Loading Offers..
100 100 100

٧ أفكار لهدايا تناسب محبي السفر والترحال

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

المغزى من الهدايا لهواة السفر هي أنها تساعد في حفظ الذِّكريات، وتعطي الإلهام لمغامراتٍ مستقبلية، وتجعل حياة الترحال أسهل وأكثر إمتاعًا. وبعض الهدايا ستحثّ محبي السفر على أن يضخّوا إبداعهم في احتفائهم بذكرى رحلاتهم. سواء أكانت الهدية من أجل عطلةٍ أو مناسبة خاصة، فهذه الأفكار ستولّد هدايا ذات مغزى لرفاقك. تابع القراءة لتكتشف المزيد حول هذه الأفكار.

١. غطاء العيون الحريريّ (قناع النوم)

هو أحد أفضل أنواع أقنعة النوم. هذا القناع المصنوع من الحرير الخالص يوصي به خبراء الجمال والأمراض الجلدية لأجل خصائصه العاملة على مقاومة التجعد. فهو لا يشدُّ الحرير على البشرة الحساسة حول العيون كما يحدث عند استعمال القطن أو الأقمشة الأخرى، مما منحه الاشتهار بـ"مقاومة الشيخوخة". المميز في إهداء هذا القناع، هو أنه ذو سعرٍ بخس مقارنةً بالكثير من الهدايا الأخرى، كما أنه مفيد جدًا لهواة السفر، وكما يقول المثل الإنجليزي؛ فإن "أفضل الهدايا هي الهدايا المفيدة".

٢. الحقائب الجافة المضادة للماء

لا شيء يحطم القلب والمشاعر أكثر من تلف الأمتعة بسبب هطولٍ مفاجئ للمطر. الحقائب الجافَّة متعددة الاستعمالات على نحوٍ مذهل، حيث إنها لا تقتصر على رِحل المغامرات؛ بل إنه يمكن استخدامها في أي مناسبة، وحتى في الحياة اليومية. تلك الحقائب الجافة لا توفر البيئة المثالية لحماية أجهزتك الإلكترونية في ظروف الطقس الصعبة فقط، ولكنها تنفع أيضًا بمثابة منتج شخصي ومحمول في الرحلات الجوية.

٣. الشاحن المتنقل للهاتف

عندما تظلّ في الخارج طيلة اليوم راغبًا في استكشاف مدينة جديدة والتقاط الكثير من الصور هنا وهناك، فمن المؤكد أن بطارية هاتفك ستتناقص. بحجمٍ أصغر من حجم هاتف آيفون ووزنٍ يصل إلى ١.٤ كغم، تستطيع هذه البطارية المتنقّلة حمل الكثير من الطاقة بفضل حجمها. تحتوي البطارية على تقنية سرعة الشحن، ومؤشر LED لقياس كمية الشحن المتبقية، ومنفذ USB يمكنه شحن أحدث جهاز من MacBook.

٤. أطلس العالم للمطاعم

كل الناس يريدون هدايا تقدم لهم الفائدة كما ذكرنا. إذا كان هنالك أي شيء قد يُلهم شخصًا ليجعل رحلته مليئة بالطعام، فهو "أطلس العالم للمطاعم"؛ وهو كتاب يعطي تفاصيل أفضل بقاع العالم لطعام الشارع بأطباقه ووصفاته لتجربتها. يحدد لك أطلس الطعام، المقسَّم وفق المناطق العالمية وثم وفق المدن، أين تذهب وماذا تتذوق، ويقدم لك المعلومات عن الانطباع حول المكان.

٥. عصا السيلفي

عصيّ السيلفي هي من أكثر إكسسوارات الهواتف طلبًا حول العالم؛ والفضل في ذلك يعود إلى هواة السفر. عصا السيلفي مفيدة لأنها تعد بديلاً حصيفًا عن طلب التقاط الصور من الناس. الزر الموجود في العصا يجعل التصوير سهلاً دون أن يتطلب ذلك من الناس الإمساك بهواتفهم. بتلك العصيّ التي يمكن أن يصل طولها إلى أربعة أقدام، يمكن للأشخاص الذين يسافرون وحدهم الاستغناء عن طلب التصوير من السكان المحليين.

٦. وسادة السفر

وسادة السفر المريحة تجعل النائم عليها يشعر وكأنه في أرجوحة شبكية (أرجوحة نوم). ومع أنها قد تبدو كوشاحٍ دافئ، إلا أنها تحمل ابتكارًا أكثر من ذلك فعليًا. بفضل بعض العلوم وبعض خبراء النوم وبعض مشاعر التصميم المريحة، يتم كل يوم تصميم وسائد سفر مريحة جدًا للرقبة ومفيدة أثناء النوم. وتستعمل هذه الوسائد الحديثة نظامًا داخليًا لتدعيم الرقبة، وملفوفة بصوفٍ أملس وتضيف الشريط اللاصق (الفليكرو) إلى منتجها لتجعل الرأس ثابتًا ومرتاحًا.

٧. المترجم الصوتيّ

التحديق في اللغات الأجنبية باستغراب قد أصبح شيئًا من الماضي. ولكونها مصممة للاقتران مع هاتف "بيكسل"، فإن سماعات أذن "بيكسل" الجديدة من جوجل التي تعمل على البلوتوث تقدم ميزة ترجمة فورية وكأنك تسافر مع مترجمك الشخصيّ. بضغطةٍ على السمَّاعة اليُمنى تقوم بتنشيط مساعد جوجل على هاتفك، ويمكنك كمستخدم أن تقول: "جوجل، فلتساعدني على الحديث بالصينيّة". كل ما يتطلبه الأمر هو التحدث إلى الهاتف باللغة الإنجليزية. إذا لم يكن المسافر جيدًا في الإنجليزية اجعله يحفظ الجُمل المطلوبة قبل السفر، وسينسخ التطبيق الجملة بالصينية ويقولها بصوتٍ جهير. المتحدِّث الصيني الذي تتكلم معه يمكنه أيضًا التحدث إلى الهاتف وسماعات الأذن ستترجمه إلى الإنجليزية. هنالك ٤٠ لغة يمكن أن ينفع معها نفس هذا التبادل. هذا التطبيق مثالي عندما تكون كل قائمة الطعام مكتوبة بحروف لا يمكن التعرف عليها ولا أحد يتحدث بلغتك. لكن، مهما كانت الهدية التي تختارها من هذه القائمة، ستجد أن هاوي السفر الذي ستهديها إليه فرِحٌ جدًا يها، وسيدعو لك في كل رحلةٍ يذهب إليها وكل مغامرةٍ يخوضها. معلومة: تطبيق أماني يساعدك في اختيار الهدية التي يحبها المُهدى إليه، ويساعدك أيضا في إنشاء قائمة هدايا تريدها أنت. حمل التطبيق وابدأ باستقبال الهدايا!

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..