Loading Offers..
100 100 100

مصر .. الوجهة المثالية للعطلة الصيفية 2023

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

اقترب موعد العطلة الصيفية .. فهل تفكر في قضاء عطلة مميزة ومثيرة؟ عطلية مليئة بالشغف ومناسبة لكل الأذواق؟ لا تقلق سترضي كل أفراد أسرتك، لأنك ستجد المناظر الطبيعية الخلابة الساحرة، وستجد التاريخ والعمارة المدهشة، وستذوب في مذاق الأطعمة اللذيذة، كل هذا بميزانية قليلة لن تتعب جيبك أو ترهق حسابك البنكي..حسنًا دعني أخبرك نبذة بسيطة عن الأسعار، للأسف مثل أي دولة أخرى تأثرت بحالة التضخم العالمية، وبالصعوبات التي يمر بها الاقتصاد العالمي، وهو ما أدى إلى تراجع القيمة الخاصة بالعملة المصرية، وهو ما جعل الجنية يسجل أقل معدلات أمام الدولار الأمريكي، فوصل الدولار الأمريكي إلى 30 جنيه مصري، وهو ما يعني أنك بحفنة دولارات لا تتعدى الـ 500 دولاريمكنك أن تقضي إجازة مميزة وتستمتع بمختلف المعالم والمميزات الكثيرة التي لن تجدها إلا في مصر فقط.

المدن الساحلية

تتمتع مصر بالعديد من المدن الساحلية الرائعة، أشهرها شرم الشيخ، ولكن دعني أخبرك أن جمال شرم الشيخ لا يقارن بجمال بعض الأماكن الأخرى، على رأسها الجميلة مرسى مطروح التي ستشعر فيها وكأنك سافرت إلى المالديف، نعم تشبه المالديف بل وقد تكون أجمل، المياه الفيروزية الراقية والتي يمكنك أن ترى من خلالها الأسماك الصغيرة تسبح حولك، الرمال البيضاء الناعمة التي ستشعر وأنت تمشي فوقها أنك تسير على السحاب.هناك أيضا الإسكندرية بكل ما فيها من شواطئ مختلفة ومتنوعة وكل ما فيها من معالم سياحية مميزة، وكذلك مناطق تجارية لن تجد لها مثيل، ففيها ستجد متاجر العلامات التجارية المعروفة عالميًا، ويمكنك أيضًا أن تجد الأسواق الشعبية التي أراهن أنك رأيتها في المسلسلات المصرية القديمة، وعلى رأسها " الزنقة" أو كما يطلق عليها " زنقة الستات" وهي منطقة صدقني إن قلت لك تحتاج مجلدات لكي أخبرك عن كل ما فيها من متاجر ومحال.يمكنك أيضًا أن تسافر إلى محافظات القناة " بورسعيد، الإسماعيلية، والسويس" كلها محافظات ساحرة، وبخلاف البحر والشواطيء الجميلة، هناك ستجد فيها عبق التاريخ، تاريخ النضال والكفاح المصري ضد الاحتلال، صدقني ستجد متعة لا مثيل لها في المشي في شوارع تلك المحافظات والنظر إلى المنازل ذات التصميم الإنجليزي التي بقيت صامدة رغم مرور عشرات السنوات على جلاء الاحتلال.

التاريخ

تمتلك مصر ثلث آثار العالم، فقد مرت الكثير من الحضارات على هذه الأرض الطيبة، لذا ستجد ما تركه أجدادنا الفراعنة، وأثار الحضارة الرومانية، وما بقي من العمارة الإسلامية، ستجد ما خلفه الحكم العثماني، والكثير من الحقب التاريخية التي أراهنك أنك لن تجدها مجتمعة أبدًا في أي مكان أخر في العالم.الميزة هنا أن أغلب المحافظات المصرية تحفل بالكثير من المعالم التاريخية التي يمكنك مشاهدتها والاستمتاع بها، كل ما عليك فقط أن تحدد ما تريد رؤيته وأن تحدد وجهتك وتستمتع.

الطعام اللذيذ

حسنًا من أكثر الأمور التي تشغل أي مسافر إلى أي دولة هو المطبخ الخاص بالدولة، ولحسن الحظ مصر مليئة بالأطباق الشهية التي يسيل اللعاب عليها، دعني أخبرك ما الذي عليك أن تجربه حين تصل إلى أرض المحروسة..

أولًا: الكشري

وهو مناسب تمامًا للنباتيين، فهو عبارة عن طبقات من الأرز والمعكرونة والعدس والبصل المكرمل وصلصة الطماطم الحارة، اختلاط رائع للنكهات، ستذوب بين الطبقات وستطلب المزيد بالتأكيد.

ثانيًا: المكرونة البشاميل

من الأطباق الشهيرة في مصر، وهي عبارة عن طبقتين من المعكرونة يفصل بينهم طبقة من اللحم المطهو بالبصل والمبهر، وعلى القمة خليط البشاميل اللذيذ المصنوع من الحليب والذي سيحملك إلى السماء بدون شك، دعني أخبرك من الآن " لا يمكنك الاكتفاء أبدًا من البشاميل المصري"

ثالثًا: المحشي

أعلم أن هذا الطبق موجود في العديد من الثقافات والدول، لكن في مصر مذاقه مختلف وبالطبع ألذ وأطعم، والميزة فيه أنه أيضًا مناسب للنباتيين، ويأتي بأنواع متعددة، يمكنني أن أذكر لك ما لا يقل عن 8 أنواع من المحاشي؛ ورق العنب، ورق الكرنب، الكوسة، الفلفل، الباذنجان، البصل، الطماطم، والشبت.

رابعًا: الطرب

هذه الوجبة لا أبالغ حين أخبرك أنها مجرمة، وتحتاج إلى قلب قوي وشرايين ذات كفاءة عالية، فهي تعتمد بشكل أساسي على اللحم والدهون ولكن عليك أن تعي أن من يجربها مرة واحدة يدمنها، لذا استعد وحضر نفسك لتتذوق ما لا تتخيل.

خامسًا: الفسيخ

أعلم أن صورته الذهنية لدى الكثيرين سلبية، ولكن الحقيقة أن كل ما قيل لك محض شائعات مغرضة، فالفسيخ ما هو إلا السمك البوري الذي تم تسويته عن طريق الملح، وهو ما يجعل لحمه يذوب تمامًا، وحين تبدأ في تناوله لن تتمكن من التوقف، وستعود إليه مرات ومرات في كل زيارة إلى مصر.الآن يمكنك أن تتخذ قرارك، ولا تحمل همًا فيما يتعلق بالحجز، الإقامة، أو التنقلات، فالأنترنت والتطبيقات المختلفة جعلت كل هذه الأمور سهلة وبسيطة ويمكنك أن تنفذها من أي مكان في العالم، فقط اتخذ قرارك وأبدأ في التخطيط لإجازة العمر، الذي ستجعلك تعشق هذا البلد وأهله الطيب.

إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..