Loading Offers..
100 100 100

الطريقة الصحيحة لكتابة رسالة حافز ممتازة من أجل العمل

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

كتابة رسالة الحافز المثالية لعملك يمكنها أن تكون تحديًا، و بناءً على ذلك أنشأنا دليلًا مختصرًا ومثالًا احترافيًا ليساعدك عندما تسأل نفسك، كيف يمكن أن أكتب رسالة الحافز؟ في البداية تأكد من كتابة رسالة حافز فعالة، عندما تعي أن الموظف أو المشغل عنده معدل عشرين ثانية ليقرأ رسالة الحافز أو الدافع الخاصة بك فاحرص على أن تكون رسالة الحافز مختصرة ومحددة. الحد الأقصى صفحة واحدة، ومن المفضل أن تكون أقل بقليل. بعض النماذج يمكنه أن يرشدك إلى كيفية كتابة رسالة حافز مثالية، لكن تذكر كل واحدة منها يمكن أن تكون خاصة بوظيفة محددة. إنه من المهم أن لا تكتب واحدة تشابه عشرات تمت كتابتها من قبل، احرص أن تكون معبرة عنك.

النقاط الأهم التي يجب أن تتضمنها رسالة الحافز الخاصة بك:

  1.  الاسم ومعلومات الاتصال.
  2. اسم الشركة التي ستقدم لها، وعنوانها.
  3. تاريخ إرسال الاستمارة.
  4. عزيزي: السيد…../ عزيزتي السيدة…..
  5. المحتوى (سنتناوله بتفصيلٍ أكثر)
  6.  بإخلاص …..*اسمك*

كيف تبني محتوى رسالة الدافع الخاص بك؟

هناك طريقتان بأيٍ منهما يمكن أن تكتب رسالة الدافع الخاص بك أ‌- كتابة 3 فقرات :مقدمة، عرض، خاتمة ب‌- كتابة 3 أو 7 فقرات مختصرة تكون موجزة ومعبرة عن المعلومة المناسبة للوظيفة التي ستقدم لها، حاول أن تضمّن من واحد إلى ثلاث جمل لكل فقرة في هذه الحالة. أي من النموذجين اخترت حاول أن تركز المحتوى على الأفكار التالية التي ستزيد من فرص رسالة الحافز الخاص بك:

الخطوة الأولى: اعرف المشكلة

في البداية، من المهم أن تفهم أن الشركة التي قامت بفتح باب التوظيف تعاني من مشكلةٍ ما، تبحث عن من سيقوم بحلها، أو من بإمكانه أن يزيد من إنتاجية فريقها، اقرأ عن أخبار الشركة بصفة كاملة وحاول بقدر المستطاع أن تجد ما يجعلهم يقومون بفتح باب التوظيف، أريهم في الجزء الأول من رسالتك التحفيزية أنك على علمٍ بالمشكلة أو التحدي الذي يعانون منه من أجل لفت انتباه المشرف على التوظيف.

الخطوة الثانية: تحتاج أن تعرض عليهم الحل

فكر في كل المهارات التي تملك، الإنجازات، التعليم، كل ما يجعلك أفضل مترشح من أجل مواجهة هذا التحدي، ركز على النتائج المرضية التي سيصلون إليها بعد توظيفك.

الخطوة الثالثة: كن على ثقة

كن على علم أن رسالة الحافز الخاص بك ستُنتقد، وتحتاج إلى أن تكون مبنية بصفةٍ سليمة، وبكثير من الأهمية اتجاه الشركة التي ستقدم لها، واحرص على إضافة عبارات قوية تشد انتباه القارئ. عن طريق تركيزك على هذه النقاط في رسالة الحافز الخاص بك، تكون مسبقًا استعرضت مدى إصرارك وقدرتك على العمل بجد من دون ما تذكر ذلك بالحرف الواحد.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..