Loading Offers..
100 100 100

4 فوائد صحية مفاجئة لشرب الكثير من القهوة !

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

غالباً ما يشرب الناس القهوة لتخفيف التعب النفسي والبدني وزيادة اليقظة العقلية. تستخدم القهوة أيضًا للوقاية من مرض باركنسون، مرض ألزهايمر، الخرف، والتدهور المعرفي. كما أنها تستخدم لمنع حصوات المرارة، والنقرس، ومرض السكري من النوع الثاني وأنواع معينة من السرطان.[القهوة والكافيين، كم يسمح أن تشرب؟]

كيف تعمل القهوة؟

على عكس المشروبات الأخرى التي تحتوي على الكافيين، تقدم خصائص القهوة الفريدة للعلماء رؤى أساسية حول كيفية الوقاية من الأمراض، مما يشير إلى أنها أكثر من مجرد منشِّط. يعمل الكافيين عن طريق تحفيز الجهاز العصبي المركزي والقلب والعضلات. تحتوي القهوة أيضًا على مواد كيميائية أخرى قد تكون لها فوائد أخرى.

الاحتياطات والتحذيرات الخاصة

لا تتمتع القهوة بأفضل سمعة كمشروب صحي، على الرغم من العديد من الدراسات التي تشير إلى عكس ذلك، فإن المشروب الذي يحتوي على الكافيين هو أكثر من مجرد مثبت للمزاج وروتين للصباح.

الفوائد الصحية لشرب القهوة (4 أكواب)

في المرة القادمة التي تشعر فيها بالقلق من الحصول على هذا الكأس المتأخر بعد الظهر، تذكر هذه الفوائد الصحية التي تأتي مع أربعة فناجين من القهوة.

1. انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب

فحصت دراسة في جامعة سونغكيونكوان، في كوريا الجنوبية، والتي أجراها الدكتور يوني تشوي أكثر من (25000) رجل وامرأة ووجدوا أن أولئك الذين يستهلكون ثلاثة إلى خمسة أكواب من القهوة في اليوم هم أقل عرضة لرؤية انتشار الكالسيوم في الشريان التاجي أو العلامات المبكرة لأمراض القلب.

2. تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم

وفقاً لدراسة في جامعة جنوب كاليفورنيا، يمكن أن تقلل القهوة من احتمالات الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة (26) في المائة، كما ينخفض ​​خطر الإصابة بالسرطان بنسبة تصل إلى (50) بالمائة. قال ستيفن غروبر، دكتوراه في الطب والمؤلف الرئيسي للدراسة: "لقد فوجئنا إلى حد ما عندما رأينا أن الكافيين لا يبدو أنه مهم. هذا يشير إلى أن الكافيين وحده غير مسئول عن خصائص القهوة الوقائية".

3. الحماية من مرض الزهايمر

لا يقدم الكافيين تأثيرات محفزة قصيرة المدى على الجهاز العصبي المركزي فحسب، بل بدأ الباحثون في دراسة الآثار طويلة المدى على الإدراك. وجدت إحدى هذه الدراسات من البرتغال أن شاربي القهوة لديهم خطر أقل بنسبة (65) في المائة للإصابة بمرض الزهايمر، مما قد يفتح احتمالات للوقاية من المرض أو تأجيل ظهوره.

4. حماية الكبد

هناك الكثير من الأدلة على أن الكحول ضار بالكبد. دراسات منفصلة أجريت في الولايات المتحدة وإيطاليا وجدت أن الأشخاص الذين شربوا أربعة أكواب أو أكثر يوميًّا وصلت مستوى المخاطر أقل من (80) في المئة من تليف الكبد، وخصوصًا تلك الناجمة عن استهلاك الكحول.

الآثار الجانبيّة والسلامة (ماذا يحدث إذا أفرطت؟)

القهوة آمنة بشكل كبير لمعظم البالغين الأصحاء عند تناولها بكميات معتدلة (حوالي 4 أكواب في اليوم).[لم يمر علي يوم من دون القهوة.. وهذا ماحصل عندما تركتها]

الحمل والرضاعة

القهوة التي تحتوي على الكافيين آمنة للنساء الحوامل بكميات (3) أكواب في اليوم أو أقل. تناول كميات أكبر غير آمنة على الأرجح، وقد تؤدي إلى خطر الإجهاض والولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة. تزداد هذه المخاطر مع زيادة كمية القهوة التي تشربها الأم أثناء الحمل.  يمكن أن يتسبب تناول الأمهات المرضعات بكثرة في تناول الكافيين من مشاكل النوم والتهيج وزيادة نشاط الأمعاء عند الرضع الذين يرضعون من الثدي.للحفاظ على صحتك وصحة الجنين أثناء الحمل: احذري هذه المحظورات الـ 18!

الأطفال

القهوة التي تحتوي على الكافيين آمنة بشكل محتمل عند تناولها من قبل الأطفال والمراهقين بكميات شائعة في الأطعمة والمشروبات.

اضطرابات القلق

قد يجعل الكافيين في القهوة القلق أسوأ.

اضطراب ذو اتجاهين

الكافيين في القهوة قد يجعل أعراض الهوس أسوأ.

أمراض القلب

إن شرب القهوة (غير المغلية) غير المفلترة يزيد من نسبة الكوليسترول والدهون الأخرى في الدم، ويرفع أيضًا مستوى الهوموسيستين، وكلها مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. تشير بعض الأبحاث إلى وجود علاقة بين النوبات القلبية وشرب القهوة.لنتجنب أمراض القلب سويّةً: وَصَفات غذائية بكربوهيدرات عالية

مرض السكري

تم الإبلاغ عن أن الكافيين يتسبب في زيادة ونقص سكر الدم. قم باستخدام الكافيين بحذر إذا كنت مصابًا بداء السكري وتراقب مستوى السكر في الدم بعناية.

الزرق

شرب القهوة التي تحتوي على الكافيين بكميات كبيرة يزيد من الضغط داخل العين. تبدأ الزيادة في غضون (30) دقيقة وتستمر لمدة (90) دقيقة على الأقل.

ارتفاع ضغط الدم

شرب القهوة التي تحتوي على الكافيين بإفراط قد يزيد من ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. ومع ذلك، قد يكون هذا التأثير أقل في الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام.5 شائعات طبية لا تنجر وراءها .. نصيحة من طبيبة!

متلازمة القولون العصبي (IBS)

يمكن أن يؤدي الكافيين الموجود في القهوة، خاصة عند تناوله بكميات كبيرة، إلى تفاقم الإسهال وقد يؤدي إلى تفاقم أعراض القولون العصبي.

ترقق العظام (هشاشة العظام)

شرب القهوة التي تحتوي على الكافيين يمكن أن يزيد من كمية الكالسيوم التي يتم طردها في البول، كما يضعف العظام.إذا كنت بصحة جيدة بشكل عام وحصلت على ما يكفي من الكالسيوم من طعامك ومكملاتك الغذائية، فإن تناول ما يصل إلى (400) ملجم من الكافيين يوميًّا (حوالي (4) أكواب من القهوة) لا يبدو أنه يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..