Loading Offers..
100 100 100

فنّ اختيار الهدايا: دليلك للهدية المناسبة

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

الهدايا لغة من لغات الحب، والهَدية مؤشر للحب، دائمًا الهدية تكون جميلة إذا كانت مناسبة، هل سمعت عن فنّ اختيار الهدايا؟ إنها الهدية المناسبة بالطريقة المناسبة وفي التوقيت المناسب، تخلق سعادة من العدم.، فالهدايا تقدر على دعم شريكك في خطوات حياته وتشجعه على كل ما هو مُقبل عليه، لقد اعتدنا على الهدايا الباهظة وقد نجد الميزانية لا تكفي للهدايا الثمينة، ونركز أموالنا في هدايا قليلة، أبشّرك أنه أصبح اليوم للقيمة المعنوية للهدية أثر كبير، فالهدية ليست بثمنها بل بقيمتها المعنوية والمعاني التي تحملها، ولن تعرف أن تقدم تلك الهدايا سوى بتعلم فن اختيار الهدايا.

معني الهدية

هدية واحدة تقدر على تغير أسلوب شريكك للأفضل، لأنها تحمل كثيرًا من المعاني حسب نوع الهدية وموقفها، فهناك هدية توصل رسالة أنا أقدرك وأقدر مجهودك، وهدية معناها أنا داعم لك في خطوات حياتك، وأخري أنا أحبك ومركز في كل تفاصيلك، وهناك هدايا تحمل معاني مزعجة كأن الهدية فرض عليك أداؤه، أو أنك لست مهما كفاية، وبالطبع هذا عكس ما تتوقعه ولذلك عليك معرفة:

شروط إذا اتبعتها تكون الهدية مميزه: (فن اختيار الهدايا)

  • أن تكون مركزًا في شخصيته.
  • مناسبة لتفاصيل حياته.
  • مناسبة لاحتياجات حياته تلك الفترة.
  • مناسبة لاهتماماته الشخصية.
  • تغلف الهدية بعناية واهتمام.
  •  كارت مكتوب بخط يدك.
  • تهيئة الأجواء لشريكك لاستقبال مشاعر الهدية.
  • أن تقدم أفضل ما تقدر على تقديمه.

مناسبة لشخصية شريكك

كل شخص بالطبع يريد أن يشعر أنه مميز لدي شريكه، وأنه يعطيه اهتمامًا كبيرًا، فالهدية التي تناسب شخصيته وطبيعتها أفضل من الهدايا التقليدية، إذا كان شخصية مَريحة حيوية تحب الألوان أو هادئة يحب التفاصيل البسيطة أو شخصية دقيقة تحب الأشياء متقنة الصنع وتفاصيلها ذات جودة عالية، بالطبع كل شخصيه هديتها مختلفة.

 مناسبه لاهتماماته

  • إذا كان شريكتك تهتم بالموضة والأزياء، أم تحب مستحضرات التجميل وأجهزة العناية الشخصية، سيسعدها فستان مميز، أو مجموعة مستحضرات لماركتها المفضلة.
  • وقد يكون شريكك محبًا للرياضة فتكون هديته المميزة حذاء رياضيًّا، ملابس الرياضة، المكملات الغذائية، مستلزمات الذهاب للتمرين (حقيبة وزجاجة مياه وغيرها).
  • محبّو التصوير هديتهم المميزة حجز كورس في مجالات التصوير، معدات تصوير، معدات إضاءة.
  • مُحِبّات المطبخ هديتهم كتاب وصفات جديد لطباخ تفضل متابعته، مُعدَّات إعداد الطعام.
  • محبّو الكتابة والتدوين هديتهم المفضلة دفاتر مميزه وأدوات مكتبية.
  • محبّو الرسم والتلوين هديتهم المفضلة مجموعة ألوان كبيرة عالية الجودة، دفاتر التلوين للكبار، أدوات الرسم.
  • محبّو القراءة هديتهم المفضلة كتب لمجال اهتمامهم.
  • محبّو ألعاب الفيديو هديتهم playstation متطور، ذراع تحكم متطور، لعبة جديدة.
  • محبّو السيارات هديتهم إكسسوارات السيارات.
وبالطبع لن أحصي الهوايات ولكن بتركيزك مع شريكك واهتماماته والنظر لما يدور في ذلك الاهتمام ستجد ما تهديه وتسعده. واهتمامك ذلك سيكون سبب سعادة غامرة، ويصنع فارقًا في جودة علاقتكما.

توقيت الهدية

ستجد ما تهاديه ومناسبات للمُهاداة في تفاصيل الكلام، ومتغيرات حياته، مثل: قد يحكي عن موقف أنه شاهد شيئًا أعجبه، في مكان أو شيء لا يعرف من أين يشتريه، أنجز وأنهى عملًا أجَّله، كسر الحاجز وبدأ التمرين، بدأ عملًا جديدًا. يشعر بمزاج سيئ، وجدت ما يحبه أمامك وأنت تتسوق.  وحبذا لو كانت الهدية توددًا ودون مناسبة.

تغليف الهديه وكارت

كما تعبت في اختيار الهدية، عليك بثاني خطوة؛ طريقة تغليف الهدية، وألوان التغليف حبذا لو اخترت ألوانه المفضلة، عطّر الهدية وقدّمها في أحسن صورة، عدم الاهتمام بشكل الهدية قد يزعج البعض، بعدها يأتي سحر كارت الإهداء، الكلمات التي تكون هدية فوق الهدية، مكتوبة بخط يدك، تعبر عن حبك وتقديرك ودعمك له.

تهيئة الأجواء

بعد التغليف والكارت يأتي دور تهيئة الأجواء لتقديم الهدية، فهو يساعد شريكك على استقبال مشاعرك، لإنه إذا كان غاضبًا، لن يكون أثر استقبال مشاعر الهدية كما تتوقع، يمكنك حجز سهرة هادئة أو عشاء في المنزل، أو أبسط شيء تبدأ في مدحه ورسم الابتسامة على وجهه ثم تقدم الهدية، ربما يحب بعض الشُركاء أسلوب المفاجأة وتخبئة الهدايا تمثل سعادة غامرة، فأفعل ذلك.

تقديم أفضل ما لديك

شريكك وعلاقتك به لتكون ناجحة وعلاقه مشبعة عاطفيًّا لك، عليك دائمًا تقديم الأفضل من كل شيء مشاعر ووقت وكذلك الهدايا يجب أن يشعر شريكك أنك تقدم أفضل ما يمكنك تقديمه ولا تبخل عليه بشيء أو تفضل نفسك عليه بشكل ملحوظ.وفي النهاية.. تهادوا تحابوا، إن الهدايا استثمار في العلاقة، حيث تزيد المودة والحب، فمهما كانت نوعية الهدية لا تعني لك شيئًا، فيجب أن تقدرها تقديرًا لاهتمامك بشريكك، فلا تقلل من اهتمامه، لأنها تمس شخصيته.
إليك أيضًا:

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..