Loading Offers..
100 100 100

كيف تحدد الكلمات الرئيسية للمحتوى الخاص بك؟

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

يُعد استخدام الكلمات الرئيسية أمرًا متكررًا وذا كفاءة عالية، عندما نتحدث عن التحسين بحيث يكون موقعك في موضع جيد في عمليات البحث، كأسلوب SEO (تحسين محرك البحث)، يجب استخدام الكلمات الرئيسية بشكل استراتيجي ومدروس ومحدّد ضمن تخطيط فعال لاستراتيجيات التسويق الرقمي الخاصة بك، فكيف تحدد الكلمات الرئيسية للمحتوى الخاص بك؟، وكيف تحدد الكلمات الرئيسية في استراتيجيتك؟، هذا ما سوف تعرفه اليوم.

تحديد الكلمات الرئيسية للمحتوى الخاص بك:

بمجرد أن يكون لديك قائمة بالكلمات الأساسية “الأولية”، يكون قد حان الوقت لتضمين المزيد من البيانات في تحليلك. لتحديد الكلمات الرئيسية التي ستحقق أقصى قدر من النتائج لشركتك، حيث يجب مراعاة بعض العوامل الأخرى، ألق نظرة على بعضها أدناه:

وضع شخصية المشتري

من أهم العوامل في اختيار الكلمات الرئيسية للمدونة مدى ملاءمتها لاحتياجات الشخص، بالتأكيد من أنك عندما تنوي إنتاج محتوى للمدونة التي أنشأتها، فأنت تضع في اعتبارك أن المحتوى يجب أن يجيب على شكوك وأسئلة أولئك الذين يقرؤون المحتوى، أليس كذلك؟ لكي يعتبر المحتوى الخاص بك مفيدًا وذا قيمة لأولئك الذين يبحثون عن تلك الكلمة الرئيسية المحددة، يجب أن تفكر دائمًا في نفسك، كيف سيبحث جمهورك على الإنترنت عندما يريدون العثور على النص الخاص بك؟، وتعتبر هذه طريقة جيدة للعثور على كلمات رئيسية فعالة.

تحديد هدف الاستراتيجية

هذه معلومات مهمة جدًّا للحظة اكتشاف تعريف أفضل الكلمات الرئيسية لعملك، ويجب أن يؤخذ الهدف المحدد لاستراتيجيتك كدليل لجميع المواقف التي يتم اتخاذها لتحقيق ذلك. بمعنى، إذا كانت شركتك تهدف إلى زيادة عدد مبيعات منتجاتك، على سبيل المثال، فمن الممكن توجيه البحث عن الكلمات الرئيسية للمصطلحات التي تؤدي إلى عمليات الشراء. يجب استثمارها إذن بعبارات تحتوي على “شراء” و “مراجعة” و “مزايا” المنتج وما في شابهه، وبالتالي، من الممكن دفع الجمهور إلى الشراء من خلال النصوص المنتجة للمدونة.

أبحاث المنافسين

هذه طريقة أخرى مثيرة للاهتمام لتحديد الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها لعملك، إذا كان لديك منافسون كبار يستثمرون أيضًا في استراتيجية تسويق المحتوى، فسيكون من المثير للاهتمام بالتأكيد تحليل كيفية تعاملهم مع القضايا المتعلقة بالمنتجات والخدمات أمام الجمهور.نصيحة أخرى مهمة هي البحث عن اللاعبين الكبار في السوق، حتى لو لم يكونوا من المنافسين المباشرين. على الأرجح، سيكون لهذه الشركات مناهج تتبعها في عملها مثيرة للاهتمام حول كيفية التعامل مع إنتاج المحتوى، سواء كان ذلك بلغة مبتكرة أو إنتاج قطع كاملة، مما يحل كل شكوك الجمهور.يمكن أن تكون أبحاث المنافسين فعالة لاكتشاف ما لا يتم القيام به لمهاجمتك كفرصة، وكذلك وسيلة لتحديد نقاط القوة في المنافسة، وحشد الجهود للتغلب على هذه النقاط. في حال كان لديك أداة مثل SEMrush تتيح هذا التحليل بطريقة أكثر وضوحًا وبساطة، فإن الطريقة المثلى لتحديد ما تفعله منافسيك هي من خلال مراقبة النتائج الحيوية في محرك البحث، بالإضافة إلى الانتباه لشبكاتهم الاجتماعية، والنشرة الإخبارية.

تحديد الكلمات الرئيسية في استراتيجيتك

نقدم الآن بعض الإجراءات التي يمكنك تنفيذها لضمان أن كلماتك الرئيسية ستلبي هدف التسويق الذي تحدده لاستراتيجيتك:

ضع نفسك مكان جمهورك

كما قلنا من قبل، من المهم التفكير في الأشخاص المستهدفين لتحديد الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالعمل، ومن المهم تحديد المصطلحات الأكثر بحثًا من قبل جمهورك منذ اللحظة التي يبدأون فيها في البحث عن معلومات حول هذا الموضوع. فكر في الأمر على أنه جمهورك، وليس كخبير ومتخصص أنت بخصوص منتجك أو خدمتك، التفكير: كيف تبحث عن المنتج أو الخدمة على الإنترنت؟هناك العديد من الاختلافات المحتملة للبحث عن قضية معينة وهذا البحث يتعلق بالجمهور على وجه التحديد لتحقيق النتائج التي تتوافق مع موقف هذا الجمهور. نصيحة جيدة لتكون قادرًا على تحديد هذه الفرص جرب محاولة التحدث إلى بعض الأشخاص المناسبين من جمهورك، سواء كانوا عملاء أو عملاء محتملين، ابحث عن الأسئلة الأنسب التي تصل بك للنتائج.

ضع في اعتبارك مرحلة قمع المبيعات (مسار المبيعات)

ضع في اعتبارك أن القارئ سيبحث عن طرق مختلفة أيضًا، اعتمادًا على المرحلة التي وصلوا إليها في مسار التحويل الخاص بالمبيعات، فمن هم في أول المسار البيعي يختلف عمن في المنتصف.بطريقة عملية، من الضروري أن تتذكر ما يلي: إذا كنت تبحث عن بدائل لحل مشكلة ما، فيجب عليك التركيز على المشكلة، حتى لو كانت كلمة رئيسية. ومن ممارسات المحتوى الجيدة لهذه المرحلة هي تعريف المفاهيم والمشورة للقيام ببعض الإجراءات، إذا بدأ العميل في رؤية حلِّك على أنه مثير للاهتمام، فيجب عليك التحدث معه حول سبب تجاوبه معك.يمكنك عمل تصويت به قائمة جيدة من الأسباب لاختيار المشتري حلًّا معقولًا لمشكلة ما، أو حتى مزايا هذا الحل بالنسبة له. وإذا كنت تعتزم التصرف في تحسين المسار البيعي وبدأت التقييم، على سبيل المثال، تحدث عن فروق الأسعار الخاصة بك، وتحدث عن قصص نجاح عملائك أو المقارنات بين حلول السوق التي تقدمها، فهي الأنسب لهذه المرحلة من القمع البيعي.كان هذا عرضًا مبسطًا لاختيار الكلمات الرئيسية المناسبة للمحتوى الخاص بمدونتك أو متجرتك ولا تكتفي بهذا بل استمر في البحث والتحسين المستمر.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..