Loading Offers..
100 100 100

خير الناس أنفعهم للناس: ١٥ فائدة للعمل الخيري ستُلهمك

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

نلاحظ تحولًا طفيفًا في أنفسنا عندما نتطوع. نشعر بأننا أكثر ارتباطًا بالآخرين، ونصبح أقل انغماسًا في الضغوط العادية للحياة اليومية. نحن نشارك تجاربنا مع الآخرين ونريد تقديم المزيد من المساعدة. قد يكون عملنا التطوعي أكثر قيمة من عملنا العادي.فيما يلي 15 فائدة مثبِّتة للعمل التطوعي، ربما سيقنعك أحدهم بالنهوض عن الأريكة والخروج من الباب للتفاعل مع مجتمعك:

١. التطوع يبني المجتمع

وفقًا لمؤسسة الخدمة الوطنية والمجتمعية، فإنك تعزز مجتمعك وشبكتك الاجتماعية عندما تتطوع. أنت تقيم علاقات مع الأشخاص الذين تساعدهم، وتنمي صداقات مع متطوعين آخرين.

٢.  التطوع ينهي الوحدة

الوحدة والعزلة الاجتماعية هما من أشد الأوبئة في العالم اليوم. أبسط طريقة لعكس هذا، تطوع.

٣. يزيد التنشئة الاجتماعية

يحسن التفاعل الاجتماعي الصحة العقلية والجسدية، وفقًا لعلم النفس اليوم. تشمل فوائد التنشئة الاجتماعية المتسقة وظيفة الدماغ الأفضل وانخفاض خطر الاكتئاب والقلق. يمكنك أيضًا تحسين نظام المناعة لديك.

٤. التطوع يخلق الأصدقاء

يبني الأشخاص علاقات أوثق واتصالات أفضل ومرفقات أقوى للأشخاص عندما يعملون معًا. إذا كنت تشعر بالحاجة إلى اتصالات أعمق مع الآخرين، فحاول التطوع. قد تعيش لفترة أطول وتكون أكثر سعادة.

٥. يطوِّر الاستقرار العاطفي

عندما يتطوع الأشخاص الذين يعانون من اضطراب الوسواس القهري أو اضطراب ما بعد الصدمة أو مشاكل إدارة الغضب، فإنهم يشعرون بأنهم أكثر ارتباطًا بالآخرين فلديهم إحساس متزايد بالهدف. يُترجم الاتصال والمعنى إلى انخفاض الأعراض وتحسين الوظيفة الاجتماعية.5 فوائد لم أتوقعها من تجربتي في التطوع 

٦. يحسّن احترام الذات

تخيل فوائد التطوع اليوم، حيث يعاني كل من الفتيات والفتيان من قضايا احترام الذات. فكّر في مزايا التطوع لدى المراهقين والشباب الذين يعانون من اضطرابات الأكل والقلق الاجتماعي والاكتئاب. التطوع يمكن أن يغير الحياة (وينقذ الحياة).

٧. يساعد الأشخاص الأكثر تأثرًا بالمرض العقلي

يمكن أن يساعد التطوع أيضًا السجناء الذين يشكلون أكبر ديموغرافيا للأمراض العقلية في أمريكا الشمالية. على مستوى أكثر جوهرية، يقلل التطوع من التوتر ويحسن الرفاهية. يمنح التطوع للناس الأدوات التي يحتاجون إليها ليكونوا أفرادًا أكثر سعادة وصحة وجيدة. كما أنها تبقينا صغارًا.

٨. يعزِّز طول العمر

في حين يستفيد الجميع من زيادة طفيفة في الصحة الجسدية، فإن المتطوعين على المدى الطويل لديهم حياة أطول، أمراض أقل وصحة عامة أفضل.

٩. يقلل من خطر مرض الزهايمر

مع تقدم المتطوعين في العمر، قد يتمكنون من الحفاظ على الروابط في أدمغتهم التي تنهار غالبًا في مرضى الزهايمر. يمكن لأي تفاعل اجتماعي أن يساعد في تأخير أو منع (الزهايمر)، ويمكن أن يكون التطوع طريقة رائعة للقيام بذلك.

١٠. يؤدي إلى الشيخوخة الرشيقة

يستفيد المتطوعون الأكبر سنًّا بشكل أكبر من الخروج من المنزل، والانخراط مع الآخرين، والانتقال جسديًّا. ينتج عن الهدف والتعاون تحسينات في الصحة العقلية وتوقعات أفضل للحياة، كما أنهم يتمتعون بأكبر قدر من الاستفادة البدنية من خدمتهم.كيف يحسن العمل التطوعي من جودة حياتك!

١١. يحرق دهون البطن العنيدة

تشمل المخاطر المصاحبة لحركة يومية أقل آلام الظهر والمرض والسمنة والمزيد من الإجهاد والأمراض العقلية. عندما نتطوع، حتى لو لم يكن مشروعًا متطلبًا جسديًّا، فإننا لا نزال ننطلق ونتحرك.

١٢. يحسن تجربة المدرسة والكلية

بالنسبة للأطفال في سنّ المدرسة، يعمل التطوع على بناء المهارات الاجتماعية وتطوير الوعي. يتطوع طلاب المدارس الثانوية لتعزيز طلباتهم الجامعية، ويتطوع طلاب الجامعات لتحسين البحث عن عمل بعد التخرج.

١٣. يوفر فرص عمل أفضل

لاحظ العديد من الباحثين أن جيل الألفية هم من أكثر الموظفين ذوي العقلية المدنية والوعي الاجتماعي. يشارك سبعون بالمائة من جيل الألفية مواهبهم في قضايا خيرية، لكن ساعات عملهم التطوعي تجعلهم أيضًا منافسين في سوق العمل.كسوة الشتاء ضرورة حتمية لإنقاذ الأرواح

١٤. تطوير مجتمعات الشركات

تدعم الشركات ذات الأسماء الكبيرة البرامج المحلية والوطنية ماليًّا أكثر من أي وقت مضى. ينشئون برامج تطوعية للموظفين لمساعدة جهودهم الخيرية والاحتفاظ بالموظفين، كما أنها تشجع الموظفين على تخصيص عدد معين من الساعات كل عام لخدمة البرامج.العمل التطوعي مفتاح أبواب النجاح فأي باب ستدخل؟

١٥. التطوع يضيف المرح إلى سنواتك

إن التطوع وإعطاء وقتك وطاقتك ومواردك بحرية للأشخاص والقضايا حول العالم يمكن أن يخلق تغييرًا على نطاق عالمي.إنه لأمر لا يُصدق الاعتقاد بأن جهود شخص ما يمكن أن تغير حياة شخص آخر في مكان ما من العالم. ومع ذلك، فإن أفضل جزء – وغالبًا ما يتم تجاهله – هو أن التطوع هو مجرد متعة.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..