Loading Offers..
100 100 100

عشرة أسباب تدفعك للانضمام إلى مجموعة كتابية

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

لعلك تفكر في الانضمام لأندية أو مجموعات كتابية، ولكنك تخشى ألا يكون ذلك قرارا صحيحا. في الحقيقة، هذه التجربة ستجعلك تستفيد كثيرا أثناء رحلتك الكتابية، وستُفاجأ كثيرا بنتيجة انضمامك لهذه المجموعات ومقابلة الناس.

هذه عشرة أسباب ستجعلك تحب الانضمام للمجموعات الكتابية:

1- التحفيز
فكرة أنك ستقابل أناسًا آخرين لديهم نفس موهبتك تجعلك تفكر في أفضل ما لديك لتقدمه وتتنافس مع من هم معك في نفس المجال، سيجعلك ذلك تبحث عن أفكار أفضل وطريقة تقديم أفضل دائما.
2- الإلهام
المجموعات الكتابية تعطيك الفرصة للاطلاع على كتابات عدة للآخرين، وستجعلك تناقشهم وتسألهم فيها، وبالتبادل سيقرؤون كتاباتك ويناقشونك فيها، وقد تعطيك كتاباتهم أفكارا لكتابات خاصة بك.
3- ستعطيك الوقت لتكتب
قد تكون الحياة مليئة بالمشاغل، ولعل بعض الكتّاب يشعرون بالضغط أكثر بوجود الكتابة مع هذه المشاغل، ولكن هذه المجموعات ستمنحك الفرصة للكتابة على نحو أسبوعي، لتعمل على مشروعك الكتابي وتنجز أهدافك الكتابية.
4- النقد البناء
عندما تنضم لمجموعة كتابية، ستتاح لك الفرصة لعرض كتاباتك، ومن ثم الحصول على آراء حولها، لتعرف نقاط ضعفك ونقاط قوتك، وتتعرف على وجهات نظر مختلفة قد تغيّر من أحداث ما تكتبه، بطريقة حيادية بعيدا عن مدح الأصحاب، سيساعدك ذلك على تطوير قلمك ومهاراتك الكتابية.
5- توفر لك التوجيه الصحيح
عندما تجد نفسك قد سقطت في فخ حبسة الكاتب، أو أن تتوه بين نهايتين مختلفتين لقصتك، ستحتاج دائما لمكان يوجهك. بسؤال أفراد مجموعتك الكتابية، سيتوفر لك ذلك دائما، لتصل بقصتك لأفضل ما في الإمكان.
6- الدعم والتشجيع
عندما يجتمع الكتّاب معا، فإنهم يصبحون فجأة عائلة واحدة، يدعم ويشجع بعضهم بعضا، ويرفعون من معنويات أفراد المجموعة، ستجد نفسك محاطا بأصدقاء رائعين يقفون بجانبك في كل التحديات التي ستقابلك في مشوارك الكتابي، وسيساعدونك لتصل إلى أهدافك.
7- العلاقات العامة
ستجد كتّابا من كل أنماط الحياة، بمستويات مختلفة من المهارات والنجاحات والموهبة، معظم مرتادي نوادي الكتابة يتفقون أن المكسب الحقيقي لهذه المجموعات هو مساعدة الآخرين في الوصول لأهدافهم الكتابية بسهولة، وإعطاؤهم المعلومات والمصادر التي تجعلهم أفضل، وتنمية موهبتهم لتجعلهم أفضل وأنجح، إنه بحق شعور لا يقدّر بثمن أن تتخذ أصدقاء لهم نفس مواهبك وتفكيرك، وقد يوصلك أحدهم بناشر لينشر كتاباتك للعالم.
8- بداية طريق الاحتراف
عندما تنضم لمجموعات كتابية، فإن ذلك يعطي للناشرين انطباعا عنك أنك جاد بشأن الكتابة، وأنك لست بهاوٍ تكتب لملء أوقات الفراغ، بل وتطوير نفسك وموهبتك مع الكّتاب الناجحين في منطقتك، وأنك تستطيع أن تمرر مهاراتك ومعرفتك للكتّاب الآخرين، سيساعدك ذلك على أن توقّع أفضل عقد لكتابك.
9- فرصة نقد الآخرين
غالبا ما يتعلم الناس عن طريق تعليم الآخرين ما حصّلوه من معلومات في مجال ما. بنقد أعمال أشخاص آخرين، سيكون من السهل عليك رؤية أخطائك أنت شخصيا. تلك المهارات النقدية ستجعلك مستقبلا تنقد نفسك وتتجنب الأخطاء التي وقع فيها من قبلك، وبالتالي تطوير قلمك لتصبح كاتبا أفضل.
10- تساعدك على الوصول لأهدافك
في الاجتماعات الدورية لمجموعات الكتابة، سترى أن باستطاعتك رؤية الأفكار، الأدوات، الدعم، والحافز الذين تحتاجهم لتنهي كتابك أو قصتك، وتصل لهدفك الكتابي الذي وضعته لنفسك. ستجد مجموعتك الكتابية بجانبك في أحلك الأوقات، وفي لحظات الإحباط، سيساعدونك بسهولة بأن يخرجوك من حبسة الكاتب، وكذلك سيحتفون معك بإنجازك أهدافك، كأن تنشر كتابك الأول مثلا. كما رأينا، هذه هي العشرة أسباب التي تدفعك بشدة للانضمام للمجموعات الكتابية. كن مستعدا للانضمام لأقرب مجموعة كتابية في منطقتك، أو حتى المجموعات الكتابية على منصات التواصل الاجتماعي. تفيد منصات التواصل الاجتماعي بنشر كتاباتك في أكبر فئة ممكنة من الكتابة، ويساعد ذلك على نشر اسمك بصورة أوسع. ولكن تذكّر، رغم كل هذه المميزات هناك عيوب، ألخصها في عدم الاغترار بالمدح الزائد؛ فليس كل الناس تريد لك النجاح، أو أن تكون الأفضل، وليست كل النصائح هي المثلى. لا تطرح كل أفكارك دفعة واحدة حتى لا تُسرق منك، ليس كل الناس سيئين بالطبع، كن فقط حذرا وسجّل أفكارك دائما في مدونتك الخاصة.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..