Loading Offers..
100 100 100

“احْمِها.. ولا تقتلها” نصائح لكل زوج يريد حياة زوجية سعيدة

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

عزيزي الزوج من المؤكد أنك تقول لزوجتك على سبيل المزاح بأنك "ستتزوج بامراة أخرى أصغر منها سنًّا وأكثر جمالًا منها" وبالتأكيد ترد عليك زوجتك على سبيل المزاح أيضًا بأنها "سوف تقتلك وتقتلها".عزيزي الزوج قد تعلم بأن هذا الكلام -الذى يقال على سبيل المزاح- يسبب ألمًا نفسيًا لزوجتك وقد يصبح جرحًا في نفس زوجتك إذا شعرت فقط بأنك تعرف امرأة أخرى عليها.عزيزي الزوج النساء واحد، لا فرق بينهن إلا في الاسم والشكل وبعض الطباع. لكن الصفات واحدة والسمات واحدة لا فرق بينهن.[فيمَ يختلف الرجل والمرأة؟]عزيزي الزوج لقد اخترت زوجتك بنفسك. اخترتها بقلبك وعقلك. اخترتها وتزوجتها. قد تثور عليها أحيانًا كثيرة وقد تغضب منها أحيانا كثيرة وتفكر أحيانًا في الزواج بامرأة أخرى عليها كي تغضبها وتربيها.عزيزي الزوج إن المرأة لا تحب أن يشاركها أحد في زوجها خاصة لو كان هذا الآخر امرأة مثلها. تشعر بالغيرة، فالغيرة طبع في جميع النساء. وإذا شعرت المرأة أن هناك امرأة أخرى قد تأخذ منها زوجها بعد أن وقفت هي بجانبه وعرفت مميزاته وعيوبه وتقبلته كما هو.. فإن الغيرة تأخذ منها وتصبح قاتلة.7 مفاهيم يحتاجها المتزوجون  [قراءة في كتاب كيف يفسد الرجال علاقاتهم الزوجية]عزيزي الزوج إنك تفكر في الزواج الثاني والثالث وهذا من حقك. لكن هل فكرت مرة فيما سوف يحدث لزوجتك. إنها قد تضحك أمامك لكن قلبها حزين. تضحك أمامك وفى نفسها جرح عميق غائر.عزيزي الزوج إن من ستتزوجها امرأة مثل زوجتك تمامًا لا فرق بينهن. قد تقول:
الأخرى أكثر جمالًا من زوجتي.
لكن تذكر: الجمال لا يدوم، قد تقول:
إنها تفهمك أكثر من زوجتك وتعرف احتياجاتك.
علّم زوجتك كيف تفهمك ولا تسأم بسرعة، صارح زوجتك بعيوبها ولا تأت بأخرى فعيوب زوجتك قد تكون ميزة لدى الأخرى ولكن بالتأكيد ستجد أن مميزات زوجتك في ذات الوقت عيوب لدى الأخرى.. فكل إنسان له مميزات وله عيوب[أبرز (6) خطوات تجعلك زوجًا صالحًا “مراجعة كتاب: زوج صالح.. زواج ناجح”]عزيزي الزوج إن زوجتك منك تابع لك فرفقًا بها ولا تجرحها فجرح المرأة لا يلتئم بسهولة أبدًا.عزيزي الزوج إن زوجتك امرأة إذا فهمتها شعرت بالسعادة وإن لم تفهمها شعرت بالتعاسة، زوجتك لا تريد الكثير. لا تريد سوى الاهتمام بها، الاهتمام فقط. تريد أن تشعر بالأمان في وجودك. مهما علا شأن المرأة في أي عمل وفي أي مكان، مهما علا منصبها في عملها وأصبحت مشهورة يشار إليها بالبنان فإنها في النهاية امرأة تشعر بما تشعر به أي امرأة وتحتاج إلى ما تحتاجه أي امرأة.عزيزي الزوج زوجتك أو أي امرأة أخرى ستختارها لا تريد المال الوفير بقدر ما تريد الاهتمام بها. لا تريد الجاه والسلطان بقدر ما تريد الأمان.[“لماذا تطلقتما؟!” 12 عادة قد تؤدي إلى الطلاق (وكيف تتجنبها)]

عزيزي الزوج كيف تهتم بزوجتك؟

  • استمع إليها وأنصت إليها فالمرأة تريد من يسمع إليها وينصت إليها باهتمام حتى لو كان هذا الكلام الذي تتحدث فيه من وجهة نظرك ليس له فائدة.
  • تحسس احتياجاتها وبادر بتلبيتها لها دون أن تطلب منك ذلك. وهذه الصفة تحبها النساء كثيرًا جدًّا.
  • دافع عنها أمام الناس وخاصة أمام الأهل حتى لو كانت هي الخاطئة
  • اسعَ إلى إرضائها بتقديم الهدايا لها. أي هدية حتى لو كانت بسيطة جدًّا وإن لم تستطع شراء هدية فيكفي كلمة واحدة "أحبك".
  • اقضِ وقت فراغك معها ولا تتركها وحيدة وتخرج للقاء أصدقائك في "الكوفي شوب".
  • الإعجاب بأعمالها وأفعالها والإطراء عليها بكلمات المدح والثناء حتى لو لم تكن تريد ذلك.
عزيزي الزوج إن من ستختارها من النساء لتكون ضرة لزوجتك ومهما كان فيها من الميزات الغير متوفرة لدى زوجتك ستكون مثل زوجتك تريد ما تريده زوجتك. تريد أن تهتم بها. وأن تعطيها الوقت الكافي لتجلس معها.عزيزي الزوج مهما شاهدت من النساء الحسناوات الجميلات اللبقات في الكلام فلا تنخدع فيهن فهنّ من الداخل واحد لا فرق بينهن. كلهن نساء.أخيرًا عزيزي الزوج احترم علاقتك الزوجية ولا تفكر في امرأة أخرى. وأصلح من زوجتك واحمها ولا تقتلها بامرأة مثلها.
للمزيد إليك
ما أسباب تدهور العلاقة الزوجية؟ماذا تحتاج الزوجة من زوجها؟ مفتاح الحُب لكل رجل

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..