Loading Offers..
100 100 100

إليك 12 منصة على غراد “تيد” لمشاهدة المحاضرات الملهمة

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

لا يتوقف المبدعون أبدًا عن البحث عن أفكار جديدة، ويمكن أن تأتي الأفكار من أي مكان وأي شيء بما في ذلك مقاطع الفيديو.توجد على الإنترنت محاضرات تيد (TED Talks) كأفضل مصدر للمحاضرات الملهمة ومعظم المبدعين يعرفون ذلك بالفعل. تتيح لك (محاضرات تيد) الانضمام إلى المؤتمرات عبر الإنترنت بينما يقوم (طاقم تيد) بتحميل محادثات المؤتمر من أجل السماح لجميع مستخدمي الإنترنت بالحصول على التحفيز أيضًا.أحد الأشياء الجيدة في (محاضرات تيد)، بخلاف الوصول المجاني لمقاطع المحادثات، هو أن كل مقطع فيديو متاح بعدة لغات مختلفة حتى تتمكن من فهم ما يتحدث عنه المتحدث إذا لم تكن لغتك الإنجليزية جيدة جدًّا. والأكثر روعة، "تيد" ليس الموقع الوحيد الذي يقدم محادثات مجانية ملهمة. فإذا كنت تريد البحث عن بديل له، فإليك بعض المواقع التي يمكنك زيارتها

1. IdeaCity

إذا كنت تبحث عن بعض مقاطع الفيديو الخاصة بالمحادثات الخاصة بالمؤتمرات مثل ما تجده في (TED Talks)، فمن المحتمل أن يكون هذا الموقع هو الخيار الأفضل.IdeaCity نفسها هي مؤتمر سنوي لمدة ثلاثة أيام يعقد في تورنتو، كندا. يتضمن المؤتمر محادثات من علماء ورجال أعمال وفنانين وعلماء ونشطاء وما إلى ذلك. يستخدم المؤتمر موقع YouTube لمشاركة مقاطع الفيديو.إنه مشابه له إلى حد كبير في اتساع تغطيتها ونوع المقدمين الذين يأتون من جميع مناحي الحياة. كما أن مقاطع الفيديو المحملة مرتبة بدقة. يمكنك استكشاف محادثات الفيديو حسب السنة والموضوعات والعلامات.

INK Talks .2

هي محادثات TED في الهند، لكن جميع المتحدثين في المؤتمر يتحدثون باللغة الإنجليزية. يستفيد المبدعون مثلك أيضًا من هذا الموقع للحصول على أفكار ورؤى جديدة. تحتوي محادثات (INK) أيضًا على بعض الأحداث لتغطية مشاركة المبدعين بأفكارهم الإبداعية وجميع الأحداث التي عقدتها بما في ذلك المؤتمر السنوي.

3. Big Think

هو ليس مؤتمرًا عالميًّا مثل TED، لكن المتحدثين الذين يستخدمون المنصة لنشر "الأفكار الكبيرة" هم أصحاب الفكر.كما أن مقاطع الفيديو على الموقع ليست طويلة جدًّا (بمتوسط ​​5 دقائق)، وهم في الغالب يتجهون مباشرة نحو صلب الموضوع. تختلف مقاطع الفيديو أيضًا من التكنولوجيا والعلاقات والثقافة وغير ذلك الكثير.

4.  DO Lectures

فكرة المنصة بسيطة للغاية، إنهم يدعون مجموعة من الأشخاص للحضور وإخبارهم بما فعلوه. ليس الهدف سوى إلهام الآخرين للقيام بأفكارهم الخاصة أيضًا. قد لا يكون للمتحدثين في محاضرات (DO) أسماء كبيرة ولكنهم فعلًا فاعلون بكل معنى الكلمة، وقد نقلوا أفكارهم الشخصية إلى مستوى أعلى. هذا يجعل القصص التي يشاركونها أكثر ارتباطًا بالناس العاديين.تتوفر مقاطع الفيديو الخاصة بهم على موقعي (YouTube) و (Vimeo) ولكن، بالطبع، يمكنك مشاهدتها مباشرة من موقعها الرسمي.

5. Creative Mornings

تم إطلاقها في عام (2008م) من قبل (Tina Roth Eisenberg)، وقد نمت لتصبح مجموعة رائعة من العروض التقديمية من المحترفين المبدعين والتي تتم في جميع أنحاء العالم ويتم أرشفتها عبر الإنترنت لمزيد من إمكانية الوصول.

99u .6

يعد فرعًا من منظمة (Behance) وأسسه (Scott Belsky)، وهو موقع ويب ومؤتمر مصمم لمساعدة الأشخاص على تحقيق أفكارهم.

Google Talks .7

كما يمكنك أن تتخيل، لا يرفض الكثير من الأشخاص دعوة من غوغل للحضور والتحدث إلى موظفيها. نتيجة لذلك، تتميز (Google Talks) بمجموعة مذهلة (ومتنوعة) من الأشخاص الأذكياء الذين يشاركون وجهات نظرهم مع العالم.

HUPSPOT .8

منصة برمجيات التسويق الداخلي، وهي موطن لبعض من أفضل المحادثات المتعلقة بالتسويق عبر الإنترنت.

Veritas Forum .9

هي منظمة (مسيحية) غير هادفة للربح تعمل مع الطلاب في الجامعات لاستضافة المنتديات، تركز على استكشاف الحقيقة وأهميتها في حياة الإنسان، من خلال مسائل الفلسفة، الدين، العلم وغيرها من التخصصات.

PechaKucha .10

مستوحاة من رغبتهم في "الحديث أقل" والتركيز على ما يهم، قام الزوجان اليابانيان (كلاين) و(مارك)، بإنشاء (بيتشاكوتشا) في فبراير (2003م). وكان وسيلةً لجذب الناس إلى مساحة الحدث التجريبية في روبونجي، وهدفها تمكين المصممين الشباب من الالتقاء وعرض أعمالهم وتبادل الأفكار في (6) دقائق و (40) ثانية.

PopTech .11

تصف المنصة نفسها بأنها مجتمع عالمي من المبتكرين، يعملون معًا لتوسيع حافة التغيير والتركيز على إيجاد الحلول الحقيقية للمشاكل الفورية. لا تصل إلى مثل TED من حيث المحتوى ولكنها رائعة بما يكفي للحصول على بعض الأفكار الجديدة من المبدعين

12. The Moth

هي مجموعة غير ربحية مقرها في مدينة نيويورك مكرّسة لفن وحرفة سرد القصص. تأسست في عام (1997م)، وتقدم المنظمة مجموعة واسعة من الأحداث القائمة على موضوع القص في جميع أنحاء الولايات المتحدة وخارجها، وغالبًا ما تضم ​​شخصيات أدبية وثقافية بارزة.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..