بسيط ولكنه ذو معنى. ربما ستستمتع بتنظيف قطعة أرض شاغرة، أو زراعة حديقة  أو تسجيل الناس في رحلة خيرية.كيف تبدأ مشوارك في العمل التطوعي؟

٥. قيِّم مهاراتك

ضع قائمة بالأشياء التي تجيدها بحيث يمكنك مشاركتها مع المنسقين المتطوعين. كلما كنت أفضل تطابق مع العمل التطوعي، ستكون أكثر سعادة. على سبيل المثال، هناك طلب كبير على (مهوسي الكمبيوتر) في المؤسسات غير الربحية.
 لتكون مساهمتك الفريدة يجب أن تمتلك:
  • مهارات تنظيم رائعة
  • القدرة على القيام بعمل مفصل مثل الاحتفاظ بسجلات دقيقة
  • مهارات عملية مثل النجارة أو الخياطة
  • موهبة الكتابة أو التحدث أمام الجمهور
  • الخبرة الطبية
  • مواهب إدارة البيانات.
  • القدرة على التحدث بلغة أخرى

٦. توقع أن تواجه التحدي

الملل ونفاد الصبر هما أكبر التهديدات التي تواجه تجربة تطوع مرضية. ستكون بعض المنظمات غير الربحية غير منظمة وغير مهيأة للمتطوعين. إذا كنت تعمل في شركة ذات قدرة عالية، فقد تفقد صبرك بالطريقة التي تعمل بها منظمة غير ربحية. إذا كنت تعمل مع الأشياء بدلًا من الأشخاص، فقد تضطر إلى إعادة التفكير في طريقة عملك. العمل مع الناس ومشاكلهم يتطلب عقلية مختلفة وأكثر صبرًا.سبع نصائح للحصول على أقصى استفادة من العمل التطوعي

٧. كن منفتحًا على تغيير رأيك

قد تواجه تحديًّا من خلال العمل مع أشخاص أقل تعليمًا من نفسك، من خلفيات مختلفة، والذين يبدون مختلفين. أفضل المتطوعين هم أولئك الذين ينفتحون على تجارب جديدة وعلى استعداد لاختبار معتقداتهم.من المؤكد أن الصور النمطية الخاصة بك سوف تنهار عندما ترى جميع الناس بغض النظر عن ظروفهم. هذه التحديات صحية. سوف تنمو إذا كنت مثابرًا بدلًا من الهرب في أول لمحة عن حياتك كما يعيشها الآخرون.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..