Loading Offers..
100 100 100

كيف نحصل على المتجر الإلكتروني الجذاب؟

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

إن إنشاء متجر إلكتروني والسعي للحصول على مواصفات متجر إلكتروني جذاب أصبح من أهم الأفكار التي يسعى إليها أصحاب المتاجر الإلكترونية في هذه الأيام، وخاصة عند التفكير في توسيع نشاطاتهم التجارية، حيث إن المتجر الإلكتروني أصبح يوفر العديد من الخواص والميزات التي يستفيد منها صاحب المتجر والعميل، لذلك سنناقش في هذا المقال التالي مواصفات ومميزات المتجر الإلكتروني الناجح.

مفهوم المتجر الإلكتروني الجذاب

المتجر الإلكتروني هو عبارة عن موقع على شبكة الإنترنت يعمل على بيع وشراء المنتجات، والعديد من السلع المختلفة، ويقوم العميل بعملية الدفع إلكترونيًّا. وكما لاقت المتاجر الإلكترونية رواجًا كبيرًا خاصة في السنوات الأخيرة، وهذا ما دفع العديد من أصحاب المحال التجارية إلى العمل على إنشاء متجر إلكتروني.

شروط إنشاء متجر إلكتروني جذاب

قبل أن تقوم باتخاذ قرار إنشاء متجرك الإلكتروني، هناك بعض العوامل التي يجب أن تأخذها في الاعتبار، حتى يصبح لديك متجر إلكتروني سهل وجذاب، ومنها:
  • عربة التسوق والتي تعد من أهم مميزات المتجر الإلكتروني وشروط إنشاؤه
  • إدارة المحتوى الذي يلعب دورًا هامًّا بإنشاء متجر إلكتروني جذاب.
  • بالإضافة إلى الترويج الجيد ورمز الخصم.
  • الخروج الآمن والسهل.
  • قسم المدونة.
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني.
  • طرق دفع متعددة.
  • معلومات شركة الشحن.
  • وأخيرًا وسائل التواصل الاجتماعي.

مواصفات المتجر الإلكتروني الجذاب

توجد العديد من المميزات التي يتمتع بها مشروع إنشاء متجرك إلكتروني جذاب، ومن أهمها ما يلي:
  • أولًا: انخفاض التكلفة، حيث إن إنشاء متجر إلكتروني لا يكلفك كل الأموال الباهظة بالمقارنة مع التي يتطلبها المشروع على أرض الواقع.
  • ثانيًا: التواصل مع العميل وذلك عن طريق التواصل المباشر والفعال مع العميل.
  • ثالثًا: زيادة الأرباح.
  • رابعًا: توفير الجهد والوقت حيث إن التسوق وشراء المنتجات عبر المتجر الإلكتروني الجذاب الإلكتروني يعمل على توفير الوقت بالمقارنة مع التسوق عبر المولات.

ما مدى صعوبة إنشاء متجر إلكتروني جذاب؟

إن صعوبة إنشاء متجر إلكتروني جذاب تكمن في بعض النقاط:
  • أولها: الحصول على هذا التصميم الجذاب فقد تجد صعوبة في الحصول على فكرة مميزة لتصميم متجرك.
  • ثانيًا: التكلفة فعندما تحاول إنشاء متجرك الإلكتروني قد تضطر إلى اللجوء إلى أحد مبرمجي المتاجر الإلكترونية وعندها يطلب منك مبلغًا باهظًا من أجل إنشاء المتجر، ولكن بالطبع يوجد طرق أخرى وبالتالي تتجنب هذه التكلفة.
  • ثالثًا: التحديث المستمر حيث يجب عليك أن تقوم بالمتابعة الدورية للموقع فقد تضاف منتجات جديدة أو يتم التعديل على منتجات موجودة سابقًا.

الفرق بين تسوق المتجر الإلكتروني الجذاب والمتجر التقليدي

نلاحظ أن تسوق المتجر الإلكتروني يعد من أهم عوامل التسويق في وقتنا الحالي، فهو يهدف إلى عرض المنتجات عن طريق شبكة الإنترنت، وبالتالي زيادة المبيعات من خلال استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى توفير الوقت والتكلفة وله عدة أنواع: منها التسويق عبر صفحات التواصل الاجتماعي، أو التسويق عبر المواقع والمتاجر الإلكترونية، أو التسويق عبر البريد الإلكتروني. بينما تسويق المتجر التقليدي هو أحد أنواع التسويق الذي غالبًا ما تكون الدعاية الخاصة به عن طريق الإعلانات المطبوعة والذي يقوم بعرض المنتجات عن طريق منافذ البيع الخاصة بالشركات.

ما تحتاجه لنجاح متجرك الإلكتروني الجذاب؟

ما الذي تحتاجه لنجاح متجرك الإلكتروني الجذاب؟ في البداية تحتاج إلى المتطلبات التقنية والتي تتمثل بما يلي أولًا: تحتاج إلى منصة للتجارة الإلكترونية والتي ستمكنك من إنشاء متجر إلكتروني احترافي وجذاب، ثانيًا تحتاج إلى اسم النطاق وهو الذي هو عبارة عن رابط مباشر لمتجرك الإلكتروني، وأخيرًا تحتاج إلى استضافة مواقع وهي إحدى الخدمات التي تحجز لك مكاناً على شبكة الإنترنت بحيث تستطيع أن تكون متواجداً طوال أيام الأسبوع.تحتاج أيضاً إلى أن تحدد نوع متجرك الإلكتروني سواء أكان متخصص أي يبيع نوع واحد فقط من المنتجات أو كان متنوع أي يبيع أنواع متعددة من المنتجات، وبالطبع لا يجب أن تهمل دراسة الجدوى، وفي النهاية حافظ على فخامة الواجهة.

الخلاصة

إن حصولك على متجر إلكتروني لمنتجاتك. ولهذا أهمية خاصة بعد تحول الكثير من العملاء للشراء عبر الإنترنت، وزيادة هذه الثقافة بين عامة الشعب بمختلف المستويات، فضلًا عن تحول الكثير من المحلات والمولات إلى وجود نسخة إلكترونية.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..