Loading Offers..
100 100 100

17 حقيقة مدهشة وغريبة لا نعرفها عن كوريا الجنوبية

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

كثير منا يشعر بالفضول هذه الأيام حيال كوريا الجنوبية، مع انتشار الدراما الكورية “K-Drama” التي لاقت قبول واستحسان المشاهدين العرب، وموسيقى الكيبوب K-Pop” التي جذبت الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب، بينما قد يهتم البعض بالتحدث باللغة الكورية للسفر إلى مدينة سيول الجميلة.

منذ وقت ليس ببعيد، كانت كوريا الجنوبية دولة نامية منغلقة على نفسها، لكن الأمر تغير في العقود الأخيرة، فأصبحت واحدة من أغنى الدول في العالم وحققت قفزة اقتصادية غير مسبوقة، وباتت صناعة الترفيه الكورية من أكبر الصناعات عالميًّا، بجانب أنها واحدة من أكثر البلدان تقدمًا من الناحية التكنولوجية، وأيضًا نجحت في أن تصبح واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم.

حقائق مثيرة للاهتمام عن كوريا الجنوبية

على الرغم من الشهرة الواسعة التي تحظى بها كوريا الجنوبية، وبالأخص لدى هواة السفر ومحبي مشاهدة الدراما الآسيوية، هناك العديد من الحقائق التي لا يعرفها الكثيرون عنها، والتي قد تجدها مثيرة للاهتمام أو غريبة نوعًا ما.

1- اسأل عن فصيلة الدم

من الشائع في كوريا الجنوبية أن تسأل عن فصيلة الدم، فالكوريون الجنوبيون يعتقدون أن فصيلة دمك مهمة في تحديد شخصيتك، بل يمكن أن تساهم في اختيار شريك الحياة المناسب، كل كوري جنوبي يعرف فصيلة دمه بالتأكيد.

2- المولود عمره سنة

يعتقد الكوريون أنهم يبلغون من العمر سنة واحدة عند ولادتهم، ويفسرون ذلك بأن الطفل يبقى في رحم أمه لمدة 9 أشهر، أي حوالي عام واحد، لذلك يبلغ الطفل من العمر سنة واحدة عند ولادته.

3- الجميع يزيد عمره عام في الأول من يناير

يحتفل الكوري الجنوبي بعيد ميلاده في التاريخ الذي وُلد فيه مثل أي شخص آخر، لكن سنه لن يتغير حتى العام الجديد، أي في الأول من يناير، الجميع يزيد عمره سنة في 1 يناير من كل عام. إذا وُلد طفل مثلًا في مايو 2020، يكون عمره سنة عند الولادة، وفي 1 يناير 2021 يكون عمره سنتين، وهذا ما يُعرف بالعمر الكوري.

4- الكوريون مُصابون بـ”تيترافوبيا”!

إذا سافرت إلى كوريا الجنوبية وركبت أحد المصاعد الكهربائية، ستلاحظ عدم وجود رقم (4)، في البداية ستعتقد أنه خطأ من شركة المصاعد، ولكن إذا ركبت مصعد آخر، ستلاحظ نفس الأمر! نسيان الرقم (4) ليس خطأ كما تعتقد، بل إن الكوريين يُفضلون عدم وضعه في المصعد، لاعتقادهم بأنه نذير شؤم، وهي الظاهرة المعروفة بـ”تيترافوبيا” أي رُهاب من الرقم (4)، فهو بالنسبة لهم الرقم الأكثر رعبًا، وما جعل هذا الاعتقاد يزداد لديهم أن الرقم (4) باللغة الكورية هو (사) وتعني الموت.

5- عيد الحب × اليوم الأبيض× اليوم الأسود

بينما يحتفل العالم بعيد الحب في يوم 14 فبراير من كل عام، يحتفل الكوريون بعيد حب آخر في يوم 14 مارس يطلق عليه “اليوم الأبيض“، وهو نفس التقليد المُتبع في اليابان والصين وتايوان. يتلقى الرجال الشوكولاتة من الفتيات في عيد الحب، وتتلقى الفتيات الحلويات والهدايا في اليوم الأبيض، فهي طريقة للرجال للرد على الهدايا التي تلقوها من الفتيات في عيد الحب.

هناك أيضًا يوم خاص للعزاب يُعرف بـ”اليوم الأسود” ويتم الاحتفال به في 14 إبريل من كل عام، يجتمع فيه الكوريون العزاب وهم يرتدون ملابس سوداء ويأكلون جاجانغميون، وهي عبارة عن شعرية مضاف إليها صلصلة الفاصوليا السوداء السميكة.

6- يقولون “كيمتشي” وليس “جبن”!

إذا سافرت إلى كوريا الجنوبية ورغبت في التقاط صورة مع بعض الأشخاص، عليك أن تقول “كيمتشي” “Kimchi” مثلهم، وليس “جبن” “Cheese” كما اعتدت أن تقول. إذا قلت “Cheese” ربما يعتقدون أنك تريد أن تتناول الجبن، والكيمتشي هو الطبق الأشهر في المطبخ الكوري. جرب أن تقول كيمتشي عند التقاط صورة، وأخبرني كيف ظهرت ابتسامتك!

7- لا تستخدم الحبر الأحمر

الكوريون لا يستخدمون الحبر الأحمر، لأنهم يعتقدون أنها علامة تجلب الحظ السيئ. إذا رأيت اسمًا مكتوبًا باللون الأحمر في كوريا الجنوبية، فهذه علامة على أن الشخص قد مات أو سيحدث له أمر سيئ.

8- لا يحبون “اللحية”

إذا كنت تشاهد الدراما الكورية، ربما تكون لاحظت أن الرجال الكوريين لا يظهرون بلحية، بينما قد يظهر القادة في المسلسلات التاريخية بلحى طويلة، وذلك لاعتقادهم بأن الرجل ذو اللحية يبدو غير لائق، مهما كان شكل لحيته، بل قد تمثل اللحية عائق في الحصول على وظيفة في كوريا الجنوبية في الوقت الحاضر.

9- ورق التواليت والمنظفات هو أفضل هدية

إذا انتقلت إلى منزل جديد في كوريا الجنوبية، لا داعي لشراء ورق التواليت ومنظفات الغسيل، ستحصل على الكثير منها كهدايا. يحرص الكوريون على تقديم ورق التواليت ومنظفات الغسيل كهدايا، وبالأخص في حفلة “هووسورمينغ” التي يقيمها الكوري بعد الانتقال إلى منزل جديد، بل يعتقدون أنها تُدفئ المنزل.

10- الرجال يضعون المكياج

واحدة من الحقائق الغريبة عن كوريا الجنوبية هي أن الرجال والنساء على حد سواء يضعون المكياج. الرجال الكوريون يهتمون بوضع مستحضرات التجميل مثل النساء، ويُعتقد أن ما يقرب من ربع الرجال الكوريين يستخدمون المكياج كجزء من روتينهم اليومي، وكذلك يهتمون بإجراء الجراحات التجميلية.

11- الجراحات التجميلية شائعة في كوريا

من الصعب أن تسير في مدينة سيول ولا تشاهد علامة 성형 외과 وتعني “الجراحة التجميلية“، كوريا الجنوبية واحدة من أكثر البلدان في العالم التي يُجرى بها الجراحات التجميلية، بل قد يكون غريبًا ألا تُجري أي جراحة تجميل في وجهك هناك. أصبحت الآن وجهة شهيرة للسياحة العلاجية، يأتي إليها الناس من جميع أنحاء العالم لإجراء الجراحات التجميلية.

12- هل أكلت جيدًا؟

عندما يسألك كوري جنوبي عن هذا، فهو لا يسألك عما إذا كنت جائعًا أو تناولت طعامك أم لا، ولكنه يعني “كيف حالك؟”، فهي تحية شائعة في كوريا الجنوبية.

13- هل شاهدت إعادة تمثيل الجريمة؟

تشتهر كوريا الجنوبية بممارستها لإعادة تمثيل الجريمة علنًا، فتجعل المجرم يُعيد تمثيل جريمته خطوة بخطوة في مكان الحادث وسط حشد من الناس ووسائل الإعلام.

14- لا تضع العيدان في وعاء الأرز

يعتقد الكوريون أن وضع العيدان في وعاء الأرز يشبه البخور المحروق أثناء الجنازات، ويعتبرونه تصرفًا وقحًا، ويكون من الأفضل وضع العيدان متوازية بجانب الوعاء عند الانتهاء من تناول الطعام.

15- لا يخلو مطبخ كوري من المقص

ربما لا يكون المقص أكثر أدواتك استخدامًا في المطبخ، ولكن الأمر يختلف في كوريا الجنوبية، المقص جزء لا يتجزأ من المطبخ الكوري، حيث يتم استخدامه لتقطيع مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل المعكرونة واللحوم والكيمتشي.

16- خدمة توصيل طعام سريعة

يمكن اعتبار خدمة توصيل الطعام في كوريا الجنوبية واحدة من أفضل الخدمات في العالم، سواء كنت تطلب من مطعم شواء أو مطعم للوجبات السريعة، سيصلك الطعام سريعًا، وغالبًا ما يستخدم عمال الديلفري الدراجات النارية. بمجرد الانتهاء من الاستمتاع بوجبتك، يمكنك وضع الأطباق خارج باب منزلك، وسيعود الشخص الذي قام بتسليم طعامك لاحقًا لالتقاطها.

17- أكثر من 200 نوع من الكيمتشي في كوريا الجنوبية

لن ترى أبدًا مطعمًا كوريًا لا يقدم الكيمتشي، الكوريون يحبون الكيمتشي للغاية لدرجة أنهم توصلوا إلى أكثر من 200 نوع من الكيمتشي حتى الآن، وجميعها ذات نكهات مختلفة، الكيمتشي للكوريين مثل الأرز بالنسبة للفلبينيين.

أخبرني.. أيًّا من هذه الحقائق أثار دهشتك.

إليك أيضًا:

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..