Loading Offers..
100 100 100

5 حلول مُجربة للتخلص من رائحة المطبخ الكريهة باستخدام روائح العطور

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

المطبخ هو عنوان المنزل؛ لذا فنظافة المنزل تعتمد اعتمادًا كليًّا على نظافة المطبخ، حيث تجد أن ربات البيوت يحرصن على تنظيف المطبخ نظافة مُحكمة، ويتفنن في ذلك، حتى لتجد إحداهن تجتهد في إزالة جميع الأوساخ والروائح غير المرغوب بها في المطبخ التي تتسبب في جعل البيئة المنزلية غير نظيفة وذات أجواء داخلية غير مرغوب فيها بتاتًا، ربما لأن المطبخ هو المصدر الأساسي لانبعاث الروائح غير المرغوب بها وانتشارها في جميع أرجاء المنزل، ولهذا فإن استطاعت ربة المنزل تنظيف بيئة المطبخ فإن المنزل سيصبح منزلًا نظيفًا لا تنبعث منه الروائح غير المرغوب فيها والتي تؤثر لاحقًا على جميع أجواء المنزل.في هذا المقال سنقدم لكِ (5) طرق فعالة ومجربة لإزالة الروائح غير المرغوب فيها والكريهة من المطبخ، والحفاظ على بيئة داخلية سليمة ونقية تبعث على الراحة والاسترخاء، بالإضافة إلى أنّ هذه الطرق لن تكلفك الكثير من المال.

أولًا: الأشجار العطرية

أولى النصائح التي سنقدّمها لك بشأن تغيير الروائح غير المرغوب بها والمنبعثة من المطبخ هي استخدام الأشجار العطرية. فالأشجار العطرية معروفة لدى الجميع مثل شجر البرتقال والليمون والقرفة وغيرها من الأشجار التي يحوي إمّا ثمارها أو أعوادها على روائح العطور الذكية والمنعشة التي تُنعش المكان وتجدد النشاط في الجسم، فإليكِ طريقة استخدام الأشجار العطرية مثل البرتقال والليمون والقرفة لإزالة الروائح غير المرغوب فيها في المطبخ والتخلص منه نهائيًّا.أولًا: ضعي قشور البرتقال والليمون وأعواد القرفة في إناء من الماء واغلي الخليط على نار هادئة لمدة (10) دقائق، سينبعث من هذا الخليط رائحة جميلة ومنعشة تدوم لمدة طويلة على مطبخك، يمكنك أيضًا  استخدام الخليط نفسه في تنظيف ألواح تقطيع الخضروات ورخام المطبخ.ثانياً: ضعي قشور البرتقال والليمون الجافة فوق الثلاجة وعلى النوافذ سيُعطي هذا رائحة مميزة تدوم لفترة طويلة.

ثانيًا: النباتات العطرية

ربما يُعدّ استخدام النباتات العطرية من أفضل الخيارات التي تساعدك على إزالة الروائح غير المرغوب فيها وتنقية الأجواء المنزلية حيث تدوم الرائحة المنشعة طالما النباتات العطرية موجودة في المنزل، تُفضّل ربات البيوت استخدام النباتات العطرية لأنها آمنة وطبيعية، على عكس المنتجات الصناعية التي لا تضمن جودتها وربما تحتوي على سُميّات ومثيرات لحساسية الجسم إن كان أحد أفراد عائلتك يعاني من الحساسية.من النباتات العطرية الأكثر شعبية واستخدامًا في البيوت هي نبات الفل المفضل لدى الكثيرين، ويُفضل زراعته في أماكن مفتوحة مثل حديقة المنزل أو الشرفة لأن الأماكن المفتوحة تساعد على انتشار روائح النباتات العطرية في كل أرجاء المنزل.كذلك يمكنك زراعة نبات الورد البلدي ونبات اللافندر العطري الذي يتأقلم على قلة المياه، ولكن يتطلب وضعه في المناطق المشمسة في البيت. يمكنك أيضًا التخلص من بقايا النباتات الذابلة بوضعها في إناء مناسب و تركها في أحد جوانب البيت حيث سيفوح منها رائحة العطر  في كل أنحاء البيت. وبهذا ستكونين غيّرتِ من رائحة المطبخ والمنزل واستبدلتِها برائحة عطر فوّاحة ومنعشة، تجعلك تشعرين أنت وأفراد أسرتك بالاسترخاء والانتعاش.من النباتات العطرية التي تستخدم كثيرًا لإزالة الروائح الكريهة في المنزل أو المطبخ نبتة القهوة، حيث تتمتع هذه النبتة برائحة مميزة تنتشر في المناطق التى تزرع فيها. أمّا بالنسبة لنبتة الريحان فإنّ رائحتها المميزة معروفة لدى الجميع وربما يكره البعض هذه الرائحة، ولكن إذا خيروك بين رائحة المطبخ غير المرغوب بها ورائحة نبتة الريحان فماذا تختار؟ مؤكد رائحة عطر الريحان الذي يتميّز برائحة نفّاذة وقوية تنتشر سريعًا لإزالة رائحة المطبخ غير المرغوب فيها.من الطرق التي تستخدمها السيدات في تغيير الأجواء المنزلية هي زراعة إكليل الجبل أو (الروزماري) في أصيص داخل المنزل أو خارجه ليعطي رائحة جميلة ومميزة تفوح في كل مكان ولا تنسي أنه يمكنك أيضًا استعماله في الطبخ وتحضير العديد من الوصفات.

ثالثًا: الزيوت العطرية

إليك في هذا الفصل طرق استخدام الزيوت العطرية للتخلص من الروائح الكريهة في المطبخ ومنها سيقود إلى إزالة الروائح غير المرغوب فيها من البيت نهائيًُـا. فما هي الزيوت العطرية التي يمكنك استخدامها في إزالة الروائح الكريهة في المطبخ والتخلص منها نهائيًُا؟الزيوت العطرية كثيرة جدًّا ولكن من أكثر الزيوت العطرية المفضلة استخدامها في إزالة روائح المطبخ هي زيت النعناع والريحان والبرتقال والليمون والجريب فروت، بهذه الزيوت العطرية يمكنك الحصول على أجواء نقية تنبعث منها روائح منعشة تساعدك على الراحة والاسترخاء في المنزل.
  1. إن إضافة الزيوت العطرية إلى ماء المسح المستخدم في نظافة المطبخ يساعد على تعطير الأجواء لمدة 6 ساعات.
  2. وزعي باقات الريحان والنعناع في المزهريات بداخلها ماء، لتعطي المطبخ رائحة منعشة.
  3. ربما سنُكرر استخدام البرتقال والليمون هنا، ولكن تختلف هذه الطريقة عن الطريقة الأولى، حيث إننا سنستخدمها كزيوت، يمكنك وضع زيوت البرتقال والليمون والجريب فروت والفانيليا في فواحة وتحتها  شمعة أو ضعي نقاطًا منها في بعض الماء المغلي في بخاخ ورشيها في أركان المطبخ.
  4. يمكنك صنع جِل مُعطر من الزيوت العطرية "البرتقال والليمون والجريب فروت” ومزجها مع الجيلاتين بإذابة (4) ملاعق طعام كبيرة من الجيلاتين في كوب ماء ساخن وأضيفي لها كوب ماء بارد وملعقة طعام ملح لمنع الجيلاتين من التماسك والقليل  من ملون الطعام و (20) قطرة من الزيت العطري، امزجي المكونات جيدًا ثم ضعي الخليط في برطمان زجاجي ورشيه في المطبخ لتفوح رائحته و يعطر المكان.

رابعًا: البخور ومعطرات الجو

نعرف جيدًا أن ربات البيوت يعانين كثيرًا من الروائح غير المرغوب فيها في المطبخ والتي ينتشر أثرها على جميع أرجاء المنزل ويُلوّث الأجواء ويجعلها غير نقية، ولهذا إليك طريقة أخرى لإزالة هذه الروائح والتخلص منها نهائيًّا يوميًّا.1.استخدمي البخور لإزالة الروائح غير المرغوب فيها من مطبخك بعد الطبخ أو نظافة الثلاجة أو نظافة المبطخ كله. ربما يُفضل ربات البيوت البخور العربي حيث يعد من أفضل الطرق لتحسين رائحة الأجواء سريعًا وإزالة الروائح غير المرغوب فيها.من أنواع البخور المستخدمة في البيوت: المستكة أو بخور الجاولي أو اللبان المر أو عود من الصندل أو البخور الأبيض، حيث توضع هذه الأنواع في مبخر كهربائي أو فحمة مشتعلة لتفوح رائحة عطر البخور منه، واحرصي على إغلاق باب المطبخ لدقائق معدودة حتى تتشبع الأجواء بالرائحة الرائعة والجميلة، وانتبهي أن يكون دخان البخور بعيدًا عن أجهزة إنذار الحريق.بهذه الطريقة يتم التخلص من الروائح غير المرغوب بها ليس في المطبخ فحسب وإنما في جميع أرجاء المنزل.2. يمكنك أيضًا طحن أنواع معينة من البخور ووضعها في بخاخ من الماء ورشها بعد نظافة المطبخ، ويمكنك أيضًا استخدام المعطرات الصناعية ذات الروائح العطرة مثل معطرات المطبخ المتوفرة في أقرب سوبرماركت أو بقالة.

خامسًا: منتجات تعطير المنزل الأوتوماتيكية

تعمل كثير من الشركات في مجال العطور، وتنتج الكثير من معطرات الجو الرائعة والآمنة وسهلة الاستخدام بروائح مميزة ورائعة مثل الفل والخوخ والتوت والعود وبأسعار مميزة ومناسبة، فما عليك إلا ملؤها بالماء وإضافة العطر الذي تفضلينه ومن ثم تشغيلها لتقوم بمهمتها وتفوح منها رائحة عطر فريدة ومميزة بين حين وآخر ، ويمكنك ضبط الوقت يدويًّا حسبما ترين أنه مناسب ليعمل معطر الجو ليُعطر المكان تلقائيًّا.إنّ اختيار واحدة من الطرق المذكورة أعلاه في معالجة وإزالة الروائح الكريهة والمنبعثة من المطبخ قد لا تكفي، إذ يتبقى لك عامل واحد أيضًا يساعدك على خلق أجواء رائعة ونقية في المنزل والمطبخ ألا وهو الاهتمام بنظافة المطبخ يوميًّا والحرص على وضع المخلفات العضوية وبقايا الأكل خارجًا والتخلّص منها يوميًّا واتباع أسلوب نظافة أسبوعي أو شهري شامل للمطبخ وجميع أرجاء المنزل، للمحافظة على بيئة المنزل نظيفة وللتأكد أنها بيئة خالية من أي ملوثات وروائح غير مرغوب فيها تؤثر على صحة وراحة أفراد الأسرة والضيوف.وتعتبر منتجات شركة أسكوب من أفضل المنتجات التي يفضلها المستخدمون لتعطير الجو وذلك لأنها مثالية لكل الأوقات والأماكن.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..