Loading Offers..
100 100 100

دليل سريع لاستخدام مقسّمات الغرف “Room Dividers” في المساحات الصغيرة 

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

يسكن الكثير منّا ضمن منازل صغيرة، ويحلمون بامتلاك مساحة صغيرة خاصة بهم لممارسة شغفهم (كالرسم أو الكتابة او النحت)، ولأن {الحاجة أم الاختراع} ظهرت ما تسمى مقسّمات الغرف “Room Dividers”، ما هي؟ وكيف نستفيد منها؟ هذا ما سنتعرّف إليه في تدوينة اليوم.

مقسّمات الغرف “Room Dividers”

هي عبارة عن سلسلة ألواح قابلة للطيّ والتعديل، ومصنوعة من مواد مختلفة. تتميز مقسّمات الغرف بقدرتها على عزل الضوضاء بنسبةٍ كبيرة، إضافة لتعزيز الخصوصية بنسبة كبيرة.

مزايا مقسّمات الغرف “Room Dividers”

التكلفة المعقولة

ما يميّز مقسّمات الغرف “Room Dividers” هي أنك لا تحتاج للاستعانة بمتخصص لإضافة الجدران وتثبيت المقسمات. حيث يمكنك أن تفعل ذلك بنفسك مما يوفر عليك الوقت كذلك. كل ما عليك فعله هو شراء مقسم للغرفة ووضعه في المكان الذي تريده.

الفعالية العالية 

تعتبر المقسمات المحمولة أقل تكلفة من الأنظمة الثابتة نظرًا لعدم وجود تكاليف للتركيب والبناء. اضف لذلك، صُممت مقسّمات الغرف للتكيف مع المواقع والزوايا المتعددة للغرفة، مما يلغي الحاجة لمزيد من الإنفاق على المقسمات الجديدة (في حال انتقالك لمسكن جديد).

تقليل الضوضاء

كما ذكرنا سابقًا، تتميز أنواع متعددة من مقسّمات الغرف في قدرتها على عزل الصوت وتخفيف الضوضاء بشكلٍ فعال.

خامات ومواد ممتعدة

هناك مواد مختلفة يمكنك الاختيار من بينها. تشمل خياراتك (البلاستيك والخشب وحتى القماشية).

المرونة

يمكنك استخدام مقسّمات الغرف في أماكن مختلفة في منزلك. يمكن أيضًا استخدام هذه المقسمات في المنشآت الرياضية والفصول الدراسية والمرافق الترفيهية والمطاعم ومراكز البيع بالتجزئة والمراكز الدينية. باختصار، الاحتمالات لا حصر لها!

كما يمكنك -بفضل مفصّلاتها المتينة- من إعدادها استنادًا إلى عوامل مثل (هل ستُتسخدم لفصل النساء عن الرجال أثناء زيارة الضيوف؟ أم لتخصيص غرفة اجتماعات داخل منزلك؟)

استخدام غرفة المقسمات في المساحات الصغيرة

يمكن أن تساعدك مقسمات الغرف على وضع التصميم الذي تريده موضع التنفيذ دون أن تتركك تشعر برهبة. إذا كنت تعيش في مساحة صغيرة، على سبيل المثال، يمكنك تنظيمها بطريقة لن تجعلك تشعر بتقيّد حركتك. على سبيل المثال، هناك أقسام ذات أنماط تصميم مفتوحة مناسبة للغرف أو المساحات المفتوحة.

هناك أيضا أعمدة خشبية محكم مع بعض الحبال العمودية. وهي تخلق تقسيم مميز للغرفة ولكن بطريقة فنية ودون إغلاق المناطق. تشمل المقسمات غير التقليدية الأخرى التي يمكنك استخدامها في المساحات الصغيرة الستائر الشفافة أو رف الملابس أو الأرفف المفتوحة أو مجموعة من النباتات الطويلة.

استخدام المقسمات دون الإضرار بالتصميم الداخلي

تذكر أن الفاصل يجب أن يتوافق مع ديكور المكان. على سبيل المثال، قد ترغب في الابتعاد عن فواصل منقوشة إذا كان لديك بالفعل جدران منقوشة في غرفتك. يمكنك تجنب اكتساح المساحة باستخدام الألوان الصلبة.

يمكنك أيضًا استخدام هذه المقسمات في المجالات التالية:
  • غرف نوم
  • غرف الاطفال
  • غرف المعيشة

وغيرها من المناطق المنزلية حيث تحتاج إلى قسم لمزيد من الوظائف والكفاءة.

مزيد من الإلهام

في غرفة المعيشة أعلاه التي صممها Tasmin Johnson، يحول مقسم الغرفة الموجود في الزاوية المساحة بأكملها ويغمرها بالخصوصية.

في هذه المساحة التي صممها Arent & Pyke، تحولت هذه المساحة الصغيرة إلى ما يُشبه معرض الفنون ، وذلك بفضل مقسم الغرفة المذهل مع خلفية فضية والنقوش على شكل شجر الصفصاف. حتى الزاوية مدروسة جيدًا: تبدو الانحناءات في المقسم وكأنها تحتضن المقعد.

علقت المصممة الداخلية Leanne Ford ستارة في زاوية المكتب لجعلها تبدو كغرفة ثانية!

إذا كان باب الشقة مفتوحًا على غرفة المعيشة، فربما سيفيدكإنشاء مدخل صغير مع مقسّم غرفة قابلة للطي يغطي المساحة من الأرض إلى السقف. وهو ما سيمنحك منطقة جلوس أكثر حميمية. خاصة إذا اخترت واحدة مستوحاة من أثاث منزلك، كما فعل المصمم Juan Carretero في هذا المنزل!

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..