Loading Offers..
100 100 100

9 كتب يجب أن تقرؤها لتحسين نفسك في رمضان

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

غني عن القول أن القرآن حق مطلق يجب أن يقرأ ليس فقط في شهر رمضان ولكن في كل يوم من حياتنا. ولكن إذا كنت تبحث عن قراءات أخرى ستساعدك في سعيك لتحقيق النمو الشخصي، فتابع القراءة للحصول على قائمة بالاقتراحات التي تتضمن كتبًا من أنواع مختلفة (تحسين الذات، الخيال، الإلهام والمزيد):

١. المسلم المنتج: حيث يلتقي الإيمان بالإنتاجية

يقدم (محمد فارس)، مؤسس موقع  Productive Muslim في كتابه (Productive Muslim Book)، إطار عمل ديني لمسلمي المناطق الحضرية حول العالم اليوم. ستثير الأفكار والنصائح العملية المقدمة في الكتاب من خلال الآيات القرآنية وأحدث الأعمال والأبحاث العلمية بالإضافة إلى الحس السليم من الطراز القديم. لن يدفعك هذا الكتاب إلى أن تكون أكثر إنتاجية فحسب، بل سيساعدك أيضًا في الحصول على تركيز واتجاه أكثر وضوحًا كخادم لله سبحانه وتعالى.

٢. تطهير القلب - Purification of the Heart /حمزة يوسف

يتعمق الكتاب في الروحانية الدينية للإسلام وتطهير القلب مع "حمزة يوسف" الذي يقدم تعليقات ثاقبة من القرآن والحديث في فصول صغيرة الحجم، منظمة بشكل جيد، يسهل علينا متابعتها والتأمل فيها. يجب أن تقرأ، فهذا كتاب واحد تريد أن تأخذ وقتك معه وأنت تتأمل وتفكر في نصيحته العميقة.

٣. الرسول: معاني حياة محمد -The Messenger: The Meanings of the Life of Muhammad /طارق رمضان

يقدم العالم الإسلامي البارز (طارق رمضان) سيرة ملهمة ويمكن الوصول إليها للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في هذا الكتاب. النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو النموذج الأعلى في أفعاله أو كلماته أو تعاليمه.يتخلل الكتاب، الذي يتخلله تأملات روحية وفلسفية، كيف يمكن استخدام حياة الرسول ورسائله كدليل لكل من المسلمين وغير المسلمين في عالم اليوم الحديث.

٤. في الساعات الأولى - In The Early Hours: Reflections on Spiritual and Self Development /خورام مراد

للحصول على توجيه سهل وملهم حول السعي وراء رضا الله، فإن هذه الجوهرة الصغيرة ستفعل ذلك وأكثر. يشير عنوانه إلى محتواه الأساسي، حين يستيقظ المؤمنون مبكرًا قبل الفجر ويستوعبون الفوائد العديدة في الساعات الأولى. يذكرنا هذا الكتاب، باختصار، هدفنا في هذه الحياة ليس فقط بالتركيز على نمونا الروحي، ولكن أيضًا لعب دور نشط في المجتمع.إليك أيضا : 15 كتابًا خفيفًا للقراءة في رمضان

٥. الإنسان يبحث عن المعنى /فيكتور فرانكل

بغض النظر عن الزمان والمكان، فإن السؤال القديم عن معنى الحياة لا يزال قائمًا. يروي الكتاب تجربة الحياة المروعة للطبيب النفسي (فيكتور فرانكل) كسجين في معسكر اعتقال نازي. خلال هذه اللحظة الرهيبة من حياته، وجد غرضًا لحياته. إن الطريقة التي نتعامل بها مع معاناتنا التي ستساعدنا في سعينا وراء المعنى ودفعنا للمضي قدمًا في الحياة. هذا كتاب من المؤكد أن يلهمك في العثور على أهمية وتحقيق الذات في فعل الحياة.

٦. التأثير المركب - Compound Effect /دارين هاردي

إذا كنت تبحث عن كتاب يحتوي على دليل مباشر، لا معنى له عن النمو الذاتي في سعيك لتحقيق النجاح، فإن هذا الكتاب هو إجابتك. يشارك المؤلف المبادئ الأساسية حول كيفية الوصول إلى طريق النجاح والبقاء فيه. في جوهر كل ذلك، يخبرك عن القوة المؤثرة للخطوات الصغيرة، وكيف أن للعادات الصغيرة الثابتة والمستمرة في حياتنا اليومية تأثيرًا كبيرًا على المدى الطويل. 

٧. الأصولي المتردد /محسن أحمد

تبدأ الرواية بشاب باكستاني، كزائر أمريكي في مقهى صاخب في لاهور. ثم نعلم أنه خريج برينستون الذي كان لديه مهنة ناجحة يعمل كمحلل في مانهاتن، كان يعيش إلى حد كبير الحلم الأمريكي.ولكن بعد أحداث الـ(11 سبتمبر)، يبدأ في إعادة تقييم حياته الأمريكية. يتم إخبار القصة بهدوء في النثر القصير، وهذه قراءة مثيرة للتفكير ستقودك إلى التساؤل عن علاقة هويتك بدينك والثقافات الخارجية الأخرى، من بين أمور أخرى.

٨. المئذنة / ليلى أبو العلا

تروي (المئذنة) لمحة عن حياة مهاجرة (نجوى) في لندن –متعددة الثقافات بشكل متزايد– وهي امرأة سودانية شابة من الطبقة العليا هاجرت إلى لندن بسبب انقلاب سياسي شمل والدها، تُترك مفلسة في لندن وتبدأ في العمل كخادمة. هكذا تبدأ رحلتها الروحية لإيجاد الرضا والحب في البيئة الجديدة.كيف تتخلص من كتبك القديمة دون الشعور بالذنب؟

٩. سيري جالانان /تيمي عبد الله (الملايو)

إذا كنت متابعًا مخلصًا لروايات الملايو فإن اسم (تيمي عبد الله) ليس غريبًا بالنسبة لك. استنادًا إلى تجاربه الخاصة أثناء دراسته في الخارج، فإن سلسلة سيري جالانان هي في جوهرها كتاب دوافع.هذه السلسلة الملهمة للقلب، لن تفيد الطلاب الذين يكافحون في دراساتهم فحسب، بل أيضًا أولئك الذين يسعون إلى الحصول على المزيد من الحياة.اقرأ أيضًا: كيف تختار الكتب التي تقرؤها في رمضان؟

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..