Loading Offers..
100 100 100

أفضل المواقع لتصميم شعار المتجر الإلكتروني مجانًا

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

تخيل معي، شخص يمشي أمامك، يلبس لباسًا منسقًا بطريقة ما، في أذنه سماعة لاسلكية، على فمه كمامة، يحمل الحقيبة خلف ظهره، ويمسك بهاتفه. ماذا يحدث لك؟

ستجد نفسك تكون صورة أولية أو انطباعًا عن هذا الشخص: واثق في نفسه، يعرف ماذا يريد، أنيق، مستقر العلاقات الاجتماعية. رأيت؟ هذه هي أهمية عمل شعار خاص (لوجو) خاص بالمتجر الإلكتروني. سنساعدك هنا على إنشاء شعار رائع لمتجرك الإلكتروني بكل سهولة، ودون الحاجة لدفع الكثير من النقود..

ما أهمية شعار المتجر الإلكتروني أو منصة التجارة الإلكترونية؟

يمثل الشعار الانطباع الأول لعلامتك التجارية والمتجر الإلكتروني، الانطباع الذي يعبر عن اتجاهات وأهداف وطبيعة التجارة الإلكترونية، الانطباع الذي يحكم العملاء على علامتك التجارية من خلاله في 1/10 من الثانية!

للتوضيح إليك إحصائيات مهمّة:

  •  يعتقد 95% من الناس أن الانطباعات الأولى مهمَّة جدًّا.
  •  يعتقد 61% من الناس أن بإمكانهم اكتشاف زيفك من الانطباع الأول.
  •  يعتقد 68% من الناس أن انطباعاتهم الأولى عن الآخرين دقيقة.

تأكَّدت الآن من قيمة الشعار لمشروع التجارة الإلكترونية؟ إليك العناصر الأساسية لتصميم شعار احترافي لعلامتك التجارية.

العناصر الأساسية لشعار احترافي

في الحقيقية لن يفهم العملاء ما يعبِّر عنه شعارك بالتحديد، هو شيء كلي يصلهم من خلال المزيج الذي تصنع به شعار علامتك التجارية. ليس الأمر مثلًا أن تبحث عن الألوان التي يحبها العملاء فتصبغ شعارك بها، ولكن أن يُعبِّر الشعار تعبيرًا جيدًّا عن أشياء حقيقية، هي العناصر التي نقدِّمها لك.

1- التعبير عن هويتك

من أنت؟ هذا السؤال الذي يريد معرفته العميل عند رؤية الشعار الخاص بك. من أنت؟ لا تمثِّل فقط ما هي منتجاتك، وكيف تبيعها، الأمر أعمق بكثير. حقيقة هويتك تتوقف على الطريقة التي تقدِّم بها منتجات متجرك الإلكتروني. منتجاتك ليس شيئًا ماديًّا تقدِّمه؛ بل هو عبارة عن رسالة علامتك التجارية، وأهدافها، واتجاهاتها، تجربة فريدة تقدِّمها للعميل، الفلسفة التي تحكم نشاطك التجاري.

ببساطة عندما يرى العميل شعارك يجب أن يشعر بهذا كله. ولكن لن يشعر العميل بهذا كله إلا إذا كان يمثِّله. كيف؟ هيَّا بنا..

2- تمثيل عملائك

كما نعرف كلنا، تمثل له المتاجر الإلكترونيّة حلًّا لمشكلة معيّنة. لكن لم يعد الأمر كالسابق، فليس يبحث العميل عن منتج معيَّن أو خدمة كحل لمشكلة في حياته؛ بل أصبحت المتاجر الإلكترونيّة تمثّل كيانات اجتماعيّة ينتمي إليها العميل.

باختصار العلامات التجارية يجب أن تقدِّم للعميل حلًّا للوحدة الذي وضعنا النظام الرأسمالي فيها، أو معنى حقيقيًّا يمكننا العيش من خلاله. يلزم أن تُحقِّق له كل ما يحتاجه وما يريده؛ ليشعر عندما يرى شعارك أن علامتك التجارية هي المكان الذي يُعبِّر عنه.

3- تقديم ميزة تنافسية

لماذا أختار متجرك الإلكتروني؟ هذا هو السؤال الذي يتوقَّف عنده العميل. قد يكون الشعار الخاص بك، يعبِّر عن هويتك ويشعر العميل بأنه يمثله حق التمثيل، لكن قد تشترك علامات تجارية أخرى معك في نفس الشيء، فلماذا أنت؟

هذا ما تقدمه الميزة التنافسية. أنت تقدم شيئًا لا يستطيع منافسوك تقليده، قد تكون هذه الميزة – هويتك – منتجًا، أي شيئًا لا يستطيع منافسك منحه للآخرين.

إليك هذه المقالات التي ستساعدك على صياغة معلومات الشعار الخاص بك: التسويق لجيل الألفيّةبناء الهويّة.

الآن عرفت العناصر التي تبني عليها الشعار الخاص بك. إليك أهم الفوائد التي تحصل عليها من تصميم شعار احترافي لمتجرك الإلكتروني.

فوائد تصميم شعار خاص بالمتجر الإلكتروني

كل الكلام الذي كتبناه قبل هذا يمكن رميه في القمامة، إن لم يقدِّم لك الشعار فعلًا فوائد أو منافع تعود على تجارتك الإلكترونية.

أظنك قد استشفيت بعض الفوائد، إليك أهمها:

1- جذب الانتباه

كل الاستراتيجيات والخطط والعمليات الترويجية التي تقوم بها لمتجرك الإلكتروني، هدفها الأول أن يلتفت إليك العميل. فالشعار يمثل نتاج كل هذه العمليات، هو الأداة التي ستجبر العميل على التوقف وتأملها. يعتبر جذب انتباه العملاء هو الفائدة الأولى والأهم للشعار، فجذب الانتباه يعني أن الشعار الخاص بعلامتك التجارية احترافي. بعد ذلك يمكنك إقناع العميل بالشراء.

2- إثارة فضول العملاء المحتملين

لا يمكن أن يقف الشعار الخاص بمتجرك الإلكتروني عند لفت انتباه العملاء، هكذا سيقفون عنده ويصفقون قائلين: كم هو جميل! ثم يذهبون. يجب أن يكون هناك بعض الغموض، أن يجعل العملاء يتلهفون إلى معرفة المزيد عن علامتك وتجارتك ومتجرك الإلكتروني. إليك أهم شيء يجب أن تعرفه عن الإنسان، هو يحب أن يصل إلى النتيجة لا أن تكون جاهزة له. فعندما يكون شعارك مثيرا للتساؤلات والمعرفة، كأنك تقول للعميل حاول أن تفهمني إن استطعت. عندما يصل العميل إلى النتيجة يكون قد أصبح عميلك بالفعل.

3- بناء ولاء للعلامة التجارية

يمكن أن تكون علامتك التجارية لها هوية معينة، وتقدم للعملاء تجارب فريدة، ومنتجات مميزة، لكن دون شيء كلي يجمع كل هذا الشتات لن تستطيع الاحتفاظ بالعملاء. سيقف العميل ويقول أنا لا أعرف بالضبط من هو الذي أتعامل معه؟!

هذا ما يقدمه لك الشعار؛ فالإنسان لا يستطيع التعامل مع شتات، الإنسان يحب أن يكون أمامه شيء له ميزة أو علامة أو اسم، يستطيع التعامل معه. يستطيع أن يكرهه وأن يحبه وأن يغضب منه. لكن إن كانت علامتك التجارية عبارة عن شركة ومتجر إلكتروني وموظفين، فمع من يتعامل العميل؟ وعلى هذا يمكنك فهم الفائدة الأخيرة للشعار:

4- عدم النسيان

لم يعد أمامك الآن إلا أن تصمم شعار متجرك الإلكتروني، إليك أربعة مواقع لتصميم الشعار الخاص بمتجرك الإلكتروني.

مواقع لتصميم الشعار الخاص بالمتجر الإلكتروني

متوسط عمليات البحث الشهريّة في ثلاث دول: السعودية – مصر – الإمارات، عن كلمة “تصميم لوجو” ما بين 10 آلاف – 100 ألف. بينما متوسط عمليات البحث عن الشهرية عن “موقع تصميم لوجو” ما بين 1000 – 10 آلاف. نسهِّل عليك نحن الأمر: المواقع العربية لتصميم الشعارات شحيحة، فنقدِّم لك أربعة مواقع مجانية تدعم اللغة العربية لتصميم الشعار الخاص بمتجرك الإلكتروني:

1- كانفا Canva

موقع يهدف إلى الشموليّة والابتكار في تصميم الشعارات، من خلال:

  •  أكثر من 60 مليون مستخدم.
  •  7 مليار تصميم.
  •  190 دولة.
  •  100 لغة.

يمكنك الحصول على ملايين الخيارات لتصميم شعارك الخاص بالمتجر الإلكتروني.

2- سمول إس إي أو توولز (Smallseotools)

موقع يهدف إلى تفوق العلامات التجاريّة عبر محركات البحث. يمكنك الحصول مجانًا على تصميمات فريدة لشعار المتجر الإلكتروني، تساعدك على النمو بين عملائك المحتملين.

3- لوجو ماكير (Logo maker)

موقع يهدف إلى الوصول إلى تصميم اللوجو الذي يريده العميل بدقة، من خلال

  •  سرعة وسهولة.
  •  أكثر من 8000 آلاف تصميم.
  •  البساطة.

إن كنت تريد تنفيذ التصميم الذي يدور في رأسك فما عليك سوى اختيار صانع الشعار.

4- جرافيك سبرينجز (Graphicsprings)

موقع يقدِّم لك أبسط الشعارات التي تناسب متجرك الإلكتروني. يمكنك الحصول على شعار خالٍ من الفوضى ومن المؤثرات التي تُلهي عن طبيعة وهوية علامتك التجارية.

أظن لم يعد أمامك الآن إلا تصميم الشعار لمتجرك الإلكتروني والتنافس بثقة!

إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..