Loading Offers..
100 100 100

المستويات الخمسة لجني المال من الإنترنت

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

لو قلت لك بأنه يمكنك أن تجني المال وأنت جالس في بيتك تحتسي القهوة، فهل ستصدقني؟ والأكثر من ذلك أنك تستطيع أن تجني المال بدون أن تلتزم بوظيفة محددة تستهلك جُلَّ وقتك ولا تعود عليك إلا بدُريهماتٍ معدودة لا تكاد تسد رمقك. ربما تتساءل الآن: وهل هذا ممكن؟ وأجيبك بكل ثقة – وعن تجربة شخصية – نعم؛ إذ يوجد ملايين من الناس يعملون من منازلهم عبر الإنترنت ويجنون دخلا أساسيا أو إضافيا قد يفوق دخلهم من الوظيفة بأضعاف مضاعفة. لا شك أنك تعلم أن التكنولوجيا قد وفرت للناس وسائل عديدة للتواصل وإنجاز الأعمال بدون الحاجة إلى الانتقال من مكان إلى آخر، والأهم من ذلك أن التكنولوجيا الحديثة قد زودتنا بوسائل متعددة لكسب المزيد من المال. إذا كنت واحدا ممن يبحثون عن جني المال وأنت في وظيفتك، أو تحقيق دخل إساسي من خلال العمل على الإنترنت، ننصحك بقراءة هذا المقال لكي تستكشف بعض أسرار جني المال الوفير. وقبل أن نشرع في الخوض في التفاصيل، دعني أنصحك بألاَّ تترك وظيفتك الحالية قبل أن تتأكد من أنك قد فهمت أسرار اللعبة، وأصبحت على أتم الاستعداد لخوض غمار هذه التجربة المثيرة والمشوقة. فهيا بنا كي نبدأ رحلتنا في عالم العمل الحر وجني المال من الإنترنت.

هناك خمس مستويات لجني المال من الإنترنت

المستوى الأول: جني الفُتات
رغم أنك ستستطيع أن تجني المال في هذا المستوى، إلا أنك لن تجني الكثير. ستحتاج إلى العمل لأوقات طويلة وأن تبذل جهدا كبيرا مقابل القليل من المال؛ فهناك مواقع ربحية يمكن أن توفر لك فرصة للعمل، ولكنها تأخذ الكثير من المال ولا تعطيك إلا الفُتات، وحينئذ ستشعر بأنك ضيعت وقتك بلا فائدة تُذكَر. فعلى سبيل المثال، هنالك بعض المواقع التي تتيح المجال للمتابعين لجني المال عن طريق النقر على الإعلانات التي تظهر في تلك المواقع، وسيكون عليك النقر على الإعلان ألف مرة لكي تحصل على دولار واحد، وفي هذا - دون شك - مضيعة للوقت فيما لا فائدة منه. ومن ناحية أخرى، هناك مواقع تتيح لمتابعيها جني المال من خلال اختصار الروابط؛ حيث يقوم المتابع بالتسجيل في هذه المواقع والمطلوب منه القيام بنشر رابط مختصر لمقال أو صفحة معينة في مجموعات أو منتديات، ليمر الزائر لذلك المقال أو تلك الصفحة من خلال موقعهم الذي يعرض عليه إعلانات أثناء مرور الزائر عليه. أما مقدار ما تجنيه من خلال ذلك فسيكون ضئيلا جدا، وقد لا يتجاوز الدولار عند قيام ألف زائر بالنقر على الرابط. وبناء عليه، فإنني أنصحك بألاَّ تضيع وقتك في البحث عن المال في هذا المستوى، وأن تستغل وقتك في تنمية مهاراتك وتهيئة نفسك لجني المال الوفير عن طريق العمل في المستويات اللاحقة.
المستوى الثاني: جني المال عن طريق توظيف المهارات
يحتاج العمل في هذا المستوى إلى توفر بعض المهارات والخبرات في المجالات التي تتقن العمل فيها. وهو يتيح لك جني المال الوفير. ولكن يجب عليك أولاً الانضمام إلى منصات العمل الحر العربية أو الأجنبية؛ كمنصة "خمسات" أو"مستقل" أو "فايفر" أو "أبورك" وغيرها، وهي منصات وسيطة تعمل على الجمع بين مستقلين وأصحاب مشروعات مقابل عمولة معقولة عن كل مشروع يتم تنفيذه من خلالهم. فإذا كنت ممن يمتلكون موهبة كتابة المحتوى والمقالات أو الترجمة أو تصميم الشعارات أو التدريب وغير ذلك، فهذه المنصات مناسبة لك كي تعرض خدماتك عليها، وتجني المال الوفير. ولكن ننصحك بضرورة التحلي بالصبر وبذل الجهود والوقت كي تنجح وتستمر في العمل وجني مبالغ جيدة من المال. كما ننصحك بمتابعة المشروعات التي يتم الإعلان عنها وتقديم العروض المناسبة للمشروعات التي تتقن العمل عليها. كما أن هذه المنصات تسمح لأعضائها بعرض نماذج من أعمالهم السابقة كدليل على قدراتهم ومهاراتهم، وتمكين أصحاب المشروعات من الاطلاع عليها لاختيار المستقل الأكثر قدرة وكفاءة لتنفيذ المشروع.
المستوى الثالث: الإعلانات الرقمية
إذا كان لديك موقع إلكتروني أو تطبيق ما، فإنه يمكنك عرض الإعلانات على زوار موقعك ومستخدمي تطبيقاتك لتجني المال. وهناك شركات وسيطة بينك وبين الشركات المعلنة تتولى مسؤولية دفع المال لك. ولكي تنجح هذه الطريقة، يجب أن يكون لديك موقع أو مدونة تكتب فيها بصورة مستمرة موضوعات مفيدة تجذب إليها الزوار والمتابعين؛ بحيث يتزايد عددهم حتى يصل إلى الآلاف يوميا، وحينئذ يمكنك الاشتراك في منصات الإعلانات الرقمية وأشهرها "قوقل أدسنس" كي يتم عرض إعلانات عليها والبدء في جني المال. كما أن هنالك طريقة أخرى ربما تكون أكثر فاعلية من الطريقة السابقة؛ وهي نشر الإعلانات في تطبيقات الهواتف الذكية، وخاصة هواتف الأندرويد، والتي تدر دخلا جيدا على أصحابها. إلا أن جني المال الوفير حسب هذه الطريقة يتطلب درجة من الاحتراف في تطوير تطبيقات الأندرويد أو على الأقل توفر مهارة تطوير بعض التطبيقات الجاهزة والتي يمكن شراؤها بمبالغ بسيطة.
المستوى الرابع: البيع بالعمولة
يعد هذا المستوى أكثر تقدما من المستويات الثلاثة السابقة، من حيث قدرته على تمكينك من جني المال الوفير. وبطبيعة الحال، فإنك لن تكون مالكا للمُنتَج، وإنما ستلعب دور الوسيط لعرض وبيع مُنتَجات لصالح شركات أو أفراد على موقعك الخاص لقاء نسبة من العمولة. ولكن حتى تنجح في القيام بدور الوسيط يجب أن تبذل جهدا كبيرا وأن تكون من مشاهير الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، وأن يكون لديك آلاف أو ربما ملايين المتابعين. وفي حال حققت ذلك، فسوف تجني مالا وفيرا.
المستوى الخامس: بيع مُنتَجاتك الخاصة
في هذا المستوى، ستكون أنت صانع المنتج وصاحبه، وسيكون لديك وسطاء يعرضون منتجاتك على مواقعهم. ويدل الواقع على أن العمل في هذا المستوى قد يحولك من مجرد شخص يكسب القليل من المال إلى شخص يكسب مئات الآلاف وربما الملايين. وفي الواقع هناك العديد من الأمثلة لأشخاص حققوا مستوى جيداً من الثراء نتيجة ما قاموا به من جهود كبيرة وعمل مستمر وتمكنوا من صنع منتج رقمي خاص بهم وكافٍ لإشباع حاجات الكثيرين حقق لهم أموالا طائلة. فلِمَ لا تكون واحدا من هؤلاء؟

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..