Loading Offers..
100 100 100

في فترة الحجر: تعرّف على كتب وروايات تحولت إلى أفلام رائعة!

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

أحد أفضل الأشياء في القراءة هو تمرين عضلات "الخيال" لديك. قراءة هذه الكتب والروايات -قبل أن تصبح أفضل الأفلام- ستتيح لك استخدام خيالك إلى أقصى حد:

١.  المريخي – أندي وير

الشخصية الرئيسية "واتني" التي يفترض أنها ميتة، تُركت من قبل زملائه عن طريق الخطأ عندما تجبرهم عاصفة ترابية شديدة على المريخ على إحباط مهمتهم. رواية تصف بالتفصيل التقني الكبير جهود "واتني" لتمديد حياته حتى تصل المهمة المجدولة التالية في خلال (4) سنوات.

٢.  سلسلة برج الظلام – ستيفن كينغ

هي واحدة من أقوى إبداعات "ستيفن كينغ" ملحمة هذه السلسلة مقنعة جدًّا وإدمانية، سوف تقرأها حتى النهاية، مما يجعل هذه واحدة من أكثر صفحات الإدمان في هذه القائمة.

٣.  أنا قبلك – جوجو مويس

حياة (لويزا) باهتة وهي راضية تمامًا عن "اللعب الآمن" في الحياة. لا يعني ذلك أنها سمحت لنفسها أبدًا بالتفكير في مدى اختلاف الأشياء. تذهب إلى عملها في متجر الشاي، وتعود إلى غرفتها الخالية من النوافذ في منزل والديها. ولكن عندما تفقد وظيفتها في متجر الشاي، فإنها تقبل منصبًا مؤقتًا لمدة (6) أشهر كمقدم رعاية لمصاب بالشلل الرباعي، (ويل ترينور).

٤.   في الهواء الرقيق: حساب شخصي لجبل،كارثة إيفرست – جون كراكوير

حتى لو كنت تعرف بالفعل قصة الجبل القاتل، ستستكشف حملات إيفرست لعام (1996)، من خلال حساب جون كراكوير الشخصي الأول لمغامرات الاستشاريين ومجموعات ماونتن مادنيس. قاد كلًّا من هاتين البعثتين متسلقا إيفرست المحنكان جدًّا – روب هول من نيوزيلندا وسكوت فيشر من الولايات المتحدة – وحصلا على مساعدة الخبراء من نيبال، قبل أن تحل المأساة.

٥.   القداس الأسود: وايتي بولغر، مكتب التحقيقات الفدرالي، وصفقة الشيطان – ديك ليهر، جيرارد أونيل

أحد أشهر رجال العصابات في بوسطن، والذي تصادف أنه شقيق أحد أقوى السياسيين في ماساتشوستس، ويقضي أكثر من عقد كمخبر سري لمكتب التحقيقات الفيدرالي. وباستخدام مركزه كمخبر كدرع، ينمي إمبراطوريته الإجرامية ويرتكب كل جريمة، بما في ذلك القتل.

٦.  فرانكنشتاين – ماري شيلي

إحدى الروايات الكلاسيكيَّة الشهيرة التي تتمحور أحداثها، في القرن الثامن عشر، حول طالب الطب (فرانكشتاين) وتلميذه النابغ (إيغور) اللذان يقدمان رؤية علميَّة استبصارية لخدمة البشرية حين ينغمسان في عمل بيولوجي جريء هو محاولة بعث الروح في جسد بشري، قاما بتجميعه من عدة جُثث عبر تجارب عديدة، والتي تخرج عن مسارها حين تدب الحياة في "المسخ" دافعًا بوتيرة الأحداث إلى نتائج كارثيَّة.

٧. الأماكن المظلمة – جيليان فبين

كانت (ليبي داي) في السابعة من عمرها عندما ذُبحت والدتها وشقيقتاها في غزو منزلي مبلّل بالدماء. كانت شهادة ليبي هي التي وضعت شقيقها (بن) البالغ من العمر خمسة عشر عامًا في السجن لبقية حياته بسبب جرائم القتل الشنيعة.في نثر مقنعٍ بشكل مؤكد، يكشف الكتاب قصة ما حدث بالفعل خلال ساعات الصباح الأولى من (3 يناير 1985م) وكيف أن البحث عن تلك الحقيقة وكشفها سيغير حياة الشقيقين معًا.[لماذا يسهل خداعنا؟ وكيف نحمي أنفسنا؟]

٨.  رواية انتقام – مايكل بونك

بعد أن تعرض للهجوم من دب وتركه رفاقه، يكافحُ رجل الحدود (هيو جلاس) وعلى الرغم من إصاباته وتهديداته المفترسة، عبر (3000) ميل من الحدود الأمريكية للانتقام من الرجال الذين تركوه وراءه.[كيف تكتب رواية من الصفر؟]

٩.  في قلب البحر – ناثانيل فيلبريك

كانت هناك العديد من القصص العظيمة للبقاء في البحار، وهذا الكتاب هو واحد من أفضلها. في وقت من الأوقات كانت قصة ( Whaleship Essex ) معروفة جيدًا في أمريكا، ولكن هذه القصة تلاشت تدريجياً في الذاكرة. ناثانييل فيلبريك يعيد تلك الذاكرة إلى الحياة مرة أخرى مع كتابه المكتوب بشكل جيّد للغاية.[إليزابيث هولمز .. الملياردير الأصغر بالعالم أم المحتالة الأصغر بالعالم؟]

١٠.  صورة ثلاثية الأبعاد للملك – ديف إيجرز

إنه عام (2010م) ، و(آلان كلاي) ينتظر (الملك عبد الله) وهو رجل أعمال أمريكي فاشل يبلغ من العمر (54) عامًا في ديون خطيرة، يتهرب من دائنيه ويتألم من الكيفية التي سيدفع بها مقابل ابنته العام المقبل في الكلية. لديه أيضا زوجة سابقة غاضبة وكتلة مقلقة على رقبته. هذه هي آخر فرصة له، لتغيير حياته البائسة، إذا تمكن هو وفريقه من عرض  مجسمٍ للملك والفوز بعقد تكنولوجيا المعلومات.

١١.  نزهة في الغابة – بيل بريسون

تتتبع المذكرات الفكاهية رجلًا من مواليد ولاية "أيوا" يعود إلى أمريكا بعد (20) عامًا في إنجلترا للمشي في ممر أبالاتشيان.

١٢. السر في أعينهم – إدواردو ساشيري

تحكي الرواية قصة شخصيةً للغاية، عن دور رجل واحد في نظام العدالة الجنائية الأرجنتيني، وهوسه المعتدل بجريمة قتل لم تُحل، وصعوبة متابعة الحقيقة في نظام سياسيّ فاسد.

١٣. القصة الحقيقية: القتل، مذكرات كولبا– مايكل فينكل

استنادًا إلى قصة حقيقية، يروي كاتب سابق في صحيفة (نيويورك تايمز) سقوطه الغريب. بينما كان على وشك طرده لتلفيق تفاصيل عن قصة كبيرة، علم (فينكل) أن قاتلًا جماعيًا تم القبض عليه يدعى (كريستيان لونغو) قد تظاهر بأنه فينكل أثناء هروبه.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..