Loading Offers..
100 100 100

ماسك الشاي الأخضر للوجه؛ أهم استخداماته وطريقة تحضيره في المنزل

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

ماسك الشاي الأخضر للوجه يُعتبر من أكثر الماسكات الطبيعية المفيدة للبشرة، حيث يحتوي الشاي الأخضر على مواد قابضة للبشرة تعمل على قتل البكتريا وتقليل حجم المسامات بها، كما يحمي هذا الماسك البشرة من الكثير من الأمراض التي قد تتعرض لها البشرة، فضلًا عن وقاية البشرة من أشعة الشمس الضارة، وفوائد أخرى متعددة سنذكرها لكم في هذا المقال.

ماسك شاي أخضر للوجه

يُعتبر الشاي الأخضر علاج قوي للعديد من المشكلات التي تواجه جميع أنواع البشرة سواء الدهنية أو الجافة أو المختلطة أيضًا، إذ إن هذا الماسك لا يوجد له أية أضرار على البشرة، ويمكن استخدامه في الوقاية من العديد من أمراض الجلدية التي تعترض البشرة تحديدًا عند التعرض للشمس. وذلك فضلًا عن فائدة هذا الماسك في الوقاية من السرطانات المختلفة التي يمكن أن تصيب الجلد، فضلًا عن تفتيحه للأماكن الداكنة بالبشرة، وفي الأسطر القادمة سوف نتعرف على الكثير من الوصفات المنزلية التي يمكن من خلالها عمل ماسك شاي أخضر للوجه في علاج كافة مشاكل البشرة.

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

يمكن استخدام الشاي الأخضر في عمل ماسك شاي أخضر للوجه والاستفادة من مكوناته الغنية بالفيتامينات في عدة أشياء منها ما يلي:
  • معالجة حب الشباب؛ تنتج حبوب الشباب نتيجة لتفاعل البكتريا مع الدهون الموجودة في البشرة، لذا فإن استخدام الشاي الأخضر على البشرة يساعد في معالجة حب الشباب لاحتوائه على مواد مضادة للبكتريا الموجودة على البشرة.
  •  ترطيب البشرة؛ يتكون الشاي الأخضر من الكثير من الفيتامينات الغنية للبشرة والتي تساعد في توفير الترطيب للبشرة بشكل كبير وفعال من خلال تطبيقه كماسك على البشرة.
  •  محاربة الالتهابات؛ يعمل الشاي الأخضر على محاربة التهابات البشرة وتهيجها عن طريق استخدامه على المنطقة المصابة كما يساعد أيضًا على معالجة البشرة من أشعة الشمس.
  •  غلق مسام البشرة؛ يحتوي الشاي الأخضر على مواد تساعد في غلق مسام البشرة الواسعة وتحديدًا في البشرة الدهنية التي ينتج عنها تفرز زيوت بكثرة تغلق المسام وتتسبب في ظهور الحبوب، لذا فإن الشاي الأخضر يساعد في إبقاء البشرة نظيفة خالية من الزيوت.
  •  علاج انتفاخات تحت العين؛ تساعد أوراق الشاي إذا وضعتيها عند انتفاخات العين على التخلص من هذه الانتفاخات بشكل سريع وستلاحظين ذلك الأمر.
  •  تقشير البشرة؛ يمكن من خلال وضع الشاي الأخضر على الوجه أن يقوم بتقشير الجلد الميت من البشرة وتخليصها من كافة السموم والبكتريا.
  • تقليل ظهور تجاعيد الوجه؛ يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من الفيتامينات التي تحفز نسبة الكولاجين في البشرة مما يؤخر من ظهور علامات تجاعيد الوجه ويعطي البشرة مظهر شبابي.
  •  تهدئة البشرة؛ يساعد الشاي الأخضر على تهدئة تهيج واحمرار البشرة ويجعلها نضرة وناعمة الملمس ورطبة.

ماسك الشاي الأخضر للبشرة العادية إلى الجافة

يساهم الشاي الأخضر في ترطيب البشرة الجافة والعناية بها، وفيما يلي سنقدم لكي ماسك شاي أخضر للوجه خاص بالبشرة الجافة يمكن تطبيقه على الوجه والاستفادة منه:

ماسك الشاي الأخضر للبشرة الحساسة

كما نعلم فإن البشرة الحساسة يجب الانتباه لها جيدًا في استخدام المكونات والمساكات على بشرتها حتى لا تتسبب في التهيج أو الاحمرار، وفيما يلي ماسك شاي أخضر للوجه المناسب للبشرة الحساسة:

ماسك الشاي الأخضر للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي أكثر بشرة معرضة لظهور الحبوب وذلك بسبب إفراز الزيوت بها بكثرة، لذا سنقدم لكِ في النقاط التالية ماسك شاي أخضر للوجه مناسب للبشرة الدهنية:

ماسك الشاي الأخضر للحصول على بشرة شبابية

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكولاجين التي تعمل على تجديد خلايا البشرة وجعلها أكثر شبابًا، وفي النقاط التالية سنوضح لكي كيفية عمل ماسك شاي أخضر للوجه للحصول على بشرة شبابية:

ماسك الشاي الأخضر لتفتيح البشرة

ترغب الكثير من السيدات في تفتيح البشرة بشكل فعال دون حدوث أي ضرر من المستحضرات المختلفة، لذا سنقدم لكِ ماسك شاي أخضر للوجه لتفتيح البشرة من خلال اتباع الخطوات التالية:إلى هنا نكون قد انتهينا من تقديم مقالنا عن ماسك شاي أخضر للوجه وقدمنا الكثير من الوصفات التي يمكن الاستفادة بها من الشاي الأخضر لأنواع البشرة المختلفة.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..