Loading Offers..
100 100 100

5 أفكار لقنوات يوتيوب دون الظهور فيها 

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

يزداد عدد أصحاب القنوات الذين يبدؤون بإنشاء قناة على اليوتيوب، لكن في الوقت نفسه.. توجد فئة من الناس من ترغب بإنشاء قناة يوتيوب لكنهم لا يرغبون بالظهور في الفيديوهات، لذا فإنهم يواجهون إشكاليات في خصوص إيجاد فكرة قناة يوتيوب مناسبة تراعي رغبتهم في عدم الظهور أمام الكاميرا.في هذه التدوينة سوف أقترح عليك (5) أفكار لقنوات يوتيوب دون أن تظهر فيها أو ربما قد تظهر فيها يداك لكن دون أن يظهر فيها وجهك، وأنوّه إلى أن القائمة ليست أفكارًا خالصة تخصُّ المحتوى نفسه، لكنها أدوات أو طرق يمكنك تبنّيها لإنشاء قناة دون الظهور فيها، وأنت مَن عليه أن يخطط ويفكر بالمحتوى:

1- قناة ردود فعل

هل تصدق أن هناك شخصًا على اليوتيوب تحتوي قناته على أكثر من (6) ملايين مشترك وبالرغم من هذا فإننا لا نعرف هويته الحقيقية ولا حتى مظهره؟ إنه اليوتيوبر الشهير باري صاحب قناة BarryTube وهو ضمن مشاهير اليوتيوب العرب، حيث يقدم باري فيديوهات "ردود فعل" أو رياكشن حول مواضيع محددة بطريقة فكاهية، المثير في الأمر أنه يتحدث عن الموضوع ويضع فيديوهات وهو يلعب بالإضافة إلى فيديوهات وصور عن الموضوع الذي يتحدث عنه.هذا يعني أنه ليس بالضرورة أن تقوم بتصوير نفسك وأنت تتحدث عن موضوع ما. وباري تيوب يعتمد كليًّا على مَنْتَجَة مقاطع من الشاشة وهو يلعب مع مقاطع قصيرة عن المواضيع. أثبت باري تيوب أنك لست بحاجة إلى الظهور في الفيديوهات لتكون ناجحًا على اليوتيوب بل اجتهادك وخفة دمك كافيان للنجاح على اليويتوب. 

2- قناة رسوم متحركة (أنيميشن)

لا يهم ما إذا كنت رسامًا ماهرًا أو كنت تمتلك قدرات متواضعة في الرسم، يمكنك في الحالتين إنشاء قناة يوتيوب باستخدام الرسوم المتحركة مع تسجيل صوتك. تتنوع أنواع قنوات الأنيميشن الشهيرة على اليوتيوب، منها ما هو بسيط جدًّا -حتى إنه يوجد مراهقين أنشأوا قنوات أنيميشن بأنفسهم- وبعضها الآخر أنيميشن احترافي.أمثلة لقنوات أنيميشن بسيطة: قناة كيوكا، قناة نواف 2030، قناة أبو الرود، وسوف تتفاجأ عندما ترى المستوى البسيط لهذه القنوات، بالإضافة إلى قنوات أخرى ذات مستوى احترافي مثل: قناة حسين عبد الله، قناة طحالب، قناة سرورز، قناة خيري.

3-قناة أشغال يدوية

إن كنت تمتلك مهارة يدوية ما.. فيمكنك عمل قناة يوتيوب عنها دون أن تظهر فيها -بالأدق دون أن يظهر وجهك- حيث يمكنك أن تعلّم أو تُظهر مهارتك في: الرسم، النحت، الخياطة، التطريز أو أيّ مهارة يدوية، وأمثلة على هذه القنوات: قناة DIY by Shada وقناة Farjana Drawing Academy.والأمر يشمل أيضا قنوات الطبخ، حيث توجد الكثير والكثير من السيدات اللواتي لديهن قنوات مخصصة للطبخ لكنهن لا يظهرن فيها، والمثير للاهتمام أن بعضهن أصبحن مشهورات والجمهور أصبح يميزهن من خلال صوتهن أو طريقتهن في الإلقاء مثل: قناة دلال الحناوي وقناة سارة في المطبخ.

4-قناة تعليم برامج

القنوات التعليمية على اليوتيوب ضمن أحد أكثر أنواع القنوات انتشارًا في اليوتيوب، ولا تظن أن وجود الكثير من القنوات العربية التعليمية المتخصصة في برامج محددة أمر كافٍ، بل على العكس.. إن انتشار القنوات التعليمية دليل على الطلب الكبير عليها ورغبة الكثيرين في التعلم. فإذا كنت محترفًا في استخدام برنامج ما أو شيء ما على الكمبيوتر، فإن هذه فرصتك لإنشاء قناة تعليمية لكيفية استخدام هذا البرنامج دون أن تُظهر نفسك، أنت فقط تحتاج العمل على شاشة الجهاز وتسجيل صوتك.أمثلة قنوات تعليمية دون ظهور صاحبها: قناة دروس ميديا المتخصصة في تعليم أدوبي بريمير وافتر افكتس، قناة نورة سعد المتخصصة بالتكنولوجيا والمواقع الإلكترونية.

5- قناة منوعات

إن كنت ترغب في أن تقوم بإنشاء قناة بمحتوى أكثر جدية وفي نفس الوقت لا تريد الظهور في الفيديوهات، فإن فكرة إنشاء قناة تتناول فيها معلومات أو موضوعًا ما فكرة مناسبة، الأمر يتعلق بحديثك عن موضوع ما مثل نماذج لأكلات غريبة وتقوم بأخذ لقطات من فيديوهات مختلفة وتحريرها بطريقة جميلة تروي القصة وأيضًا لا تخالف شروط الاستخدام العادل للمحتوى -أو أن تقوم بشراء لقطات فيديو مصورة وأنت تحررها- فكرة القناة تتطلب منك القدرة على البحث بشكل جيد بالإضافة إلى القدرة على كتابة النص ومهارة عالية في المونتاج وتحرير الفيديوهات. مثال على هذا النوع من القنوات: قناة أسئلة نص الليل وقناة عشوائيات.في النهاية.. إن كنت ترغب حقًّا في إنشاء قناة على اليوتيوب بدون أن تظهر.. فتوجد الكثير من الأفكار للقيام بذلك، ولم يتبقَ لك أي عذر أو حجة لعدم بدئك في قناتك على اليوتيوب.
إليك أيضًا

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

ربما تستفيد من هذه المواضيع كذلك :

تعليقات الفيسبوك
0 تعليقات المدونة

تعليق الفايسبوك

01ne-blogger

إرسال تعليق

Loading Offers..