Loading Offers..
100 100 100

تريد التبرع ولكن لا تمتلك المال؟ إليك هذه الحلول البديلة

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

إذا كنت تعتقد أن الطريقة الوحيدة لمساعدة مؤسستك الخيرية المفضلة هي التبرع المالي ، فكر مرة أخرى! في حين أن التبرعات بالمال جزء لا يتجزأ من العديد من المؤسسات الخيرية ، إلا أن هناك العديد من الطرق الأخرى لإحداث فرق! لذلك ، سواء كنت تستخدم ميزانية محدودة أو تبحث فقط عن المزيد من طرق المساعدة ، فإليك طريق يمكنك رد الجميل بها دون مال.

1. تبرع بوقتك

تنجو العديد من المنظمات الخيرية من خلال جهود المتطوعين. العمل التطوعي هو وسيلة جديرة بالمساهمة في مجتمعك ويمكن أن يكون بنفس قيمة التبرعات النقدية. تعتمد العديد من المؤسسات الخيرية على المتطوعين لتحقيق مهمتهم. تحقق من موقع الويب الخاص بالمؤسسة الخيرية المفضلة لديك أو ابحث في مركز المتطوعين للتعرف على جميع الطرق التي يمكنك من خلالها المساعدة. هناك العديد من المؤسسات الخيرية التي تبحث عن مرشدين شباب أو سائقين متطوعين أو متطوعين في المناسبات الخاصة أو أعضاء مجلس إدارة جدد أو مساعدة مكتب عامة.

2. تبرع بمهاراتك

فكر في مهاراتك وهواياتك واهتماماتك ، وتواصل مع مؤسسة خيرية قد تحتاج إلى مساعدتك. استخدم مهارات الطهي مع برنامج الإفطار المجتمعي. استخدم حبك للقراءة لمساعدة برنامج محلي لمحو الأمية للأطفال أو للقادمين الجدد. هل لديك مهارة يمكنك تعليمها أو مشاركتها؟ غالبًا ما تبحث الملاجئ والبرامج المجتمعية والعديد من المؤسسات الخيرية الأخرى عن أولئك الذين لديهم مهارات فنية أو كتابية أو كمبيوتر للمساعدة في تحسين حياة الآخرين. استخدم خيالك لأن هناك بالتأكيد مؤسسة خيرية تبحث عن شخص يتمتع بالمهارات التي لديك لتقدمه!

3. التبرع بالدم

يمكنك التبرع بالدم هبة الحياة. يستغرق الأمر ما يزيد قليلاً عن ساعة من وقتك ، ويمكن لتبرعك الفردي أن ينقذ أرواحًا متعددة. ستدعم هديتك الرعاية الطبية مثل أولئك الذين يتلقون الجراحة أو علاج السرطان ، بالإضافة إلى مساعدة ضحايا الحوادث والإصابات المفاجئة ، أو أولئكالمرضى ذوي  الحاجة إلى الدم باستمرار..

4. تبرع بالأشياء الخاصة بك

تقبل العديد من المؤسسات الخيرية والمنظمات غير الربحية البضائع التي يتم التبرع بها ، بما في ذلك الملابس والأحذية والأثاث والسيارات. إذا كان لديك بعض الأشياء للتخلص منها ، ففكر في إعطائها لسبب وجيه بدلاً من التخلص منها.

5. امنح الملابس القديمة حياة ثانية

تعتمد العديد من الجمعيات الخيرية والمنظمات غير الربحية على تبرعات الملابس. في حين أن العديد من المؤسسات الخيرية تحتاج إلى ملابس مستعملة ومستخدمة بلطف ، ففكر في تقديم ملابس شتوية للجمعيات الخيرية التي تعمل مع الوافدين الجدد أو اللاجئين أو الأشخاص الذين يعانون من التشرد. إذا كان لديك ملابس نظيفة ذات حاله جيدة  ، فغالبًا ما توجد جمعيات خيرية محلية تعمل خصيصًا لمساعدة الأشخاص المحتاجين لهاز

6. تبرع بالشعر

هل قررتي اختيار قصة جديدة لشعرك ؟  العديد من المنظمات الخيرية لديها برامج لجمع الشعر. تبرعك للجمعيات الخيرية مثل  باروكة للأطفال/المرضي الذين يعانون من تساقط الشعر بسبب العلاج أو المشاكل الصحية المستمرة.

7. التبرع بالأثاث

يمكن أن يساعد أثاثك المستخدم بلطف العائلة على جعل شقة جديدة فارغة وكأنها منزل. ستأخذ العديد من المؤسسات الخيرية بكل سرور الأريكة المستعملة أو طاولة المطبخ أو الكرسي لاستخدامه بشكل جيد لمساعدة الأفراد والعائلات على الوقوف على أقدامهم سواء كانت امرأة تهرب من سوء المعاملة أو عائلة لاجئة أو ساكن مأوى سابق حصل أخيرًا على مساحة خاصة بهم. اسأل عن منظمة خدمة مجتمعية في مجتمعك عما إذا كان بإمكانهم الاستفادة من أثاثك المستخدم .

8. تبرع  بالطعام

يعد التبرع بالطعام لبنك طعام محلي طريقة سهلة لمساعدة الناس في مجتمعك. تحتوي العديد من متاجر البقالة على صندوق تجميع بالقرب من واجهة متجرها ، لا تحتاج بنوك الطعام فقط إلى العديد من الأطعمة المعلبة وغير القابلة للتلف ، بل إن العديد منها في حاجة ماسة إلى حليب الأطفال وأغذية الأطفال وحفاضات الأطفال ومنتجات النظافة الشخصية.

9- تبرع باللعب

هل لديك ألعاب في المنزل لم يعد أطفالك يحبونها؟ هناك العديد من الأماكن التي يمكن أن تستخدم فيها ألعابك المستخدمة من أجل صنع الفرح لجيل جديد من الأطفال. اتصل بالمنظمة الدينية المحلية أو مؤسسة الخدمة الاجتماعية الخيرية أو منظمة تدعم الآباء الجدد في مجتمعك للحصول على اقتراحات حول مكان التبرع.

10. تسوق في الأماكن الصحيحة (كن مستهلكًا خيريًا)

المزيد من تجار التجزئة يقدمون منتجات ذات مكون خيري. يتبرع البعض بجزء من المبيعات لدعم قضية خيرية تتعلق بعلامتهم التجارية. تتبرع شركات أخرى بمنتجاتها أو خدماتها لمساعدة المحتاجين عند قيام المستهلكين بعملية شراء ، بينما ستتبرع منظمات أخرى بجزء من المبيعات لجمعية خيرية معينة. لذلك في المرة القادمة التي تبحث فيها عن مرطب أو زوج من الأحذية ، تحقق مما إذا كان بإمكانك العثور على شركة تشارك في مبادرات خيرية. على سبيل المثال ، ستتبرع AmazonSmile بنسبة 0.5٪ من مشترياتك إلى منظمة خيرية من اختيارك .

10. اطلب تبرعات الهدايا

إذا طلب منك أصدقاؤك وأحبائك في كثير من الأحيان أفكارًا عن هدايا أعياد الميلاد أو العطلات ، فيمكنك أن تطلب منهم التبرع لمؤسسة خيرية مفضلة بدلاً من ذلك. تسهل العديد من المؤسسات الخيرية إعداد حملة لجمع تبرعات أعياد الميلاد لمنظمتهم.

12. كن متبرعًا بالأعضاء

يموت العديد من المرضى كل يوم بسبب الحاجة إلى التبرع بأعضاء. لن تحتاج إلى أعضائك بمجرد وفاتك ، وأصبح التبرع مجانيًا. ما عليك سوى التسجيل في موقع التبرع بالأعضاء الخاص بدولتك.

13 رعاية أو التطوع لدعم الحيوانات

تجد بعض الحيوانات الصغيرة أو المريضة أو المصابة أن الملاجئ تسبب التوتر/المرض ، أو أن بعض الملاجئ المحلية لا تحتوي ببساطة على مساحة كافية لكل حيوان. يمكنك مساعدة هذه الحيوانات على الاستعداد لمنزل دائم من خلال رعاية كلب أو قطة أو أي حيوان آخر محتاج بشكل مؤقت. إذا كان وجود حيوان في منزلك لا يناسبك ، فغالبًا ما تحتاج عمليات إنقاذ الحيوانات والملاجئ والملاجئ إلى المساعدة في رعاية الحيوانات في منشآتها. سواء كنت زائرًا ودودًا ، أو لمجرد القيام بأي عمل غريب يجب القيام به ، فهناك العديد من الطرق لقضاء بعض الوقت مع عدد قليل من الأصدقاء ذوي الفراء.

14. استخدم صوتك

استخدم وسائل التواصل الاجتماعي وتحدث عن مؤسستك الخيرية المفضلة، شارك مقاطع الفيديو والقصص التي تخبر أصدقاءك عن كل العمل الرائع الذي يقومون به ، وأخبر أصدقاءك عن أحداثهم والطرق الأخرى التي يمكنهم من خلالها المشاركة. يمكنك أيضًا الذهاب إلى المدرسة القديمة والتحدث ببساطة إلى الأشخاص حول قضيتك المفضلة وكيف يمكنهم المساعدة.إن رد الجميل لمجتمعك أمر مهم ، لكن عليك أيضًا الالتزام بميزانيتك. لحسن الحظ ، لا يجب أن يكون الاثنان منفصلين. ابدأ بتجربة هذه الطرق المقتصدة الأربعة عشر للتبرع للأعمال الخيرية.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..