Loading Offers..
100 100 100

كيف ترفع نسبة المبيعات من خلال وصف المنتجات

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

أصبحت زيارات المتاجر الإلكترونية في تزايد مستمر، لكن إذا لم تستطع تحقيق نسبة المبيعات المرادة من خلال البيع أونلاين، عليك حتمًا أن تنتبه إلى كتابة وصف المنتجات بطريقة صحيحة؛ لأنها تعتبر عاملًا مهمًّا في إتمام عملية الشراء، فأكثر ما يقلق العميل هو معرفة جودة المنتج، ومن خلال الوصف يمكنك إما أن ترفع قيمة المبيعات أو تخسر، خاصة إذا لم يتضمن الوصف المعلومات التي يحتاجها المتسوِّق لاتخاذ قرار الشراء.

كيف يتم وصف منتج لرفع نسبة الأرباح؟

لتحقيق نسبة مبيعات عالية من خلال وصف المنتجات، عليك الإجابة عن هذه الأسئلة بينك وبين نفسك، ومن خلالها تكتب الوصف:
  1.  لمن ستبيع هذا المنتج؟ … عليك عند كتابة وصف المنتجات لرفع المبيعات تحديد الجمهور المستهدف في مواقع تسويق المنتجات، حيث يمكن تصنيفه وفقًا لمعايير الجنس (نساء، رجال)، أو للعمر (أطفال، مراهقون …. إلخ) أو مجموعات أخرى معينة.
  2.  ما التفاصيل الأساسية في هذا المنتج؟ … كتابة وصف المنتجات لرفع نسبة المبيعات يجب أن يتضمن سمات مثل الأبعاد والمواد وميزات المنتج، إضافة لوظائفه.
  3.  أين يمكن للمرء أن يستخدم هذا المنتج؟ … والمقصود هنا، أي عند كتابة وصف المنتجات لرفع نسبة المبيعات يجب توضيح مكان استخدام المنتج إن كان في الأماكن المغلقة، أو في الهواء الطلق، للمنزل أم للسيارة.
  4.  متى يُستخدم هذا المنتج؟ … كتابة وصف المنتجات لرفع نسبة المبيعات يجب أن يتضمن الوقت الذي يتم استخدام المنتج فيه إن وجد خلال اليوم، أو في مناسبات معينة، من المهم الإشارة إلى ما إذا كان المنتج يجب أن يستخدم كل يوم أو على مدار السنة، فذلك يدل على قيمته على المدى الطويل.
  5.  كيف يعمل هذا المنتج؟ في كتابة وصف المنتجات لرفع نسبة المبيعات، لا يكون عمل المنتج مهمًّا، لكن إذا كانت المنتجات أشياء بأجزاء متحركة أو إلكترونيات فإن عمل المنتج سيكون مهمًّا.

كيفية كتابة وصف المنتج لزيادة المبيعات

كتابة وصف المنتجات بشكل جيد يرفع نسبة المبيعات، لأن كل من يتصفح في عالم الويب يرى العديد من المنتجات كل يوم ويقرأ أوصافه، حتى لو لم يُرِدْ شراء شيء، إن عالم الويب وعالم الأعمال التجارية – عبر الإنترنت – قائمان على المنتجات والخدمات، وللالتزام بوصف يحقق أرباح عالية عليك الالتزام بالنصائح التالية:
  •  عدم تكرار محتوى صفحاتك، كتابة وصف المنتجات لرفع نسبة المبيعات يوجب عليك تحرير وصف المنتج، والتأكد من عدم تكرار محتوى الصفحة.
  •  العنوان المتواجد أعلى الصفحة، يبدأ العنوان باسم المنتج، لكن عند كتابة وصف المنتجات لرفع نسبة المبيعات يجب كتابة العنوان بطريقة تمكن العملاء من خلالها تحديد المنتج بالضبط، فيجب أن يكون العنوان قصيرًا وليس طويلًا جدًّا، فالعنوان الطويل يجعل الجمهور يهرب، لذا يجب الوضوح بنوع المنتج واسمه وطرازه.
  •  ذكر النتائج البارزة للمنتج، كل منتج له ميزة خاصة تميزه عن غيره، شيء قيم يميزه عن غيره من المنتجات المشابهة. في عالم حقوق النشر، تسمى هذه الميزة البارزة عرض البيع الفريد، أو ميزة البيع الخاصة لكل منتج، وهي التي تجعل المنتج أكثر خصوصية من غيره، فبالتأكيد لكل منتج ميزة خاصة، لا بد أن تبحث عنها وتجدها.
  • اكتب الميزات للمنتج بلغة بسيطة، عند كتابة وصف المنتجات لرفع نسبة المبيعات عليك البحث عن الميزات المذكورة في كتالوج المنتج، حيث لا يذكر معظم المنافسين هذه الميزات، وبذلك يصبح من السهل على الجمهور أن يثق بالمنتج.
  •  الإجابة على الأسئلة المتداولة، كتابة الأسئلة المتداولة يعتبر أمر مزعج لك كـكاتب وصف، لكن إذا وجدت أن هناك أسئلة حول المنتج يجب الإجابة عنها، فعليك كتابتها في النشرات أو في أوصاف المنتج والإجابة عنها بإيجاز.
  •  الكتابة بجدية عند كتابة وصف المنتج، كتابة وصف المنتجات لرفع نسبة المبيعات يدفعك إلى تجنب الأخطاء الإملائية أو النحوية في نص المحتوى، حيث يجب أن يكون النص لا يحوي أي خطأ من جميع النواحي، لأن هذه الأخطاء تثير التساؤلات حول احترافية العمل، والعميل ربما يشك في جودة المنتج.

الاحتياجات لكتابة وصف يزيد نسبة المبيعات

  1. عند كتابة وصف المنتجات لرفع نسبة المبيعات يجب معرفة مواصفات الجمهور الموجه إليه المنتج.
  2.  معرفة جميع المعلومات الممكنة عن المنتج والخدمات التي يقدمها وما الذي يميزه عن المنافسين الآخرين.
  3.  تصوير المنتجات باحترافية عالية.
  4.  جعل الوصف متوافق مع قواعد محركات البحث السيو، وذلك للحصول على زيارات أكبر للمتجر فتزيد الفرص في تحقيق مبيعات أكبر.
  5.  عند كتابة وصف المنتجات لرفع نسبة المبيعات يجب أن يتميز المحتوى بالوضوح، والإيجاز، والإقناع، والمصداقية.
  6. يجب صياغة الوصف بطريقة جذابة إما عبر السرد القصصي، أو على شكل سؤال وجواب، أو عرضه بشكل نقاط قصيرة.
  7.  إضافة آراء العملاء السابقين مع الأدلة لإثبات جودة المنتج، وتقديم تجربة واقعية للعملاء.
  8.  اختيار الكلمات بعناية لإمكانية التأثير في العملاء، وترك انطباع قوي لديهم، وتشجيعهم على عملية الشراء.
  9. جعل عملية القراءة سهلة، واختبار النتائج للوصول إلى أفضل نسخة ممكنة، فتتمكن من التسويق للمنتجات باحترافية.

الملاحظات الختامية

من خلال كتابة وصف المنتجات لرفع نسبة المبيعات يجب أن تؤدي أوصاف المنتج إلى زيادة حركة الزيارات على موقعك، حيث يعد الوصف الرائع للمنتج أمرًا ضروريًّا لنجاح الموقع، وأي نشاط تجاري إلكتروني بشكل عام. وصف المنتج الخاص يجب أن يكون بمثابة دليل للعميل ومرافقته خطوة بخطوة للتأكد من أن شراء المنتج في مصلحته.يعتبر كتابة وصف المنتجات واحد من أهم العوامل لرفع نسبة المبيعات التي لا يمكنك التغاضي عنها إذا كنت تريد تحقيق مبيعات جيدة وزيادة أرباح المتجر الإلكتروني، وتأتي أهمية وصف المنتج في أن العميل يقوم بعملية الشراء دون رؤية المنتج أو لمسه.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..