Loading Offers..
100 100 100

قائمة بروايات ممتعة لشحذ وتطوير لغتك الإنجليزية

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

تعد القراءة واحدة من أكثر الطرق متعة وفعالية للمساعدة في تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية. تساعد القراءة في توسيع مفرداتك وتعريضك لهياكل جمل مختلفة، كل ذلك بينما تستمتع ببعض القصص الرائعة. تجعل أجهزة القراءة الإلكترونية والأجهزة اللوحية تعلم اللغة الإنجليزية أكثر سهولة، لأنه إذا كنت لا تعرف معنى كلمة، فيمكنك ببساطة النقر عليها لقراءة تعريفها.يوصي آخرون بالاستماع إلى النص وقراءته في نفس الوقت كطريقة ممتازة لتعزيز عملية التعلم. الآن، إليك (15) رواية ليست صعبة للغاية ولكنها كافية لتحديك عندما تقرأ باللغة الإنجليزية :

١.  الريح في الصفصاف /كينيث جراهام

تدور أحداث هذه الحكاية الكلاسيكية في الريف الإنجليزي وتتشارك مغامرات الحيوانات التي تعيش بجانب النهر. إن استخدام "جراهام" البسيط للغة مع القصص الخيالية يجعل هذه القراءة ممتعة لكل من البالغين والأطفال.

٢.  لورد الذباب /وليام غولدنغ

هذا الكتاب كلاسيكي حديث ونصّ دراسي شائع للمدارس في جميع أنحاء العالم. عندما يتم عزل مجموعة من الفتيان في جزيرة صحراوية، ينحدر المجتمع الذي يخلقونه إلى سلوك لا يرحم. يستخدم الكاتب لغة درامية وصفية، مثل الشعر تقريبًا، مما يجعلك تشعر وكأنك في الكواليس بنفسك.

٣. الرجل العجوز والبحر /إرنست همنغواي

"إرنست همنغواي" معروف بأسلوبه الواضح والمباشر في الكتابة وبنية الجمل القصيرة، وهو أمر رائع لمتعلمي اللغة الإنجليزية وقد قرأه الكثير من الناس في المدرسة. إنها حكاية شجاعة لصياد كوبي، ومعركته من أجل الحصول على مارلين عملاق وهي بداية مثالية لهيمنجواي كمؤلف.

٤.  مزرعة الحيوان /جورج أورويل

تحكي هذه الرواية القصيرة الرمزية قصة تمرد الحيوانات ضد أسيادها البشر، وهي هجاء من عهد ستالين في الاتحاد السوفيتي. يستخدم "أورويل" اللغة الإنجليزية البسيطة لجذب جميع مستويات القراءة مع نهج (الأقل هو الأكثر) وتتحدث الحيوانات في جمل قصيرة وواضحة.

٥.  الثلاثاء مع موري /ميتش البوم

عندما يعيد "ميتش البوم" التواصل مع "موري شوارتز"، أستاذه السابق في الكلية، يتعلم دروسًا قيّمة في الحياة ويشارك مع القراء كل الحكمة المضحكة الثاقبة التي يكشف عنها "موري"، في الأشهر الأخيرة من حياته. إنه كتاب رائع لاختياره أسلوب محادثة أكثر في القراءة والكتابة. وهو رائع للقراءة بصوت عالٍ.

٦.  دقة عالية /نيك هورنبي

هذه القصة الحديثة -التي يجب أن يقرأها أيّ عاشق للموسيقى- تستخدم أسلوبًا غير رسمي وهي مكتوبة من وجهة نظر الشخصية الرئيسية، روب، صاحب سجل محطم وخائب عن الحياة ويعيش في شمال لندن. تتميز القصة أيضًا شعور سريع بالمحادثات القصيرة والمضحكة بين الشخصيات والتي تحافظ بدورها على حركيّة القصة.

٧.  المانح /لويس لوري

يستخدم "لوري" جملًا قصيرة وقواعد بسيطة لإنشاء قصة تجذب الانتباه منذ البداية. يتعلق الأمر بصبي يدعى جوناس والمجتمع الذي هو جزء منه، حيث لا توجد الحرية والفردية والاختيار.

٩.  السيد فوكس الرائع /رولد دال

"دال" هي واحدة من أعظم مؤلفي الأطفال وتحظى بشعبية كبيرة بين البالغين أيضًا. يعد البدء بكتاب للأطفال طريقة جيدة لبدء قراءة الروايات الإنجليزية، حيث غالبًا ما يكون لدى قصصهم مؤامرات مثيرة وحوار ممتع.

٩.  الحادثة الغريبة للكلب في الليل /مارك هادون

هذه هي قصة مغامرات طفل مصاب بالتوحد، كريستوفر. عندما يكتشف مقتل كلب جاره، يقرر التحقيق فيه. كما يقال من وجهة نظر كريستوفر، فإن تفسيراته الواقعية لكل ما يراه واضحة وسهلة الفهم وتأخذك في رحلة مثيرة.

١٠.  السنونو والأمازون /آرثر رانسوم

إنه كتاب رائع، يستكشف حياة أربعة أطفال أثناء مغامرتهم حول بحيرة كونيستون.

١١.  ألعاب الجوع /سوزان كولينز

في مستقبل بائس، يجب على (كاتنيس) أن يقاتل من أجل البقاء على قيد الحياة في عرض لعبة سادية. هناك ثلاثة كتب في السلسلة، لذلك إذا كنت تستمتع بالكتاب الأول، فهناك كتابان آخران للقراءة وأربعة أفلام لمشاهدتها أيضًا.

١٢.  ذات يوم /ديفيد نيكولز

يلتقي رجل وامرأة في الجامعة، ويتابع الكتاب حياتهم في نفس التاريخ من كل عام.

١٣. الخلل في نجومنا /جون جرين

رواية حقيقية عن مراهقين يقعان في الحب أثناء محاربة السرطان. تتداخل فيها العواطف، الأحلام، الآمال والأحزان.

١٤.  لقتل الطائر المحاكي /هاربر لي

تتم دراسة هذا الكتاب غالبًا في المدارس بفضل المواضيع ذات التأثير الكبير التي يتعامل معها، من العنصرية إلى القيام بما هو صحيح أخلاقيًّا.

١٥. سلسلة من الأحداث المؤسفة /ليمون سنيكيت

يشرح هذا الكتاب، وهو الأول من نوعه في السلسلة، بعض الكلمات الأكثر تعقيدًا التي يستخدمها. يظهر من خلال السرد ثلاثة يتامى وكيف يقاتلون ضد عمهم المتآمر لاستعادة أموالهم.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..