Loading Offers..
100 100 100

12 وجبة خفيفة تجنبهم إن كنت تحاول فقدان الوزن

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

عملية فقدان الوزن ليست سهلة وتحتاج إلى الكثير من الجهد ، وكل من يتبع حمية لتخفيف الوزن يعلم أن الوجبات الخفيفة وسيلة ممتازة للسيطرة على الجوع بين الوجبات و بالتالي تساعد في خسارة الوزن بشكل ما، كما أنها أحد العوامل الهامة التي تحافظ على استمرارية عملية الأيض، ولكن في حالة تناول الأطعمة الخاطئة يمكن أن تكون الوجبات الخفيفة عائقا حقيقيا لتخفيف الوزن.

 أخطر 12 وجبة خفيفة يمكن أن تؤثر في نظامك الغذائي 

1.التسالي 

لا أعرف ماذا تسمونها، لكن في مصر نطلق عليها ” تسالي ” وهي خليط المكسرات والفواكه المجففة والمقرمشات واللب وغيرها من الأمور التي لا يمكن أن نقاومها في الحقيقة، وبالتالي لن نلتزم أبدًا بالحد المسموح وهو ربع كوب وسنتجاوز الأمر بعدة أكواب وهو ما يعني حصول الجسم على الكثير من السعرات الحرارية غير المفيدة والتي بالطبع ستدمر أي نظام لتخفيف الوزن نتبعه.

2. المعجنات 

تحتوي هذه المعجنات على نسبة عالية من الصوديوم ، وفي حالة تناولها يمكن أن تحتوي على نسبة 20% من الصوديوم المسموح لك خلال اليوم ، مما يؤدي إلى زيادة احتباس السوائل في جسدك و بالتالي الانتفاخ ، كما أن تناول الكثير من الصوديوم على مر الوقت قد يؤدي إلى أمراض القلب ، يمكنك أن تستبدلها بالفستق المقشر والمملح ، فهي تحتوي على ضعف البروتين وثلاثة أضعاف الألياف الموجودة في المعجنات وبالتالي ستقيك من الجوع لفترة أطول بكثير من المعجنات.

3.كعك الأرز 

غالبًا ما ينظر إلى كعك الأرز على أنها طعام صحي لأنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة ولا تحتوي على الدهون ، ولكن للأسف نسبة السكر فيها مرتفعة بشكل كبير ، يمكنك أن تستبدل كعك الأرز بكعك الذرة المعد في المنزل.

4. العصير المعبأ في زجاجات 

حسنا قد تبدو العصائر المخصصة لأصحاب الحمية صحية إلى حد كبير فهي خيار منخفض السعرات الحرارية ولكن بالفحص الدقيق يتبين أن تناول هذه العصائر قد يؤدي لمشكلات أكبر لما تحتويه من مكسبات طعم ولون ومواد حافظة ، يمكنك استبدالها بالعصائر الطازجة المعدة منزليًا.

5.الصودا الخالية من السكر 

تحتوي هذه الصودا على محليات صناعية تجعلك تشعر بالشبع ولكنها ليست جيدة كليًا بالنسبة لعملية التمثيل الغذائي ، ومن الأفضل استبدالها بالماء.

6.رقائق الموز 

قد تبدو رقائق الموز فكرة جيدة! لا إنها فكرة سيئة في الحقيقة تحديدًا حين تكون مقلية ، مما يعني أنها مشبعة بالدهون ، يمكنك ببساطة أن تتناول الموز فالموزة الواحدة تحتوي على 121 سعر حراري كما أنها لا تحتوي على دهون مشبعة بل تحتوي على فيتامين بي وسي و جرعة جيدة من الألياف.

7. بودنج الشوكولاته 

لا يحتوي بودنج الشوكولاته على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية ولكن لما تذهب للأصل ، الشوكولاته الداكنة أو الكاكاو الخام وهي مواد صحية غنية بمضادات الأكسدة وكميات أقل من السكر والكربوهيدرات و الألياف .

8. الجبن 

حين تتناول على المعجنات المغطاة بالجبن فأنت ببساطة تحصل على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات ، هذه النسبة تزيد السكر في الدم مما يعني أنها تخلق رغبة شديدة في الحصول على المزيد .

9. الجرانولا والحليب الخالي من الدسم 

حتى لو كان ما تتناوله نصف كوب من الجرانولا مع كوب واحد من الحليب الخالي من الدسم فهذا الطبق يحتوي على 360 سعرة حرارية وذلك لأن الجرانولا عبارة عن سكر ودهون ، يمكنك استبدالها بالشوفان.

10. بسكويت الحمية 

حسنًا أغلب أنواع هذا البسكويت يحتوي على 100 سعرة حرارية للواحدة وبالتالي يقبل عليه الناس كوجبة خفيفة ولكن للأسف قد يسبب في زيادة الوزن لأنه على الرغم من انخفاض سعراته الحرارية إلا أنها يحتوي على السكر والدهون ، من الأفضل أن تقوم بنفسك بإعداد بسكويت الحمية الخاص بك ، الأمر سهل للغاية وللعجب أن طعمه لذيذ .. كل ما عليك أن تبحث عن وصفة لإعداد بسكويت الشوفان وستفاجئ بالنتيجة.

11.الجزر 

هناك الكثير من الأقاويل حول أهمية الجزر في أي نظام غذائي ، ولكن جميعها تؤكد أن الجزر أو كثرة تناوله ليس صحيًا تمامًا حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من السكريات التي لا تحتاج إليها إن كنت تريد تخفيف وزنك.

12. الزبادي بالنكهات 

جميع أنواع الزبادي بالنكهات مضاف له السكر وبالتالي لن يفيدك أبدًا كوجبة خفيفة ، استبدله بالزبادي اليوناني مع إضافة قطعة واحدة من الفاكهة التي تحبها.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..