Loading Offers..
100 100 100

10 نصائح عند السفر إلى إسبانيا

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

هل تفكّر بالسفر إلى إسبانيا؟ ! لا شكّ بأنّك سمعت الكثير عن هذه الدولة الرائعة، وقد اخترت كتابة هذا المقال لأنّني أحلم بالسفر إليها نظرًا لتاريخها العريق وحضاراتها الأسطوريّة والتي تتمثّل لديّ ببلاد الأندلس. لنتعرّف معًا على هذه الدولة، وعلى أهمّ النصائح التي عليك اتباعها عند السفر إلى هناك.

معلومات عامة عن إسبانيا

تقع دولة إسبانيا في القارّة الأوروبيّة، وتُطل على البحر الأبيض المتوسّط جنوبًا، والمحيط الأطلنطي غربًا، وتتشارك في حدودها مع البرتغال، والمغرب، وإندورا، وفرنسا.

عاصمة إسبانيا مدينة مدريد وأكبر مدنها، واللغة الرسميّة فيها الإسبانية، وهي عضو في الناتو ودولة دستوريّة ديموقراطليّة برلمانيّة، واقتصادها يُعدّ من أقوى اقتصاديات دول العالم.

نصائح مهمّة عند السفر إلى إسبانيا

1. حاول تعلًّم بعض الكلمات الإسبانيّة

قبل أن تسافر إلى هناك حاول أن تتعلّم بعض الكلمات الأساسيّة باللغة الإسبانيّة، حيث إنّ معظم السكان المحليين لا يتحدثون إلا اللغة الإسبانيّة، وستجد صعوبة في التواصل معهم أحيانًا. بالطبع هناك لغات أخرى يعتمدها سكان البلاد كالأستريّة، والجاليكية، والأراغون، ولكنّ الإنجليزيّة ليست واحدة منهم.

2. احرص على تأمين نفسك من السرقة

أحيانا ما يشتكي السُيّاح إلى هناك بتعرضهم للسرقة، ولذلك عليك أن تُؤمّن نفسك جيدًا ولا تحمل معك الكثير من النقود، وأن تمتلك حقيبة يد محكمة، ولا تتنقل في المكان وأن ترتدي مقتنيات ثمينة لتضمن لنفسك رحلة ممتعة.

3. تعرّف على طقس المدينة التي تختار زيارتها

تُعرف مدينتا إشبيلية وقرطبة مثلًا بارتفاع درجات الحرارة فيهما صيفًا، حيث تصل درجة الحرارة إلى 40 درجة في شهريْ تموز وآب، وقد لا يفّضل بعض السيّاح ذلك.

4. تمتّع بتذوُّق الطعام الإسباني

يشتهر الطعام الإسباني بأنّه الأفضل على مستوى على العالم، حيث تحصل الكثير من المطاعم الإسبانيّة في كل أنحاء العالم على جوائز عالميّة، بالإضافة إلى التنوُّع الكثير في الأطباق الشعبيّة المعروفة والمتأثرة بشكل كبير بالنمط الشرقي العربي.

5. لاحظ التأثير الشرقي والعربي  في مدن إسبانيّة

جميعنا نعلم أنّ الأندلسيين تركوا آثارهم العريقة وبصمتهم في البلاد الإسبانيّة، ولذلك ستلاحظ أنّ الطابع الشرقي في بعض المدن كقرطبة، وغرناطة، وإشبيلية يغلب عليها، بدلًا من سيادة الطابع الأوروبي الذي تلاحظه بالتأكيد في دولة أوروبيّة أخرى. كما وإنّ أهمّ المعالم الحضاريّة والأثرية فيها بالتأكيد تحمل سمة شرقيّة عربيّة؛ كقصر الحمراء على سبيل المثال.

6. اختر زيارة بعض المدن الرخيصة وغير المُكلفة

مقارنة ببقية المدن الأوروبيّة التي تُعرف بارتفاع أسعارها وغلائها المعيشي، ستلاحظ أنّ بعض المدن الإسبانيّة غير مُكلفة، وأنّه يمكنك التمتع برحلة رائعة في مدن الجنوب الإسبانيّة دون أن تنفق الكثير من النقود؛ فإذا كنت قد قررت أن تسافر إلى هناك بدخل ماديّ محدود أنصحك بالتوجُّه إلى إشبيلية أو غرناطة.

7. لا تنسَ زيارة الريف الرائع

إذا كنت من محبي الطبيعة والهدوء، عليك أن تضع في اعتبارك زيارة الأماكن الريفيّة خارج المدن، كأن تذهب إلى غاليسيا ذات الوديان، أو الأندلس، أو ريوخا.

8. استخدم القطارات للتنقل

يمكنك أن تتنقّل بين المدن من خلال السكك الحديديّة بدلًا من رحلات الطيران المكلفة، ممّا يمكنك من قضاء أيام أطول هناك للتمتع بجمال البلاد.

9. احجز تذاكر المعالم السياحيّة  مبكرا

إذا كنت تسافر خصيصًا لمشاهدة مباراة مهمة بين النوادي الإسبانيّة، فعليك حتمًا أن تشتري التذكرة في وقت سابق، وكذلك أيضًا إذا كنت تفكّر في زيادة بعض المعالم الأثريّة الأكثر ازدحامًا في العالم كزيارة قصر الحمراء، وذلك لأنّ هذه الأماكن التي تكتظ بالسُيّاح قد لا تجد لنفسك تذكرة تدخل بها إذا أجلت الأمر لوقتها.

10. إذا كنت تصطحب أطفالك فاحرص على زيارة مدينة مدريد

تعتبر مدينة مدريد العاصمة من أهمّ المدن السياحيّة المناسبة لزيارتها إذا كنت تسافر برفقة أطفالك، فمن أهم ميزاتها أنّها تدمج ما بين الثقافة والطبيعة، وتجد فيها الكثير من المتاحف والحدائق المناسبة حتى لأعمار الأطفال.

يمكنك أن تأخذهم إلى حديقة حيوان مدريد والتي ستجد فيها أكثر من 3000 صنف من الحيوانات بالإضافة إلى عروض الدلافين التي يعشقها الأطفال، وكذلك أيضًا يمكنك أن تصحبهم إلى متنزه باركيه خوان كارلوس الأول، والذي يقدّم الكثير من الأنشطة الترفيهيّة المجانيّة بالإضافة إلى الحديقة المخصصة للأديان الثلاثة الإسلام، والمسيحيّة، واليهوديّة.

كما ويمكنك أيضًا أن تأخذهم في رحلة بالتلفريك لرؤية معالم المدينة الرائعة كالقصر الملكي، ومعبد ديبود المصري، ونهر مانزاناريس، والملاهي، والبحيرات. لا تنسَ أيضًا أن تصحبهم إلى متحف الشمع، ومتحف ديل برادو الذي يخصّص جولات خاصّة للأطفال، ومتحف حوض السمك الذي سيعشقه الأطفال بالتأكيد.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..