Loading Offers..
100 100 100

11 عادة للسيدات اللاتي لا يفلسن أبدًا

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

دعوني أعترف أنني أستغل موقعي وعملي في موقع زد للحديث عن النساء ، لدعمهن ومساندتهن و مدهن بكل الأساسيات اللاتي يحتجن إليها في الحياة ، أحب أن أتحدث دائمًا عن الناجحات وعن عاداتهن وطريقة الحياة التي يعيشونها ، لذا سأتحدث في مقالي اليوم عن السيدات اللاتي لا يفلسن أبدا ، دائمًا لديهن فائض من المال ودائمًا لديهن حسن تصرف في النفقات والأمور المادية ، لكي أتعلم أنا أولًا منهن وأنتن أيضًا باستطاعتكن التعلم كذلك..

عادات السيدات اللاتي لا يفلسن أبدًا 

1. الادخار 

الإدخار من أهم العادات التي تجنبك الإفلاس ، قسمي دخلك إلى ثلاثة أجزاء ، ادخري جزءًا منها وانفقي الجزئين بحرص وحكمة. يمكنك أيضا أن تقسمي راتبك على أربعة أجزاء تنفقي اثنين منها وتدخري جزءًا وتضعي الجزء الرابع جانبًا للطوارئ.

يمكنك أن تفتحي حسابا مصرفيا لوضع الأموال فيه كي لا يكون الوصول إليها أمرًا سهلا.

2. قائمة أحلام 

امتلاك قائمة ولو كانت صغيرة من الأحلام طويلة المدى وقصيرة المدى أمر يسهل عليك الكثير من الأمور ، أهمها توفير  المال ، فالتركيز على الأحلام يساعدك على الانضباط والاستغناء عن الأمور غير الهامة في مقابل تحقيق هذه الأحلام.

3. ترتيب الأولويات 

لكي يكون لديك دائمًا ما تحتاجين من مال عليك أن ترتبي أولوياتك، وترتبي الأولويات نفسها على حسب الأهمية، هذه الطريقة تساعدك في وضع الأموال في الأماكن التي تستحق ولن تجعلك تنفقي الأموال دون تركيز وإدراك.

4. التحفيز 

يجب أن تعلمي كيف تحفزي نفسك من أجل الحفاظ على أهدافك المادية، فكري في أحلامك وفي الأمور السعيدة التي ستحدث حين توفري الأموال، لا بأس أن تفكري أيضًا في الأمور السيئة التي قد تحدث في حالة تناقص المال بشدة معك.

5. يستثمرون في التعلم 

حين تتعلمي تكتسبي خبرة جديدة ، مهارة جديدة ، وبالتالي يمكنك القيام بأمور جديدة ، أمور ستدر عليك المزيد من المال.

6. كتابة المصروفات 

حين تدوني مصروفاتك ونفقاتك ستشعرين أنك أكثر قدرة على التحكم في نفسك ومصروفاتك، لا أعلم السبب لكنني أؤكد أن الشهر الذي ألتزم فيه بتدوين نفقاتي ألاحظ انخفاضها، على عكس الشهور التي أهمل الأمر ولا أركز فيه ، قد أجد نفسي أنفق ثلاثة أضعاف المعدل المعتاد.

7. تحديد ميزانية 

أحيانًا حين تعملين في أكثر من مكان وتتقاضي أكثر من أجر تفقدين السيطرة على الأمور ، لذا من الأفضل أن تعي النفقات التي تحتاجين إليها وبناء عليها تحددي ما هي الميزانية التي ستستخدمينها ، ويجب أن تحرصي على الالتزام التام بما سبق وحددتِه.

8. الطوارئ 

لابد أن تعي أن الأمور الطارئة واردة الحدوث في أي وقت ومع أي شخص ، لذا لابد أن توفري بعض المال للطوارئ وتحرصي على ألا تستخدمي هذا المال إلا في حالة الطوارئ فقط.

9. تعدد مصادر الدخل 

السيدة الواعية هي التي لا تكتفي بمصدر واحد للدخل، عليك أن تفكري وتبحثي دائمًا عن مصادر جديدة للدخل ، وأن تطوري من نفسك لتصلي إلى تلك المرحلة.

10. التفريق بين ما تحتاج وما تريد 

هناك فرق كبير بين الأشياء التي نحتاج إليها والأشياء التي نريدها ، الأشياء التي نحتاج إليها هي تلك الأشياء التي لا يمكننا أن نحيا بدونها ، أما الأشياء التي نريدها قد نستغني عنها أو نستبدلها بأمور أخرى ، أو يمكننا ببساطة أن نؤجلها أو نتخلى عنها تمامًا.

11. السعرات الحرارية 

خفض النفقات ليس فقط في الأموال ولكن في كل شيء في حياتك ، خفض النفقات يجب أن يكون أسلوب حياة ، حين تقرري خفض نفقاتك جربي معها أن تخفضي استهلاكك للسعرات، الأمر يستحق وسيوفر عليك الكثير من النفقات في نفس الوقت.

الآن حان الوقت لتخبرينا عن العادات التي تساعدك أنت على التوفير وخفض النفقات كل شهر. اكتبيها في مقال مميز.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..