Loading Offers..
100 100 100

10 أسباب تدفعك لزيارة تركيا في رحلتك القادمة

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

هل ترغب في زيارة تركيا؟ تركيا ليست وجهة جميلة فحسب، بل هي وجهة مليئة بالعجائب الطبيعية والمواقع الأثرية والثقافية وأنشطة المغامرة والطعام اللذيذ، كل مدينة لها تاريخ حافل وقصة فريدة ترويها.هذه مجموعة من الأسباب التي ستدفعك لزيارة تركيا في رحلتك القادمة.

1. تاريخ غني

تتمتع تركيا بتاريخ غني، من أحصنة طروادة إلى المغول والإغريق والرومان والسلاجقة والعثمانيين، فتركت الإمبراطوريات والثقافات المختلفة بصماتها على تركيا الحديثة، ونتج عن ذلك مجموعة كبيرة ومتنوعة من المواقع التاريخية لاكتشافها والتي تحمل قرونًا من التاريخ والفن والعمارة داخل جدرانها، مع كثير من المتاحف التي تنتشر في جميع أنحاء البلاد. في كل مدينة تقريبًا ستصادف العديد من المباني التاريخية والمواقع القديمة التي ستثير إعجابك.

2. الشرق يلتقي الغرب

تعد تركيا ملتقى للشرق والغرب، فهي واحدة من الدول القليلة العابرة للقارات، وأحد أكثر البلدان تنوعًا في العالم. الجزء الأكبر منها يقع في غرب آسيا، والجزء الآخر في جنوب شرق أوروبا، ويفصل بينهما بحر مرمرة ومضيقي البوسفور والدردنيل، ما يجعل السياحة في تركيا استثنائية، مع مزيج فريد من الثقافات يمكن رؤيته بسهولة في شوارعها وأسواقها والمواقع التاريخية، أؤكد لك أنك ستلاحظ التنوع في كل مكان.

3. مناطق الجذب الطبيعية المذهلة

لا تتباهى تركيا بالمواقع الأثرية فقط، ولكنها تزخر بمناظر طبيعية فريدة من نوعها، ستخطف أنفاسك أيضًا. تعد تركيا موطنًا لمجموعة من أجمل المناظر الطبيعية وأكثرها تنوعًا وإثارة للإعجاب في العالم، العديد من البحيرات والشلالات والأخاديد والأنهار والغابات والوديان والجبال والهضاب والمساحات الخضراء المورقة والمناظر الخلابة تنتظرك لتكتشفها في تركيا.وإذا كنت تحب زيارة الشواطئ والاستجمام بجانب البحر والاستمتاع بالأنشطة المائية المثيرة، تأكد أن تركيا وجهة سياحية مثالية لك، حيث تتمتع بخط ساحلي طويل ممتد على كلٍّ من البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، وتكثر فيه الشواطئ الفاتنة. هناك أيضًا جزر جميلة لاستكشافها، فتركيا موطن للعديد من الجزر الصغيرة الغنية بالمناظر الأخاذة.

4. مساجد وكنائس

تركيا لها تاريخ طويل مع الأديان المختلفة، لذا فهي تمتلئ بالمساجد والكنائس. مساجد تركيا ليست رمزًا دينيًّا فقط ومكان لإقامة للصلاة، بل هي أيضًا مواقع جذب سياحي ومصدر إلهام كبير للفن والعمارة الإسلامية بلوحاتها الجميلة والقباب والمآذن المتفردة. وتعد تركيا موطنًا لمجموعة من أجمل المساجد في العالم، حيث تحتوي على أكثر من 88 ألف مسجد، كما تمتلئ بالكنائس العريقة التابعة للطوائف الأرثوذكسية والكاثوليكية والأرمنية والسريانية.

5. الطعام اللذيذ

هل يعقل أن يكون الطعام اللذيذ سببًا للسفر إلى بلد ما؟ الطعام واحد من أفضل الطرق لتجربة ثقافة البلد المسافر إليها والإحساس بالمكان، ومن أكبر متع السفر هو تجربة أكلات جديدة. أؤكد لك أن الطعام التركي أحد الأسباب التي ستدفعك لزيارة البلد، هو واحد من أكثر الأذواق روعة في العالم، مثلما تعد تركيا مزيجًا ثقافيًا من الشرق والغرب، فهي تجمع أيضًا بين مجموعة متنوعة من الثقافات الأوروبية والآسيوية في تقاليدها في الطهي، مع الحفاظ على لمسة فريدة من نوعها.ستجد وفرة من الأطعمة الشهية التي تناسب جميع الأذواق، بما في ذلك الأطباق العثمانية الكلاسيكية والمأكولات البحرية الطازجة والمقبلات والحلويات اللذيذة وأكثر من ذلك بكثير. من أشهر الأطباق التي يمكنك تجربتها في تركيا، الكباب فهو من الأطعمة التركية المفضلة للسياح، هناك أنواع عديدة من الكباب وكل منها له مذاق مختلف تمامًا. هناك أيضًا الكفتة والدولمة والبوريك والجوزليم والبقلاوة اللذيذة، بجانب الشاي والقهوة التركية ذات النكهة المميزة.

6. كرم الضيافة

بالتأكيد ستكون مسرورًا عندما تتلقى ترحيبًا حارًّا من أهل البلد الذي تزوره! الأتراك معروفون في جميع أنحاء العالم بطبيعتهم الودودة وكرم ضيافتهم، لا تتفاجأ عندما تجد نفسك مدعوًا على العشاء أو لحضور حفل زفاف أو لمجرد الاستمتاع بتناول بفنجان شاي معًا، أينما ذهبت في تركيا، تجد الناس على استعداد لمساعدتك.

7. الترفيه والرياضة والمغامرة

لن تشعر بالملل أبدًا خلال رحلتك في تركيا، المناخ وطبيعتها الرائعة توفر لزوارها فرصة جيدة للاستمتاع بمجموعة متنوعة من أنشطة الترفيه والمغامرة، من الغوص وركوب الأمواج والرحلات البحرية والتزلج إلى جولات السفاري والتخييم وتسلق الصخور وركوب الدراجات في الجبال وجولات المناطيد والعديد من الأنشطة المثيرة. كما تعد تركيا موطنًا لعدد كبير من ملاعب الجولف المفتوحة على مدار السنة، مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق الجولف.

8. وجهة ملائمة للعائلات والأطفال

تركيا وجهة سياحية مثالية للعائلات والأطفال، فهي لديها الكثير لتقدمه لزوارها من جميع الأعمار، بما في ذلك الأطفال، حيث توفر مجموعة كبيرة من الأماكن والأنشطة الترفيهية المناسبة للأطفال لقضاء عطلة ممتعة. من أفضل الأماكن السياحية في تركيا للعوائل والأطفال، متحف الشوكولاتة، منتجع أرض الأساطير، حديقة بورصة النباتية، جزر الأميرات، والكثير من الحدائق المائية والترفيهية.

9. تجربة تسوق ممتعة

التسوق ليس له حدود في تركيا، أيًا كانت ميزانيتك وذوقك، فهي متعة حقيقية لمحبي التسوق. ستجذبك مراكز التسوق الفاخرة بما تحويه من علامات تجارية شهيرة، والأسواق التاريخية المليئة بالمنتجات المحلية وسط الهندسة المعمارية الضخمة. إذا سافرت إلى تركيا، لا تغادرها قبل أن تزور البازار الكبير في إسطنبول، أحد أقدم وأكبر الأسواق في العالم، يزوره يوميًّا أكثر من 250 ألف شخص، مع مجموعة كبيرة من المتاجر التي تصطف في الشوارع ببضائعها المختلفة، من الطعام إلى الملابس والألعاب والمجوهرات والهدايا التذكارية.

10. مدن جميلة لقضاء عطلة لا تُنسى

لا تعتقد أن إسطنبول هي المدينة التركية الوحيدة التي تستحق الزيارة، بل تحتضن تركيا العديد من المدن الجميلة التي تمنح الزوار تجربة سياحية لا تُنسى، كل مدينة لها تاريخها المتفرد والمميزات التي تجذب إليها محبي السفر والترحال.من أجمل مدن تركيا السياحية، مدينة إسطنبول، فهي النقطة التي يلتقي فيها الشرق بالغرب، تزخر بالقصور الجميلة والمساجد والكنائس والمواقع الأثرية الفريدة، وتعد واحدة من أفضل الأماكن السياحية لمشاهدة أطلال وآثار الإمبراطوريتين البيزنطية والعثمانية معًا. هناك أيضًا منطقة كابادوكيا التي تشتهر بالتشكيلات الصخرية المذهلة ومداخن الجنيات والمدن المخفية تحت الأرض، ومدينة أماسيا في شمال تركيا، والتي تتميز بموقع دراماتيكي في وادي ضيق على ضفاف نهر يشيليرماك، وتمتلئ بالمناظر الطبيعية الخلابة والمنازل الجميلة ذات الطراز العثماني والجسور العتيقة.وتتمتع مدينة كاس الصغيرة بموقع مميز عند سفح التلال الخضراء على ساحل البحر المتوسط، وتشتهر بجمالها الطبيعي وشوارعها التاريخية المحفوظة جيدًا وصيد الأسماك، وهي مكان رائع للرحلات البحرية. كما تملك قرية أوزنجول مناظر طبيعية مدهشة وشبيهة بالقصص الخيالية، وتقع على حافة بحيرة خلابة تحمل نفس الاسم في الجزء السفلي من وادي أخضر مورق بالقرب من مدينة طرابزون.وتشتهر باموكالي بينابيعها الحرارية الغنية بالمعادن المفيدة للجسم ويمكن اعتبارها مدينة سبا من العصر الروماني، فيما تعد مدينة بولو وجهة مثالية لعشاق التزلج، بينما تجذب مرماريس كثير من محبي الأنشطة والرياضات المائية ورحلات القوارب.الآن.. أخبرني أيٌّ من هذه الأسباب سيحمسك أكثر لزيارة تركيا.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..