Loading Offers..
100 100 100

كيف تزيد زيارات موقعك والمحتوى الخاص بك بالمجان 

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

إذا كان التسويق بالمحتوى مهمًّا ولا غنى عنه لدى الشركات ولدى مقدمي الخدمات، فإن هذا المحتوى لا قيمة له طالما أنه لا يصل للجمهور بالقدر المستهدف، فالتسويق الإلكتروني منظومة متكاملة؛ فكما يهتم مقدم المحتوى بتسويق فكرته أو منتجه، أيضًا يجب الاهتمام بالتسويق بالمحتوى، وترويج تلك المحتويات ليصل للجمهور والفئات المستهدفة.

هناك عدة طرق لزيادة الزيارات، فمنها الطرق مدفوعة الأجر أو الطريق الاحترافي، وليس من الصعب أو المستحيل جلب زيارات عديدة لموقعك أو متجرك الإلكتروني طالما تخصصت في تقديم خدمة ما بشكل مميز، واجتهدت وتابعت المتاجر والمواقع المشابهة لما تقدمه، وقمت بعملية لمتابعة وتقييم بشكل دوري لمحتواك.

تدقيق المحتوى

من طرق زيادة الزيارات هو تدقيق وتنقيح المحتوى وفقا للسيو، وبالتالي تزداد فرص ظهور المحتوى بمحركات البحث في جوجل ويظهر المحتوى بالصفحات الأولى في نتائج البحث، وتظهر قائمة المحتوى الخاص بك باقتراحات البحث لمن يبحث عن كلمات متعلقة بنشاطك.  ومن سبل زيادة الزيارات تنويع المحتوى، فمرة تنشر مقالًا، ومرة تنشر قصة مصورة متعلقة بنشاطك، ومرة تنشر فيديو، أو غير ذلك، وتنوع في توقيت النشر ومدة النشر أو طول المقال.

تنويع منصات النشر

من طرق زيادة الزيارات المجانية إنشاء صفحات النشاط بعدة منصات، حيث تنشئ صفحة للمتجر أو لنشاطكم على الفيسبوك، وعلى تويتر، وتستهدف من خلال هذه الصفحات الجمهور الذي تريد استقطابه أو لفت أنظاره صوب خدماتك التي تقدمها.

ومن المنصات المهمة التي من الممكن أن تفيدك كمسوق وصانع محتوى هو موقع لينكدن، فهو عالم مليء بفرص الانتشار والتعلم من خبرات الآخرين بنفس المجال، بل سيتيح لينكدإن فرص التعاون مع المنافسين ، ومن الممكن أن تساهم من خلال لينكدإن بنشر محتواك بمواقعهم مقابل نشر محتواهم لديك ، فتتيح لخدماتك فرص الانتشار لدى زوار المنافسين ، وتعمل على معرفة مدى جودة محتواك من خلال تعليقات الزوار ، ومن مزايا لينكدن أنه  منصة تضم كافة أصحاب المهنة الواحدة فيفيد في زيادة الزيارات إضافة لتقييم المحتوى، ومعرفة كل جديد بمجال التسويق أو الخدمات  أولا بأول.

ومن المواقع المهمة والتي تساهم في زيادة فرص الظهور لدى محركات البحث هو بينتريست؛ فمن خلال تسجيل الدخول به بإمكانك إنشاء عدة صفحات خاصة بحسابك لنشر كافة أنواع المحتوى، ويتميز أيضًا بالظهور ضمن نتائج البحث بشكل أكبر من المنصات الأخرى، وبالتالي يتيح فرص الانتشار لمحتواك على المستويين العاجل والمستوى البعيد فيعتبر بمثابة توثيق وأرشيف لمحتواك يمكنك الوصول إليهم ولو بعد سنوات ودون أي جهد كبير للبحث عنه.

ومن طرق زيادة الزيارات هو اليوتيوب فيتيح لك فرصة شرح الخدمات التي تقدمها أو تقديم وعرض منتجاتك ومن خلال روابط اليوتيوب تنشرها عبر تويتر ولينكدن وفيسبوك وبينتريت وريديت وغيرها، فتنتشر قناتك وتصل لفئات كثيرة من الجمهور المستهدف، وبقدر الاهتمام بالمحتوى بقدر أن تستطيع الوصول للجمهور وكسب ثقتهم، كما يتيح اليوتيوب فرص المنافسة مع المنافسين من خلال التعليقات ومن خلال المنتدى الخاص بهذه القنوات.

وهناك مواقع عديدة لتبادل الزيارات وبتبادل الزيارات بشكل منتظم يساهم في تحسين تصنيف الموقع في ترتيب أليكسا، ويساهم في اقتراح الموقع عند محركات البحث.

الهاشتاج

ومن أهم طرق الانتشار وأسهلها هو استخدام الهاشتاج ، فمن خلاله يمكن الوصول للجمهور المستهدف بمنتهى الدقة؛ ومثال لذلك لو تقوم بتسويق لشركة لعرض ملابس رياضية، فمن خلال الهاشتاجات الرياضية تصل بمنتهى السهولة للجمهور المستهدف، ومن مميزات الهاشتاج تسويق كافة المنتجات المرتبطة بمناسبات معينة بمنتهى السهولة، مثل مواسم رمضان ومواسم دخول المدارس، أو حتى لشركات الإنتاج السينمائي كمواسم الإجازات ومواسم الأعياد.

التفاعل المستمر

إذا كنت مبتدئًا أو صاحب خبرة بالتسويق بالمحتوى فلا غنى عن التفاعل مع المنافسين، فالمبتدئ يحتاج لمعرفة خبرات من سبقوه، ويعمل على تطوير ما يقدمه، أما أصحاب الخبرة فمن الضروري أن يتفاعل لمعرفة كل جديد فكل مجال في الحياة العادية بحاجة للمتابعة المستمرة، ومجال التسويق بالمحتوى والتجارة الإليكترونية يزخر بالجديد كل ساعة، ومن يتخلف عن متابعة الجديد سيخسر كثيرا في مجاله.

كل هذه الطرق مجرد طرق سهلة لزيادة الزيارات بشكل مجاني، وهناك طرق مجانية أخرى لم أسردها بهذا المقال، إضافة إلى العديد من طرق زيادة الزيارات أو الترافيك بشكل مدفوع.

إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..