Loading Offers..
100 100 100

الدليل الذهبي لتحسين ظهور موقعك في محركات البحث 

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

كما تعلم فإن الـ SEO تعني «تحسين محرك البحث»، وهي عملية تهدف إلى المساعدة في تحسين ظهور موقع الويب الخاص بك. وعندما يبحث شخص ما عن مصطلحات محددة تتعلق بمجال عملك على محرك بحث مثل Bing أو Google أو Yahoo!، فسيحددون موقعك كموقع ويب موثوق به. يمكن أن يؤدي تحسين محركات البحث المناسبة إلى زيادة حركة المرور إلى موقعك.. وإليك أهم الطرق في تحسين محركات البحث.

تدقيق موقع الويب الخاص بك

انظر إلى موقع الويب الخاص بك وابحث عن جميع المواقع التي يمكنك من خلالها دعم البيانات بشروط تحسين محركات البحث. بمجرد القيام بذلك، ستتمكن من إنشاء خطة عمل. ستستخدم خطة العمل هذه لتحديد التغييرات التي يجب إجراؤها والمكان الذي ستحدث فيه هذه التغييرات.

البحث عن منافسيك

بعد أن تقوم بتدقيق موقعك وتحديث كل ما رأيته من التدقيق، فإن الخطوة التالية هي البحث عن منافسيك. عندما تأخذ الوقت الكافي للبحث عن منافسيك، فسوف تطلع على موقع الويب الخاص بهم بتركيز شديد. تحقق من جميع أجزاء موقع الويب الخاص بهم، من المحتوى إلى عبارة الحث على اتخاذ إجراء، وتأكد أيضًا من معرفة ترتيب مواقع الويب الخاصة بهم في نتائج البحث.بالطبع، كجزء من بحث SEO الخاص بك، يجب أن يكون لديك فكرة جيدة عن أفضل الشروط لعملك. هناك مواقع ويب يمكنك استخدامها للعثور على أفضل شروط تحسين محركات البحث لمجال عملك. تأكد من تضييق نطاق البحث في منطقتك للعثور على أفضل الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الأشخاص.بمجرد حصولك على قائمة بالكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا ، قم بإدراجها في قائمة بالترتيب من حيث الصلة وحجم البحث، أو عدد الأشخاص الذين يبحثون عن عبارة معينة في الشهر. بمجرد حصولك على قائمة مصطلحات تحسين محركات البحث ذات الصلة، ابدأ في استخدامها في الأماكن المناسبة على موقعك.

إنشاء محتوى فريد

هناك طريقة أخرى رائعة للاستفادة من مصطلحات تحسين محركات البحث (SEO) التي بحثت عنها للتو وهي التأكد من أنك تستخدمها مع محتوى فريد. إذا كنت قد استخدمت منشئ موقع ويب أو إذا وجدت أن المحتوى الخاص بك مشابه جدًّا للمحتوى الموجود بالفعل ، فقد حان الوقت لتغييره. المحتوى المكرر يربك محرك البحث، وسوف ينقلك أيضًا إلى أسفل في نتائج البحث.سيساعد المحتوى الفريد في رفع مستوى موقع الويب الخاص بك ويمنحك فرصة أكبر للتفوق على منافسيك. يساعدك إذا كنت تستخدم الكلمات الرئيسية المستهدفة والثانوية في علامة العنوان والوصف التعريفي ومحتوى الجسم. يساعد القيام بذلك محركات البحث في العثور على صفحتك وإحصاء موقع الويب الخاص بك كمصدر ذي صلة لأي كلمة رئيسية يتم البحث عنها.

السوشيال ميديا

يمكنك الاعتماد على السوشيال ميديا في زيادة حركة المرور لموقعك الإلكتروني وبالتالي كسب ثقة جوجل وأيضًا مصطلحات السوشيال ميديا يمكنها مساعدتك في اختيار الكلمات الرئيسية وتوظيفها بالشكل المطلوب من أجل تحقيق الأهداف المرجوة وتحسين محركات البحث.

موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك

من أهم الوسائل من وجهة نظري والتي بدأت تنتشر في الفترة الأخيرة، يمكنك وضع صفحة موقعك أو مدونتك ووضع شعار للموقع ثم ربط خلاصات موقعك بهذه الصفحة، حيث يفضل العديد من مستخدمي فيسبوك قضاء وقتهم على صفحتهم على فيسبوك، لذلك عندما يهمهم محتوى موقعك كمستخدم، فمن السهل إضافة صفحة موقعك إلى ملفهم في فيسبوك ومتابعة آخر ما في الموقع من الصفحة دون زيارته. والتفاعل مع آخر ما ينشر على الموقع.

موقع التواصل الاجتماعي تويتر

تويتر هذه الأيام هي خدمة احترافية أخذت عقول الكثيرين، وهي خدمة التدوين المصغر، بدأ الكثير من المستخدمين بشكل جنوني على الإطلاق باستخدام تويتر، لذلك أوصي بشدة أن يوضح حساب الموقع أو المدينة على تويتر ثم ربط حسابك بصفحة على تويتر. وكما ذكرنا في صفحة الفيسبوك يجب أن تظهر رابط لحسابك في تويتر لزوار موقعك لمتابعة الحساب وأحدث بيانات الأخبار والمقالات التي قمت بنشرها .

عرض الخلاصات الكاملة

قد يعتبر الكثيرون أن هذه الخطوة مهمة، لكنني أختلف معهم، فهناك الكثير من المستخدمين يفضلون قراءة الخلاصات الكاملة دون إظهار جزء من المنشور وإجبار المستخدم على ضغط الرابط لقراءة بقية المنشور، والكثير من المستخدمين، وأنا منهم، لا يفضلون متابعة موقع يقوم بهذه الخطوة، والسبب وراء خلاصات مدونتك.

ربط خريطة موقعك بمحركات البحث

قد تكون هذه الخطوة قديمة ومعروفة إلى حد ما ولكن لا تزال هذه الخطوة مهمة جدًّا، حيث يقوم أصحاب المواقع والمدونات على وجه الخصوص بربط خريطة المدينة بمحركات البحث، وتوفر خدمة محركات البحث ذات السمعة الطيبة رابط خريطة لموقعك مع محرك البحث بسهولة تدوم موقعك بسرعة، وهناك إضافة مهمة لمستخدمي ووردبريس تقوم بإنشاء ملف خريطة الموقع ومن ثم ربط الخريطة بمحرك البحث.كما يمكن ربط خريطة الموقع بجوجل من خلال استخدام خدمة أدوات مشرفي الموقع من جوجل، وكذلك ربط خريطة الموقع بمحرك بحث مايكروسوفت، هذه الخطوة مهمة جدًّا ويجب على كل مالك مدونة القيام بذلك على الفور.في الختام هذه الوسائل والخطوات التي أعتقد أنها مهمة جدًّا وستساعد على نشر الموقع أو المدونة وزيادة الإقبال والتفاعل معها، خاصة في الوسائل الجديدة مثل الفيسبوك وتويتر وغيرهم من مواقع السوشيال ميديا التي أصبحت أدوات مهمة جدًّا في الترويج والانتشار .
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..