Loading Offers..
100 100 100

10 أفكار لإعادة تدوير القوارير الزجاجية

إعادة التدوير هم وشغف لدى المهتمين بالحفاظ على البيئة وطريقة ممتازة لمكافحة النفايات ،كما أنها طريقة مثالية لممارسة الفنون الممتعة

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

أصبح العالم في وقتنا الحالي أكثر وعياً بأهمية المحافظة على البيئة، والتوجه لإعادة التدوير نظراً لأهميته الكبيرة وفوائده المتمثلة في:  التقليل من التلوث البيئي. التقليل من كميّة النّفايات. إن إعادة تدوير المواد تتم عن طريق إعادة المواد المستهلكة ثم إعادة تصنيعها مره أخرى وبذلك تصبح صالحة للاستخدام. هناك العديد من المواد الموجودة في منازلنا التي من الممكن الاستفاده منها مرةً أخرى بطرق أخرى، ومنها القوارير الزجاجية التي توجد بكثرة في مطابخنا سواء أكانت تحتوي على ماء أو حليب. في بعض الأحيان يكون تجميع القوارير الزجاجية الخالية عمل روتيني. لذا نحن نقدم ١٠ أفكار لإعطاء القوارير الزجاجية حياة ثانية:

إعادة تدوير الزجاجات بأعمال من "صنعك"

لا ترمِ العُلب الزجاجية الخاصة بك بمختلف ألوانها و أحجامها، فهي تعد مثالية لدعم ابتكاراتك وإبداعاتك. يمكن إعادة تشكيلها ببساطة بالطلاء أو بالشريط اللاصق، و استخدامها للمشروبات والتوابل، كما يمكنك أيضاً تحويلها إلى تُحف فنية.

الفعل الصحيح للمحافظة على البيئة بواسطة الاستهلاك على نحو مختلف :

إن رمي الزجاجات في الطبيعة يستغرق عددا من السنين لتتحلل. ولذلك من الضروري إعادة تدويرها؛ إما عن طريق وضعها في أماكن مخصصه لجمع النفايات الزجاجيّة لإعادة تدوير الزّجاج، ثمّ نقلها إلى مصنع معالجة الزجاج، أو من خلال إعطائها حياة ثانية من خلال صنعك. بدلاً من الشراء، حاول أولاً بتحويلها وتخصيصها واستخدامها من جديد.إعادة تدوير القوارير الزجاجية يشجعنا على التفكير بطريقة جديدة للاستهلاك، وأكثر مسؤولية.

١ - مزهرية منقطة

باستطاعتك صنع مزهرية منقطة باستخدام القوارير الزجاجية القديمة أو البرطمانات المستوحاة من فن "التاشيسم".

٢ - الزراعة في الزجاجات

تعد نباتات الزينة الطبيعية من أجمل عناصر الديكور الداخلي في المنازل. إن الزراعة في الدوارق الزجاجية عبارة عن بيئة حيوية محصورة لنوع معين من الحيوانات أو النباتات مثل شجرة البونساي، الصبار أو النباتات الداخلية الأخرى لخلق ديكور حيوي أو طبيعي على الطراز البوهيمي.

٣ - إعادة تدوير الزجاجات واستخدامها ديكوراً لحفل زفاف

كأن تصنع باقات من الورود لضيوفك.

اصنع ديكور حفل زفافك بميزانية منخفضة

اصنع باقات ورد طبيعية بقوارير زجاجية صغيرة. أو بطاقات شكر مع هدية صغيرة. لصنع هذي الأشياء، فإنك لست بحاجة لقائمة من المواد فقط بعض الزجاجات، وقطع من الشريط الاصق و عجينة سيراميك. ومن الممكن أن تعلق لوحة لضيوفك لتوجيههم لقاعة الاستقبال على سبيل المثال ؛ أو تضع بجانب طاولاتهم هدية صغيرة، ستكون النتيجة مبتكره و أكثر شاعرية.

٤- كتابة وعود الزواج في قوارير زجاجية

هذه الزجاجات لا تُرمى على البحر ولكنها تُعرض على العروس والعريس، بعد أن يضعوا كل رغباتهم في السعادة داخل الزجاجة. هنا كل أفكارنا لتنظيم حفل زفاف يناسبك وجعله أجمل يوم في حياتك، و نسخة من شاطئ البحر! ليومك الكبير، قمنا بتجميع أفكارنا الكثيرة المستوحاة من الشاطئ ،فمن المعتاد أن يرحب الأصدقاء والعائلة بالعروس والعريس، ولهذا توجد طرق عديدة للمضي قدمًا : كتاب الزوار والبطاقات البسيطة وصور التذكارات هي الأكثر استخدامًا. هنا، يتم كتابة الذكريات ببساطة في القوارير الزجاجية الجميلة، حيث أن العديد من أمنيات السعادة بدأت في الرياح الأربعة.

٥ - قوارير زجاجية مثل المزهريات المعلقة

قوارير زجاجية بسيطة معبأة بالمياه الملونة. يمكنك تعليقها عن طريق سلك دقيق للغاية، كما يمكنك اختيار الوان المياه الملونة بما يتناسب مع للون الورد.

٦ - اصنع أبجورة من قوارير الزجاج

تأخذ المصابيح مكانًا مهمًا في المنزل؛ لأنه لا غنى عنها في الليل. لصنع لمبه جميله اتبع تعليماتنا: قم بطلاء الزجاج باللون الذي تريده ثم ثبّت عليها غطاء الأبجورة وقم بطليها حتى تتناسب مع القاعدة. يمكنك الرسم عليها أو وضع ملصقات لتضيف عليها لمسه جمالية.

٧ - زجاجة مزيّنة بشرائط

إذا كانت لديك حفلة منزلية فهذه الفكرة مميزة جداً، يمكنك تزين قوارير الماء أو العصير وما إلى ذلك بعدة أشرطة ألوانها مختلفة لتضيف رونقا للطاولة. في بداية الأمر سوف يستغرق الموضوع بعض الوقت لتزينها لكنك بنهاية الأمر سوف تكون سعيدا بالنتيجة.

٨ - زجاجات منقّشة برسومات ثلج

ارسم الثلج والنجوم وحتى أوراق الهولي باللون الأبيض، حتى تكون مناسبة للاحتفال بالشتاء ونهاية السنة.

  ٩- قوارير زجاجية مزيّنة بالنباتات

قم بوضع غراء على النباتات الموجودة بالحديقة والصقها ببساطة على الزجاج. ولحمايتها، يتم تغطيتها بأشكال مختلفة باستخدام ورق بلوري أو (ورق شفاف).

١٠ - قوارير زجاجية بأغطية ملونه

كل ما تحتاج إليه: خيوط وخرز وقصاصات القماش وأوراق ملونه وغراء، كل الكنوز مفيدة للأغطية كما يمكنك تخصيص الزجاجات للصيف، لما تحتويه من الوان ساطعة ومبهجة.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..