Loading Offers..
100 100 100

تعرّف على أفضل أماكن السياحة العلاجية حول العالم

العديد من دُوَل العالم تعد وجهات سياحة علاجية تجمع بين الصحة والاستجمام والراحة بتكاليف سفر معقولة

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

السياحة العلاجية من أكثر أنواع السياحة التي لاقت انتشارًا في الآونة الأخيرة، وذلك لأنها تجمع مابين الترفيه والاستمتاع والاستجمام، وكذلك التخلّص من المشكلات الصحيّة المختلفة، وهو مايجعلها مقصد للعديد من الأشخاص خاصة كبار السِنّ وأصحاب الأمراض المستعصية؛ في السطور القادمة سنتناول معكم أهم وجهات السياحة العلاجية في العالم وسِرّ تميّز كل منطقة.

الهند

الهند من الدول التي تعتمد على السياحة العلاجية كواحدٍ من أهم قطاعات السياحة، وتحرص الهند على توفير المنشآت والمرافق ومراكز الخدمات التي تدعم هذه الفكرة من أجل توفير الرعاية الصحية للمرضى الذين يزورون الهند؛ وتعدّ الهند وجهة ممتازة للمرضى الذين ليس لديهم الكثير من المال ويسعون للحصول على العلاج، وتعتبر واحدة من أفضل الدول التي تقدّم الخدمات الصحية، والتي تتمتّع كذلك بالمناظر الطبيعية الخلابة والجذابة والفخمة. وقد اعتمدت الهند مؤخرًا على تطوير القطاع الطبّي والخدمات المقدّمة فيه ليحظى المريض بتجربة من الرفاهية والاستمتاع، فالمشافي هناك توفّر خدمات النقل والتوصيل من وإلى المطار، وكذلك تقدّم الوجبات على أيدي طبّاخين مهَرة وتوفر خدمات -الواي فاي-، وتعمل بإطار زمني سريع لايترك أي مريض على قائمة الانتظار.

البرازيل

صنّفتها منظّمة الصحة العالمية كأفضل دولة تقدّم خدمات صحية في أمريكا اللاتينية، وتمتلك البرازيل أكثر من أربعين مستشفى مُعتمدة من اللجنة المشتركة الدولية، ويحظى الأطبّاء والجرّاحين في البرازيل بشهرة كبيرة. وأصبحت البرازيل من أهم الدول التي تقدّم خدمات طبية فاخرة، خاصةً تلك التي تتعلّق بعمليات التجميل، وقد صُنّفت في المركز الثالث من حيث الدول التي تستقبِل المرضى بعد الولايات المتحدة والصين، فهي تقدّم العمليات الجراحية بأسعار معقولة ولديها أيضًا العديد من المزارات السياحية الخلابة التي تصلح لفترة نقاهة مليئة بالجمال والاستجمام.

ماليزيا

تمكّنت ماليزيا من الحصول على المركز الأول في جائزة مجلة السفر الطبية الدولية عن فئة الوجهة الصحية والسياحية الطبية لعام ٢٠١٥ و ٢٠١٦ ، وتتميّز ماليزيا بانخفاض أسعار خدماتها الطبية، كذلك تقدّم للمرضى خدمات ٥ نجوم، حيث أن المستشفيات هناك مقسّمة لأجنحة فندقية وبها حمّامات سباحة يتم فيها تقديم خدمات العلاج المائي.

تايلاند

تايلاند الخلابة بأجوائها وشواطئها المميزة، ليست فقط وجهة للراحة والاستجمام بل إنها أيضًا وجهة سياحة علاجية ممتازة، حيث أنها تمتلك أكبر عدد من المستشفيات المعتمدة دوليًا في جنوب شرق آسيا، ويسافر إليها الآلاف من أجل الخدمات الطبية، خاصةً خدمات علاج الأسنان وعمليات التجميل، وقد أكّدت آخر الإحصاءات أن تايلاند تستقبل سنويًا مايزيد عن 400 ألف سائح طبّي فقط بخلاف الأنواع الأخرى من السياحة. كما أن التنوّع الثقافي في تايلاند وجمال الطبيعة الساحر ومراكز العلاج الطبيعي بالتدليك التايلاندي تُعدّ من الأسباب التي تشجّع المرضى على قضاء فترة النقاهة هناك.

تركيا

انتشار كبير لتركيا كوجهة سياحية جميلة ومميزة ولكن مالا يعرفه الكثيرون أنّ تركيا أيضًا من الجهات التي تقدّم خدمات طبية متميزة للغاية، وتعدّ منافس قوي في سوق السياحة العلاجية، حيث أنها تقدّم للمسافرين أسعار مخفّضة لتذاكر الطيران وتكاليف السفر، وكذلك أسعار معقولة للغاية فيما يتعلّق بالخدمات الطبية خاصةً مجالات زراعة الأعضاء المحرّمة في كثير من الدول العربية، والعلاج الإشعاعي لمرضى السرطان، وجراحات العظام والمخ والأعصاب والطب الجينومي.

المكسيك

من الدول ذات التنوّع الثقافي والتراثي الكبير والتي تشتهر بالمأكولات الشهية والمذاق المميز، مالا نعرفه عن المكسيك أنها وجهة مهمّة للغاية للسياحة العلاجية في العالم، حيث أنّ بها حوالي ٩٨ مستشفى معتمدة من وزارة الصحة و٧ مستشفيات معتمدة من اللجنة المشتركة الدولية، تُعرف بجودة الخدمات الطبية التي تتعلق بجراحات الأسنان والجراحات التجميلية.

كوستاريكا

كوستاريكا من الدول التي كانت تعاني من مشاكل اقتصادية كبيرة والتي بدأت في إعادة توازنها مؤخرًا، ويبدو أن السياحة العلاجية من أهم الركائز التي اعتمدت عليها كوستاريكا لبناء الاقتصاد من جديد، وبالفعل تمكّنت من احتلال مرتبة جيّدة في الجراحات التجميلية وجراحات الأسنان يفوق كندا والولايات المتحدة.

تايوان

أشهر مركز لزراعة الكلى في قارة آسيا والعديد من الخدمات الطبية الأخرى والتي تُقدّم جميعها بأسعار معقولة للغاية بالمقارنة بأسعار الولايات المتحدة الأمريكية، كذلك تُعرف بالجراحات الصعبة خاصةً تلك التي تُجرى للأطفال، وقد تم إجراء أوّل عملية زراعة كبد لطفل في آسيا في تايوان في مستشفى تشانج جانج التذكاري.

كوريا الجنوبية

من الدول المتقدّمة للغاية في الخدمات الطبية، وتستخدم أحدث التقنيات وأكثرها تطورًا، ولديها أطقُم طبية ذات تدريب عالٍ للغاية، كما أنها تقدّم الخدمات الطبية في غِلاف من الفخامة والرفاهية، فتوفّر المستشفيات لكل مريض غرفة كبيرة بسريرين للإقامة مع مرافق، وكذلك جهاز حاسب آلي للاستخدام الشخصي، وتوفر كوريا الجنوبية أفضل نظام تأمين للسيّاح وهو مايشجّع الناس للسفر إلى هناك للقيام بالإجراءات الطبية.

سنغافورة

من أكثر دول العالم تقدمًا في المجال الطبي وتحتل المرتبة الأولى في الرعاية الصحية بحسب تصنيف منظمة الصحة العالمية للبلدان الآسيوية، وقد صُنّفت سنغافورة على قمة الدول الأكثر كفاءة في تقديم الخدمات الصحية لعام ٢٠١٤ من بين خمسين دولة وِفق لمجلة لبلومبرج. السياحة العلاجية من المجالات التنافسية التي تتسابق الدُوَل للاستثمار فيها، تمكّنت كثير من الدول تحقيق مراكز ممتازة في هذا المجال سبقت فيه الولايات المتحدة والصين، ونتمنّى أن نرى الدول العربية لاعِب أساسي في هذه المنافسة وهذا الاستثمار الكبير.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..