Loading Offers..
100 100 100

٧ أمور أقدمها لك وأتوقع أن تمنحك حياة أفضل

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

عندما أفرغ إلى نفسي أتذكر كم من أناسٍ قابلتهم في حياتي؟ كم من تجارب مررت بها خلال سنين عمري؟ ما الذي استفدته من كل هذه التجارب؟ وماذا تعلمت من كل الشخصيات التي قابلتها؟ وما هي أكثر الشخصيات التي تأثرت بها واستفدت منها؟ واستعرضت كل صفحات حياتي، وجدتني عرفت وتقابلت وتعاملت مع أناس طبيعيون، وآخرين مُختلوا الأعصاب ومجانين وضعاف العقول، وشخصيات منتشرة وموجودة يتعامل معها معظم البشر. إلا أنني وجدت أن هناك صفات مميزة وخصائص يتصف بها كثير من الأشخاص، تأثرت بهم أكثر وتعلمت منهم أشياء مفيدة، وأنا سعيد دائمًا للتعامل معهم والتقرب إليهم ومجالستهم ومقابلاتهم، والمثل يقول "من جاور السعيد يسعد"

٧ خطوات لتكون حياتك أفضل

١- النضج العاطفي
بمعنى أن يكون الفرد قادرا على أن يتعامل مع الآخرين بطريقةٍ صحيحة، بطريقة (الأخذ والعطاء) وأن يكون قادرًا على تحمّل المسؤولية وتحمل بعض المضايقات، وأن يكون قادرًا على العمل بمفرده ومع الآخرين وتحت ضغطٍ مقبول، وأن يتحلّى بالصبر وأن لا يكون طفلًا راشدًا يعتمد دائمًا على أقُاربه ولا يستطيع البُعد عنهم.
٢- تقبّل الحقيقة
لا بد أن تدرك أن الحياة كفاح من أجل البقاء! ولا بد أن تكون على استعداد لتلقّي صدمات الحياة القوية وتعرف أنك تعيش في عالم المنازعات والاضطرابات والجريمة والطلاق والانتحار، هذه هي الحقيقة، عليك المحاولة في تقبّل كل ذلك وعِش الحياة على أنها رائعة، ولا تعبس ولا تتجهّم، ما دمت تؤمن بالله فلا تقلق.
٣- التعاون مع الاخرين
لا بد أن تعرف أن العالم ليس ملكًا لأحد، وأن التعاون الودّي أفضل من التنافس مع التدافع بالأيدي والأقدام، ولا يتدخل أحدنا في شؤون الغير، كن كيّسًا فطِنًا وتمتع بروح الدعابة، تسامح ولا تكن أناني وتقبّل النقد، ابذل قُصارى جهدك لكي تتغلب على نفسك، ولا تترك نفسك ضحية للغضب والثورة والغيرة في تعاملك مع الآخرين.
٤- فلسفة الحياة
لا بد أن تعرف معنى الحياة، وأن تكون لك طريقة خاصة تتعامل بها مع الحياة، تجعلها لطيفة بدلاً من أن تكون مؤلمة، وأن تكتسب الحكمة من تجارب وأخطاء الماضي، ولا بد أن تشعر بالسرور لأنك حيٌ ترزق، وأن تملك القدرة على الإسترخاء والبحث عن وسائل الترويح عن النفس، لا بد أن تكون فلسفتك في الحياة أن السعادة حالة يمكن تنميتها.
٥- المثل الأعلى
لا بد أن يكون لك مثل أعلى تقتدي به، أن يكون هذا المثل مثال الشجاعة والإقدام والصبر والتغلب على مشكلات الحياة، تتعلّم من تجاربهم ومواقفهم مع الحياة، ولنا في رسول الله وصحابته أمثلة رائعة يمكن أن نقتدي بها ونسير على خُطاها، إن قراءة سِيَرهم تدفع إلى الأمام، عاشوا الحياة بحُلوها ومرّها وصبروا وتعلموا وعَلّموا البشر الحياة ومعانيها، ونشروا الخير والسلام والمحبة وعلمونا أن السعادة تكمُن في الإيمان بالله.
٦- الضحك والابتسام و المرح
ابتسم للآخرين واصنع النكتة واعمل على أن تكون الحياة سهلة وبسيطة وأن لكل مشكلةٍ حلا، وأحيانًا كثيرة يكون الحل هو الضحك، إن الضحك والابتسام والمرح علاج لكثير من ضغوط الحياة، هو استراحة بعد مضايقات العمل والمنزل والأصدقاء والأعداء، يبعدك عن روتين الحياة ويدخل البهجة إلى نفسك ونفوس من حولك.
٧- ميزانية للوقت والمال
قُم بوضع خطة ليومك منذ أن تستيقظ حتى تنام، مثال ذلك (من الساعة كذا إلى الساعة كذا سأعمل هذا العمل وسأربح من ورائه مقدار كذا من المال، ومن الساعة كذا إلى الساعة كذا سأتعلم هذا العمل وسأصرف مقدار كذا من المال) وهكذا بين وقت تعلّم وصرف ووقت عملٍ وكسب، وعليك أن تقيّم ما قمت به، هل هناك تقدم؟ وماذا أنفقت وماذا كسبت؟ وأين ضاع وقتك وكيف استفدت منه. إن العالم في حاجةٍ إلى المزيد من الأشخاص الذين يمكنهم تغييره للأفضل.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..