Loading Offers..
100 100 100

9 نصائح لتسويق المحتوى للتجارة الإلكترونية

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

البحث عن منتجات وخدمات مختلفة بأسعار معقولة يجعل الناس يميلون إلى إعطاء الأولوية للإنترنت للعثور على ما يحتاجون إليه أو يريدون. من أجل كسب هؤلاء العملاء، من الضروري الاستثمار في جذب وتمييز متجرك الإلكتروني، وإظهار كل قدرتك على إنشاء وتقديم أفضل الإجابات لأكثر الاحتياجات تنوعًا، ويعد تسويق المحتوى للتجارة الإلكترونية أداة تساعدك على تحقيق هذه الأهداف بنجاح.  في مقال اليوم، بين يديك 9 نصائح عملية ستساعدك في هذه المهمة.

نصائح لتسويق المحتوى للتجارة الإلكترونية

من خلال إدراك جميع الاحتمالات العائدة بالنجاح، يتضح أن استخدام تسويق المحتوى للتجارة الإلكترونية يتم تقديمه على أنه فرصة ذهبية للشركات، وللاستمتاع بكل الإمكانات واحتمالات النجاح أكثر، من الضروري الانتباه إلى بعض النقاط المحددة حتى لا تذهب جهودك سدى.

1- ضع في اعتبارك الزائر الذي لا يشتري

من الواضح أنك يجب أن تكون قد أدركت بالفعل أن عدد المشترين على موقعك ليس سوى جزء من عدد الزوار، وهذا أمر طبيعي، نظرًا لوجود أشخاص يحتاجون فقط إلى معرفة الموقع، وآخرين للتحقيق فيه، بالإضافة إلى أولئك الذين من الواضح أنهم سيشترون شيئًا ما. عند إنتاج محتوى لمتجرك، لا يمكنك التركيز فقط على العملاء مع استبعاد الآخرين، فمن الضروري دائمًا التفكير في كل من زار مدونتك لفتح الأبواب وتركها مفتوحة.

2- كتابة محتوى بالطول الصحيح

هل سمعت أن لا أحد يقرأ النصوص الطويلة؟، في الواقع، يقرأ الناس بغض النظر عن طول المحتوى، طالما أنه قادر على الإجابة على أسئلتهم وأنه يهمهم. لذلك، أكثر من عد الكلمات، من الضروري لفريقك العمل على مواد مثيرة للاهتمام ومكتوبة جيدًا مع قواعد بحثية جيدة، بحيث يلبي النص توقعات القراء.

3- تنسيق النص والصور

ليس من الضروري أن يحتوي المحتوى بالضبط على تنسيق نصي (مقالة، كتاب إلكتروني، إلخ)، التكنولوجيا والإنترنت تسهل نقل الرسائل التسويقية وتعزيز الوعي بطرق مختلفة، لذلك تذكر أن تنسيق النص والصور تجعل الأشخاص أيضًا يشعرون بالانجذاب إلى المحتوى. فالبشر كائنات بصرية للغاية، لكن لا يكفي مجرد اختيار صورة يجب أن تكون مرتبطة بالمواد المعروضة، من الضروري أيضًا أن تكون ذات جودة جيدة، هذا يعني أن الصور المشوهة التي تم اقتصاصها بشكل سيئ والتي تحتوي على علامات مائية غير مرغوب فيها يمكن أن تؤدي إلى إتلاف المحتوى، ولا تنسى الاعتمادات وحقوق التأليف والنشر وما إلى ذلك!

4- اختر كلمات قوية

لا يمكن كتابة جزء من المحتوى بهيكل جيد ومليء بالصور الشيقة والباقي يهمل، لأن هذا له سلسلة من الأغراض المحددة: لجذب العملاء والبيع أكثر وأفضل. لذلك، اختر الكلمات الصحيحة، أي الكلمات الرئيسية التي ستساعد المستخدمين في الوصول إلى شركتك من خلال آليات البحث وحتى العثور على الإجابات التي تحتاجها في المحتوى. استثمر في استخدام المصطلحات الأساسية، خاصةً عند إنشاء عناوين وعبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء للشبكات الاجتماعية.

5- إنشاء تقويم تحريري (ومتابعته)

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفونه، فإن التقويم التحريري هو مستند يسمح لك ولفريقك بوصف استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك للتجارة الإلكترونية خلال فترة محددة. لا يكفي استهداف الجمهور للموقع والشبكات الاجتماعية بالمحتوى والمزيد من الموضوعات، هذا جزء من الكل إنه لا يشجعك فقط على إنهاء النص، ولكن أيضًا يشجعك على إحالة الآخرين على الموقع، بالإضافة إلى المواد والمنتجات أو الخدمات التي تقدمها.لهذا السبب من الجيد الجلوس مع الفريق بأكمله لتحديد الهدف الذي يريدون تحقيقه مع كل جزء من المحتوى أو المادة للمساعدة في تحديد المسار إلى الأمام.

6- مراعاة تسويق المحتوى ككل

لا يمكن التعامل مع الاستثمار في تسويق المحتوى للتجارة الإلكترونية كإجابة توفر حل لجميع مشاكلك لبيع المزيد، حيث يجب اعتباره جزءًا من عملك، يساعد في إنشاء مسار مبيعاتك وتقويته والحصول على عملاء مخلصين.يعمل تسويق المحتوى إذا كانت قنوات توزيع المحتوى جاهزةً لتلقي الجمهور والتعامل معه (أمثلة: التعليقات والأسئلة التي لم يتم الرد عليها على الشبكات الاجتماعية هي علامات على التخلي أو الرفض)، حيث يجب أن تعمل التجارة الإلكترونية الخاصة بك مع أمان المستخدمين في عمليات الشراء، ليتم بناء الثقة وتوحيدها من مراجع المستخدم عند تصفح قنوات الاتصال الخاصة بك.

7- اترك المصطلحات الفنية جانبًا

يعتبر تسويق المحتوى الأكثر فاعلية هو الذي يتوقف عن كونه مجموعة من المعلومات ليصبح محادثة بين العلامة التجارية والجمهور، فمن الضروري تنحية كل ما هو تقني للغاية وتعلم كيفية إنشاء مواد ممتعة. يُعتقد أن القارئ يقضي أيامه بالفعل منغمساً في قضايا حياته الخاصة التي تتطلب الانتباه إلى التفاصيل، أعرف إذن تلك اللحظة العملية والموضوعية، واستثمر في محتوى جيد التصميم ومكتوب بطريقة سلسة ومحايدة، وكذلك انتباه! هذا لا يعني أنها كتابة غير رسمية للغاية ولا تلتفت إلى القواعد النحوية بدرجة كبيرة.

8- إنشاء فريق

سواء كنت تستأجر شركة متخصصة لإنتاج المحتوى أم لا، فمن الضروري أن يكون لديك فريق داخلي لإدارة تسويق المحتوى، فلا أحد أفضل منك لمعرفة المزيد عن عملك وعملائك. قم بإنشاء خريطة للمسؤوليات التي تشمل عمليات تسويق المحتوى الأكثر تنوعًا وتفويض الأدوار وفقًا لتطور كل منها: الإنشاء والإدارة والتحسين والتنظيم والاتصال بالجمهور وتقييم النتائج وقياسها. من هذا التقسيم، سيكون من الأسهل بكثير لتوضيح تصور دور كل واحد من أجل نجاح الشركة.

9- الدراسة، الدراسة، الدراسة!

هل أدركت أن أفضل المحترفين في العالم هم أولئك الذين لا يتوقفون؟ إنهم يعرفون أن أساس التنمية البشرية كلها يكمن في التبادلات التي تنتج المعرفة وتنقلها، هذه مهمة يومية بالنسبة لهم. ومع تسويق المحتوى للتجارة الإلكترونية، لا يختلف الأمر، من الضروري أن يكون المشاركون في المهمة الخاصة بالمحتوى على اطلاع دائم بالاتجاهات والمصطلحات وكل ما يتعلق بإنتاج أفضل محتوى للقراء.وفي النهاية.. لا تتسرع في القراءة مرة واحدة فقط، وتعتقد أن لديك كل المعلومات التي تحتاجها، المعرفة شيء ديناميكي للغاية، ينشأ يومًا بعد يوم وتقييم مستمر، نحن نعلم أنه من الصعب التحديث، لكن الأمر يستحق العناء مع النتائج.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..