Loading Offers..
100 100 100

كلنا أبطال خارقون .. وكلنا نقوم بالمعجزات يوميًا

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

ينتابنا جميعًا ذلك الشعور بالملل، ذلك الشعور بأن الحياة روتينية خانقة، وأننا لا نقدم أي جديد، كثيرًا ما نشعر أن قيمتنا في الحياة تتناقص وأن لا أحد يحتاج إلينا أو إلى ما نقدمه، قد ندخل في حالة اكتئاب نتيجة لهذا الشعور البشع الذي قد يسيطر على مفاصل حيواتنا ويدمرها ببطء.

لا تترك نفسك أبدًا لهذه الحالة، لا تدع هذه المشاعر السلبية تدمر كل الأمور الجميلة التي أنعم الله عليك بها، فأنت تقوم بالكثير من الأدوار وتقدم الدعم للكثيرين من حولك، أنت بطل خارق، كلنا أبطال خارقون.

الأم التي تربي أطفالها وترعى منزلها بطلة تقدم للعالم أجيال من الرجال والنساء الأقوياء الأصحاء، الزوجة التي توفر أجواء حياة جيدة لزوجها وتدعمه وتقف خلفه وتدفعه للأمام هي بطلة خارقة، المعلم الذي ينقل علمه إلى مئات الطلاب كل عام هو بطل خارق، والطبيب الذي يساعد العشرات يوميًا هو بطل خارق، أنت أيضًا بطل خارق في مكانك، مهما كان ما تقوم به من أشياء بسيطة وصغيرة لا بد أن تكون بطل خارق.

كن فخورًا بذاتك ولا تدع الشك يدخل قلبك، افخر بما تقوم به مهما كان واعلم أن الله خلقك على هذه الأرض لهدفٍ محدد، اعلم أن لك قيمة كبيرة عند الله وفي المجتمع ولدى أسرتك والمحيطين بك.

إليك ما يمكنك فعله لتثق بنفسك وبأنك بطل خارق

1. كن صديقًا لنفسك

حين تشعر أن هناك ضغوط وانتقادات كثيرة توجه إليك، عليك أن تتوقف وتتوجه إلى أقرب صديق لك، هذا الصديق يجب أن يكون الأفضل، يجب أن يكون شخص يهتم بك فعلًا ويريد مصلحتك ويحبك ويفهمك، صدقني لن تجد أفضل منك يقوم بهذه المهمة، كن صديق نفسك والجأ إلى نفسك.

2. توقف عن القلق بشأن الآخرين

مهما فعلت ومهما قمت بمهام لا يمكنك أبدًا أن ترضي جميع الناس، لذا لا تقلق بشأن الآخرين وأفكارهم وآرائهم فيما تقوم به، أو رؤيتهم عنك، لا يهم هنا إلا اقتناعك ورضاك عما تقوم أنت به، راحتك هي الأولوية هنا وليس راحة ورضا الآخرين.

3. حدد أولوياتك

من الأمور التي تساعدك على أن تكون أنجح وأنفع لنفسك وللأشخاص الذين يعتمدون عليك هو تحديد الأولويات، تحديد الأمور التي تحتاج القيام بها والبدء تدريجيًا بالالتزام بها دون تأخير أو تسويف.

4. اعتن بنفسك

لا يمكنك أن تكون بطل خارق إن كنت ضعيفًا أو خائر القوى، لا يمكنك أن تكون بطل خارق وأنت لا تبدو بأبهى صورة، تعلم أن تعتني بنفسك وأن تهتم بصحتك وحالتك بشكلٍ عام، وتذكر أنك كلما اهتممت بنفسك كلما زادت مشاعرك الإيجابية بشكلٍ طبيعي.

5. لا تنس الترفيه

نعم بالطبع أنت بطل خارق وتقوم بالكثير من الأمور، لكن كل بطل خارق له حياة أيضًا، لا تهمل الاستمتاع والترفيه في حياتك لأنك تقوم بالأعمال العظيمة، فالحياة لا يمكن أن تستمر إلا إن شعرنا بالمتعة والشغف، حدد الأشياء التي تشعرك بالفرحة والسعادة وقم بها بشكلٍ دوري ولا تهملها.

6. إجازة

لا بأس أبدًا أن تأخذ يوم واحد إجازة من كل ما تقوم به من أعمال، يوم واحد ترتاح فيه وتبتعد عن كل الضغوط التي تحيط بك، يوم واحد تقضيه في مكانٍ سعيد يعيد شحن طاقتك ويعيدك بقوةٍ إلى الحياة من جديد، مهما كان عملك أو طبيعة ما تقوم به لا بد أنك بحاجة إلى راحة، يوم الإجازة هو اليوم الذي يذهب فيه مشقة الأسبوع الماضي ويعدك لاستقبال الأسبوع القادم، لذا لا تتنازل أبدًا عن يومك..

أخيرًا .. يجب أن تهمس في نفسك دائمًا أنك تستحق أكثر، وأنك قادر على القيام بأمورٍ أكثر ، أنت بطل خارق يستحق النجاة والنجاح، له مكانته ودوره الذي لا يمكن أبدًا أن يتخلى عنه، لأن حياتك وحياة الآخرين من حولك تعتمد عليك، والأبطال الخارقون لا يتخلون أبدًا عن القيام بمهامهم.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..