Loading Offers..
100 100 100

دور الترجمة في تنمية نشاطك التجاري

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

إذا كنت تعمل على تنمية نشاطك التجاري في الخارج فأنت بحاجة إلى جذب مجموعة جديدة تمامًا من العملاء، في كثير من الأحيان قد لا يتحدث عملاؤك الجدد لغتك؛ لذلك فإن أفضل طريقة للسوق الجديدة هي ترجمة عملك وتوطينه. تترتب على الترجمة تكاليف وبالتالي عليك التفكير جيدًا في المواد التي تترجمها وكيفية ترجمتها.ستجد فيما يلي مراجعة أساسية لتكاليف الترجمة وبعض الأفكار حول كيفية إدارتها. يمكنك وضع قائمة بالعناصر التي ستحتاج إلى ترجمتها ووضع إستراتيجية بناءً على أولوياتك لكي تضمن إدارة تكاليف الترجمة بكفاءة أكبر.

ما الذي يجب ترجمته؟

عندما تفكر في بلد أجنبي لتوسيع منتجك أو خدمتك، يجب أن تكون مستعدًا لتقديم كل شيء باللغة المستهدفة للسوق الذي اخترته، ويجب أن يكون اتصالك بالعملاء والموردين والشركاء بلغة يفهمونها لتجنب أي سوء فهم، لذلك من المهم اختيار شركة ترجمة وتعريب موثوق بها، إضافة إلى عامل الثقة ستوفر شركة الترجمة في التكاليف حيث سيكون لديها قاعدة بيانات مخصصة لشركتك وسيكون من الأسهل والأسرع تحديث المستندات القديمة أو إضافة المزيد من اللغات.عند حساب تكاليف الترجمة ضع في اعتبارك أنك لن تدفع السعر الذي تطلبه وكالة الترجمة فحسب بل يجب أن تدفع لشخص أو عدة أشخاص من شركتك وهم الذين سيتواصلون مع مقدم خدمة الترجمة، ويجيبون عن أسئلتهم، ويبحثون عن التحديثات، ويراقبون العمل، وما إلى ذلك. لذا، ضع في الاعتبار تكلفة الدفع لهؤلاء الموظفين أيضًا.

أهم العناصر التي ستحتاج إلى ترجمتها هي:

  •  ترجمة موقع الويب الخاص بشركتك.
  •  ترجمة المستندات وتتضمن ترجمة العقود مع الموظفين والشركاء، وأوصاف المنتج أو الخدمة، والكتيبات، وما إلى ذلك.
  •  ترجمة نصوص السياسات الداخلية للشركة، تأكد من أن جميع موظفيك أو شركائك الجدد على دراية بالسياسة الداخلية لشركتك وعلامتك التجارية
  •  التدريب المؤسسي، إذا كنت تريد من موظفيك في الخارج تقديم نفس المستوى العالي من الخدمة، فتأكد من تدريبهم بشكل صحيح بلغتهم.
  •  ترجمة المواد الإعلانية، فالتسويق مهم جدًّا لذا تأكد من القيام بذلك بالطريقة الصحيحة، إذا كان لديك كتيب أو مقاطع فيديو إعلانية، فتأكد من ترجمتها بشكل صحيح.
هذه هي المجموعات الرئيسية من المواد التي تحتاج إلى الترجمة، فكر وقرر في العناصر الأكثر أهمية بالنسبة لك، قد تحتاج إلى البدء ببعض المستندات أولًا لاختبار السوق الجديد قبل الشروع في مشروع ترجمة أكبر، وانظر دائمًا إلى الأهداف والمزايا طويلة المدى من ترجمة عناصر مثل مواقع الويب أو الدورات التدريبية للشركة أو أدلة المنتجات.

كيفية تسعير الترجمة

في كثير من الأحيان يمكنك الحصول على عرض أسعار بناءً على عدد الكلمات أو الرموز أو الصفحات، إلا أن التسعير في معظم الحالات ليس بهذه البساطة، يعتمد ذلك على مدى تعقيد النص ومقدار البحث اللازم لإكماله، على سبيل المثال لا توجد مقارنة بين ترجمة وثيقة بسيطة ترحب بموظفين جدد وبين عقد قانوني مبرم بين الشركاء، لأن الترجمات المتخصصة أغلى بكثير من الترجمات العادية، وعادة ما يتم ترجمتها بواسطة مترجمين محترفين ولديهم خبرة كبيرة.يمكن أن يعتمد السعر أيضًا على حجم العمل أو على تكرار الخدمات. في كثير من الأحيان، يحصل العملاء المتكررون على أسعار مخفضة وخدمة أفضل بشكل عامّ من حيث المواعيد النهائية، وما إلى ذلك. هناك طريقة أخرى لتحديد السعر تعتمد على مدى الحاجة الملحة إلى ترجمة النص، فكلما احتجت إليه أسرع تكون التكلفة أعلى.

هل من المهم ترجمة موقع الويب الخاص بشركتي؟

يمثل موقع الويب علامتك التجارية عبر الإنترنت، وبالتالي إذا كنت ترغب في دخول سوق أجنبي جديد، فأنت بحاجة إلى تقديم نفسك بطريقة مناسبة. إذا كانت رسالتك التسويقية باللغة الأم لعملائك فسيكون من الأسهل فهمها وستجذب العملاء المستهدفين، لذلك تأكد من ترجمة موقعك على الويب بشكل جيد.عليك التأكد من أنك قد قمت بحساب التكاليف اللازمة، تختلف ترجمة كل موقع عن الآخر، لذلك لا تفترض أنه إذا كان لديك موقعان مخصصان لفرعين مختلفين في شركتك، فستكون تكلفة الترجمة هي نفسها. كل هذا يتوقف على النهج الذي ستتبعه في ترجمة الموقع وهل ستستخدم الترجمة الآلية أم البشرية.بمجرد أن تدرك هذه التكاليف واختيارك لأفضل نهج لترجمة موقعك على الويب، كل ما تبقى هو إعطاء المهنيين الوقت اللازم حتى يتمكنوا من إكمال عملهم بأفضل طريقة ممكنة.عملية الترجمة يمكن أن تكون باهظة الثمن إذا تم توفيرها بواسطة محترفين ذوي خبرة وخبراء في المجال المحدد لخدمات شركتك أو منتجاتها، اقض بعض الوقت في اختيار أفضل مزود خدمة ولا تعتمد فقط على السعر، ولا تنس أن الترجمة الجيدة لموقع شركتك على الويب ومستنداتها ستمهدك للدخول بنجاح واحترافية إلى سوق جديدة.
إليك أيضا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..